تصدرت جامعة حلوان المراكز الأولى فى مهرجان ختام مراكز الفنون بالجامعات للموسم الرابع، الذي نظمته الإدارة المركزية لتنمية الشباب، والإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية، بوزارة الشباب والرياضة.

حيث شارك 18 جامعة مصرية( القاهرة - الأزهر - حلوان - قناة السويس - طنطا - المنوفية - دمنهور - الزقازيق - الإسكندرية - الفيوم - المنيا - أسيوط - سوهاج - جنوب الوادى - الأقصر - حورس - المنصورة - كفر الشيخ ).

وكرم الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والموسيقار عمر خيرت الطالب عمرو عادل لحصوله على درع الغناء والتميز، كما تم تكريم الطالب زياد محمد عيد درويش في مجال التصوير الزيتى، والطالب محمد أحمد حمدى مركز ثالث طباعة والحفر.

وفي مجال المسرح تم تكريم الطالب عصام عبد الكريم مركز اول تمثيل مسرح، والطالبة ياسمين محمد بسام مركز تالت تمثيل مسرحي، والطالب أحمد محمد محمد إسماعيل مركز ثالث غناء مسرحى.

وقدموا طلاب جامعة حلوان أداء استثنائي وتفوقوا بفخر في عدة فئات، حققوا خلالها العديد من المراكز الأولى.

وتمت مشاركة طلاب الجامعة تحت رعاية ودعم من الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

ومن جانبه قدم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، التهنئة للطلاب الفائزين وأشاد بإنجازاتهم، واكد على ضرورة تسليط الضوء على دور الأنشطة الطلابية وأهميتها في تطوير المهارات وبناء الشخصية، وتكوين طالب جامعى على قدر كبير من المسئولية.

وأفاد رئيس جامعة حلوان، بتقديم الجامعة كل الدعم والتحفيز المستمر لطلابها في مختلف الميادين لتعزيز مكانتها كواحدة من الجامعات الرائدة في مصر.

والجدير بالذكر أن المهرجان حصاد عامين متتاليين من العمل وقد قامت وزارة الشباب والرياضة بمتابعة مراكز الفنون بالجامعات من خلال أساتذة متخصصين في كل مجال، للوقوف على الإيجابيات و السلبيات التي تواجه كل جامعة والعمل على تطويرها بمراكز الفنون للارتقاء بمستوى الطلاب وتأهيلهم لمواجهة الجمهور والمشاركة في المسابقات الكبرى.

وتمت مشاركة الطلاب تحت إشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للانشطة الطلابية والجامعية، هشام رفعت امين عام الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، محمد جاد مدير عام ادارة رعاية الشباب بالجامعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة جامعة حلوان الإدارة المركزية لتنمية الشباب جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا

شهد مجمع الفنون والثقافة في جامعة حلوان حفل تخرج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان.

عقدت فعاليات الحفل تحت رعاية وحضور الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان، وإشراف الدكتور وائل إبراهيم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومنسق برنامج تأهيل المعلمين، الدكتور مصطفى الطوخي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وحضور الدكتور محمد جوده المدرس بقسم تكنولوجيا الالكترونيات بالكلية والأستاذ ياسر السيد أمين الكلية.

رئيس جامعة حلوان يؤكد 95% من التعليم يعتمد على المهارة

وفي كلمته الافتتاحية، رحب رئيس جامعة حلوان بالحاضرين وشدد على أهمية التعليم الفني والتقني والمهاري والتكنولوجي، مشيراً إلى النقص الحاد في هذه المجالات،وأكد أن 95% من التعليم يعتمد على المهارة، مستشهداً بقدماء المصريين الذين أسسوا حضارتهم على العمال المهرة.

وأوضح رئيس جامعة حلوان حاجة الدولة الملحة إلى معلمين أكفاء لبناء شخصيات الطلاب، مستذكراً المقولة الشهيرة "كاد المعلم أن يكون رسولاً". وشدد على أن الطالب أمانة في أيدي المعلمين، داعياً إياهم لتوصيل العلم بأمانة وإخلاص.

كما حث رئيس جامعة حلوان الأساتذة على احترام العلم والسعي الدائم للاستزادة منه، وتشجيع الطلاب على حب التعلم، ودعا كل فرد للاجتهاد وبذل أقصى جهده لتحقيق النجاح، مؤكداً على دور المعلم في تشكيل الوعي ومحو الأمية واكتساب المعرفة وتنشئة مواطنين يحافظون على وطنهم.

واختتم الدكتور قنديل كلمته بالتأكيد على ضرورة عقد لقاء سنوي مع الخريجين لمتابعة أدائهم ومسيرتهم المهنية.

وقد أكد الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية، على الأهمية البالغة لبرنامج تأهيل المعلمين، مشيراً إلى أنه يستهدف تطوير قدرات المعلمين العمليين الممارسين للمهنة، وأوضح أن البرنامج يهدف إلى منح هؤلاء المعلمين التأهيل اللازم لتحسين أدائهم في تدريس المواد الفنية، إضافة إلى صقل مهاراتهم لمواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها البلاد في مجال التعليم.

وأشار الدكتور لطفي إلى السمعة الطيبة التي اكتسبتها الكلية على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن هذه الشهرة جاءت نتيجة للجهود المبذولة في التواجد الفعال عبر المنصات الرقمية للكلية، وأضاف أن هذه الجهود ساهمت بشكل كبير في تعزيز مكانة الكلية وجذب اهتمام الراغبين في تطوير مهاراتهم التعليمية.

وتوجه كلا من الدكتور وائل إبراهيم والدكتور محمد جوده بكلمات شكر وتقدير للخريجين تدفعهم للتقدم للأمام
كما ألقت كلا من  الطالبة زينب اللقاني ، والطالبة نجلاء فتحي من خريجي البرنامج كلمات شكر وتقدير لجميع أعضاء هيئة التدريس والمنظمين للحفل وموظفي الكلية .

مقالات مشابهة

  • اجتماعات وبروتوكولات تعاون.. حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به