قالت وكالة يونهاب للأنباء ، اليوم الخميس، نقلا عن مكتب يون إن كوريا الجنوبية وهولندا، وهما من اللاعبين الرئيسيين في سوق أشباه الموصلات العالمية، ستقيمان "تحالفا للرقائق" خلال زيارة الدولة التي سيقوم بها الرئيس يون سوك يول الأسبوع المقبل.

وقال مكتبه في وقت سابق إن يون يعتزم خلال رحلته زيارة شركة "أيه أس أم أل" ، الشركة الرائدة عالميًا في تصنيع معدات الطباعة الحجرية التي تلعب دورًا حاسمًا في صنع أشباه الموصلات، ومناقشة شراكات أقوى في سلاسل توريد الرقائق.

و شركة تقوم ASML، المورد لعملاق الرقائق الكوريين الجنوبيين، ببناء منشأة تجميع جديدة في كوريا الجنوبية باستثمار قدره 240 مليار وون (180.86 مليون دولار)، وفقًا لمكتب يون. 

وفي الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر، من المقرر أن يقوم يون بأول زيارة دولة يقوم بها زعيم كوري جنوبي إلى هولندا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اشباه الموصلات الدبلوماسية الرائدة الدولة العلاقات الدبلوماسية العالمية دبلوماسية

إقرأ أيضاً:

أجواء متوترة.. كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب الحدود

استأنفت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، مناورات بالذخيرة الحية في نطاق المدفعية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية لأول مرة منذ 6 أعوام، وذلك بعد تعليق معاهدة بين الكوريتين لخفض التوترات تقيد مثل هذه المناورات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذكرت وكالة يونهاب للأنباء أن الجيش الكوري الجنوبي قال إن القوات أطلقت 140 طلقة باستخدام مدافع هاوتزر كيه 9 و كيه 105 ايه 1 ذاتية الدفع خلال المناورات على نطاق الخطوط الأمامية في إقليمي جيونجي و جانجوون، اللذان يقعان في نطاق خمسة كيلومترات من خط الترسيم العسكري في المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين.إطلاق الناروأضاف الجيش: "ركزت مناورات إطلاق النار، التي تعد الأولى من نوعها التي تتم برا بعدما تم تطبيع التدريبات في أعقاب تعليق الحكومة الكامل للاتفاق العسكري 19 سبتمبر، على تعزيز جاهزية المدفعية والقدرات على الرد في حال أي استفزازات من جانب العدو".
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم مالوكو في إندونيسياروسيا تحظر دخول 99 مواطنًا كنديًا.. ماذا فعلت أوتاوا؟وأوضح أن "الجيش سوف يجرى بصورة دورية مناورات بالذخيرة وتدريبا لوحدات المناورة في المناطق الحدودية في المستقبل".

بعد 40 عاما من الخدمة.. بدء عملية إيقاف تشغيل أول #مفاعل_نووي تجاري في #كوريا_الجنوبية#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/B7k4XCrcSt pic.twitter.com/3GcwYQwPZh— صحيفة اليوم (@alyaum) May 7, 2024

مقالات مشابهة

  • رهان “أشباه الموصلات”.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • بعد انتحاره بسبب ضغط العمل.. هل لـ «لروبوتات» مشاعر مثل الإنسان؟
  • كوريا الجنوبية ترفع توقعاتها للنمو الاقتصادي خلال العام الجاري إلى 2.6%
  • محللان كوريان شماليان: تحالف بوتين وكيم يونج أون .. تطور خطير في التحالفات العالمية
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • أجواء متوترة.. كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب الحدود
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل السباق السعودي-الإماراتي؟
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين