يمن مونيتور/قسم الأخبار

ارتفعت أسعار الذهب الخميس مع انخفاض الدولار بينما يتطلع المستثمرون إلى بيانات الوظائف الأمريكية التي ستصدر في وقت لاحق من الأسبوع الجاري وقد تقدم دلائل جديدة على مسار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي لأمريكي) بشأن أسعار الفائدة.

وصعد الذهب 0.3 بالمئة إلى 2030.20 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:48 بتوقيت غرينتش.

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2047.10 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار 0.3 بالمئة مقابل العملات المنافسة مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى، في حين حومت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات قرب أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر.

وأظهرت بيانات أمريكية صدرت هذا الأسبوع علامات على تباطؤ سوق العمل بالتدريج في الولايات المتحدة مع تراجع فرص العمل إلى أدنى مستوى في عامين ونصف العام في أكتوبر/ تشرين الأول في حين زادت الوظائف في القطاع الخاص بأقل من المتوقع الشهر الماضي.

ويترقب المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة التي ستصدر الجمعة قبل تحديث مجلس الاحتياطي الاتحادي توقعاته الاقتصادية وبشأن أسعار الفائدة في اجتماعه للسياسة النقدية المقرر يومي 12 و13 ديسمبر/ كانون الأول.

وقال نيكولاس فرابيل رئيس إدارة الأسواق المؤسسية العالمية في إيه.بي.سي ريفيناري “هناك توقعات على نطاق واسع بأن عدد الوظائف غير الزراعية سيكون أقل، وبالتالي إذا وافقت الوظائف التوقعات أو فاقتها، قد تتوقع بعض عمليات البيع للذهب”.

ووفقا لخدمة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي، يتوقع المتعاملون بنسبة 60 بالمئة تقريبا انخفاض أسعار الفائدة بحلول مارس آذار 2024. وتدعم أسعار الفائدة المنخفضة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 23.87 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 894.03 دولار. وصعد البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 950.42 دولار للأوقية.

 

(رويترز)

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إقتصاد الدولار الذهب

إقرأ أيضاً:

مخاوف الإمدادات ترفع أسعار النفط.. وبيانات التضخم الأمريكية تهبط بأسعار الذهب

تسببت المخاوف بشأن اضطراب الإمدادات العالمية من النفط إلى ارتفاع أسعاره في التعاملات المبكرة اليوم، في حين هبطت أسعار الذهب في ظل ترقّب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية.

وتفصيلاً، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسوية أغسطس المقبل، التي تنتهي صلاحيتها اليوم، 15 سنتًا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 86.54 دولار للبرميل.

كما زاد عقد برنت لشهر سبتمبر المقبل 0.2 بالمئة إلى 85.44 دولار للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس المقبل 24 سنتًا أو 0.3 بالمئة إلى 81.98 دولار للبرميل.

وفي المقابل تراجعت أسعار الذهب اليوم في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقتٍ لاحق من اليوم.

اقرأ أيضاًالمنوعاتتعرّض للضرب والحبس مع عائلته.. نجاة نجم منتخب إيطاليا السابق “باجيو” من حادثة سطو على فيلته

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % ليصل إلى 2321.18 دولار للأوقية “الأونصة” بحلول الساعة الـ03:54 بتوقيت جرينتش، كما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% لتسجل 2331.90 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 29.07 دولار، وصعد البلاتين 1.1 % ليبلغ 998.15 دولار.

مقالات مشابهة

  • النفط يستقر بدعم آمال خفض الفائدة بعد بيانات التضخم بأميركا
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 28-6-2024
  • الذهب يتجه لتسجيل ارتفاع مع ترقب بيانات التضخم
  • مخاوف الإمدادات ترفع أسعار النفط.. وبيانات التضخم الأمريكية تهبط بأسعار الذهب
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2321.18 دولاراً للأوقية
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في أسبوعين
  • تراجعات في أسعار الذهب العالمية بسبب حذر المتداولين من المعادن
  • استقرار أسعار الفضة دون 29 دولارًا للأوقية: تحت ضغوط الدولار القوي وتصريحات الاحتياطي الفيدرالي
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين ترقبا للتضخم بأميركا