عقدت لجنة الاستثمار والتمويل بجمعية رجال أعمال اسكندرية برئاسة الدكتور خالد حافظ لقاء مع الدكتور أحمد شيرين كُريم، نائب رئيس  نائب رئيس هيئة الاستثمار  لشئون الترويج  بهدف التعرف على رؤية الهيئة لتحسين مناخ الاستثمار وتطوير بيئة الاعمال

هيئة الاستثمار: تشغيل خط رورو لدعم قطاع السيارات.. قريبا هيئة الاستثمار: طفرة متوقعة للاستثمارات العمانية في مصر الفترة المقبلة

وذلك بحضور محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور عبد المنعم حافظ، نائب رئيس مجلس الإدارة، بالإضافة إلى لفيف من  أعضاء الجمعية والمسئولين بهيئة الاستثمار.


واستعرض الدكتور أحمد شيرين كُريم، تطور استراتيجية عمل هيئة الاستثمار في مصر نتيجة تطبيق مجموعة من الإجراءات الحديثة منها  منظومة الإصلاحات المستدامة في مجال الاستثمار، نظام الحوافز الاستثمارية لتشجيع المستثمر على التطوير من ذاته في مختلف مجالات الاستثمار و جذب الاستثمار الأجنبي،  مشيرا إلى أن موقع مصر الجغرافي ومزايا مصر التنافسية يساعدها على أن تصبح محطة أنظار المستثمرين الأجانب، إلى جانب الدعم المُقدم من القطاعٍ المالي، والنظرة الإيجابية للنمو الاقتصادي، فضلًا عن الدعم المُقدم من القيادة الملتزمة بالإصلاح والتحول الاقتصادي.

تعاون بين هيئة الاستثمار والبنك الأفريقي للتنمية لدعم مشروعات ريادة الأعمال بالمحافظات هيئة الاستثمار: توقعات بزيادة الحصيلة الدولارية خلال النصف الثاني من العام القادم


وأوضح كريم، أن هيئة الاستثمار في مصر نجحت في علاج الكثير من مشاكل القطاعات والشركات الاستثمارية وتعمل في الوقت الحالي أيضا على ترويج الاستثمار الداخلي والخارجي حتي تصبح مصر من أهم الدول الاستثمارية في المستقبل القريب.


واستعرض الحضور من جانب الجمعية التحديات التي تواجه مجتمع الأعمال والشركات، ورؤية الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للوقوف على تلك التحديات، ووضع رؤية مشتركة للتغلب عليها بغرض تعزيز وجذب الاستثمار المحلي والأجنبي، كما تم استعراض الفرص المتاحة على الخريطة الاستثمارية وطرح الأراضي.


وقدم الدكتور خالد حافظ، رئيس لجنة الاستثمار والتمويل، عرض تفصيلي للمشاكل التي تعوق الاستثمار وتأخره، ووعد نائب رئيس الهيئة بالعمل على حلها، مطالبا بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة للتواصل الدائم معها، ورحب كلاً من رئيس الجمعية ونائب رئيس الهيئة بهذا الطلب، على أن يتم توقيع هذا البروتوكول خلال الشهر الجاري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس هيئة الاستثمار جمعية رجال أعمال إسكندرية مناخ الاستثمار الحوافز الإستثمارية هیئة الاستثمار نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية

العُمانية: قالت سعادة ابتسام بنت أحمد الفروجية، وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار: إن ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان من قِبل «ستاندرد آند بورز» يؤكد أنها تعد مكانًا أكثر جاذبية للاستثمار، وتأسيس المشروعات والأعمال.

وأضافت سعادتها: إن التصنيف يتماشى مع توقعات صندوق النقد الدولي بأن سلطنة عُمان ستحقق أعلى معدل نمو اقتصادي في العالم العربي في عام 2024، وتصنيفها كواحدة من الدول الأكثر جذبًا للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضحت سعادتها أن الاستثمار في القطاعات الرئيسية مثل التصنيع، والخدمات اللوجستية، والطاقة المتجددة، والمصايد، والتعدين يسهم في تعزيز الاقتصاد وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب العُماني ورفع القيمة المحلية وفتح الفرص أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

وأشارت سعادتها إلى أن سلطنة عُمان شهدت في الربع الأول من عام 2024، ارتفاعًا ملحوظًا في الاستثمارات الأجنبية في القطاعات الرئيسية مقارنة بالربع الأول من عام 2023، حيث ارتفع الاستثمار في قطاع التصنيع بنسبة 37.3 بالمائة، وفي البناء بنسبة 12.3 بالمائة، وفي النقل بنسبة 5.1 بالمائة، وفي قطاع الضيافة بنسبة 3.1 بالمائة، كما شهدت زيادة في الاستثمارات من الأسواق الدولية الرئيسية مثل الولايات المتحدة بنسبة 41.4 بالمائة، والمملكة المتحدة بنسبة 24.3 بالمائة، والكويت بنسبة 39.6 بالمائة، وهولندا بنسبة 26.7 بالمائة.

وبيّنت سعادة ابتسام الفروجية أن هذه البيانات الإيجابية تعكس بوضوح الثقة المتزايدة عالميًّا في الإصلاحات الاقتصادية العُمانية وفرص الاستثمار، ما يعزز مكانة سلطنة عُمان كوجهة رائدة للاستثمار والأعمال.

مقالات مشابهة

  • «المجتمعات العمرانية»: فتح حجز الأراضي الاستثمارية حتى 15 أكتوبر بمساحة 5 فدادين
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات" يتفقد مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • «تجارية كفر الشيخ» تبحث تنمية الاستزراع السمكي مع القنصل التجاري التايلاندي
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد عددًا من مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • هيئة الاستثمار تسضيف ورشة عمل بحث التعديلات المقترحة على اتفاقية الكوميسا
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعاً مع «هيئة التدريس» بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية 
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقراري نائب وزير المالية والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية