أعلن رئيس وزراء اليونان كرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الأربعاء، أن بلاده مستعدة "لإعادة ضبط" العلاقات مع الجارة تركيا في جهود لتجاوز نزاعات مستمرة منذ عقود بين عضوتي الناتو.

العرب والعالم الناتو: صادقنا على 3 خطط للدفاع الإقليمي

وعقد ميتسوتاكيس اجتماعا لمدة ساعة، الأربعاء، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على هامش قمة للناتو في فيلنيوس بليتوانيا، وأخبر الصحافيين بأنهما اتفقا على استمرار الاتصالات رفيعة المستوى.

مادة اعلانية

كما أضاف رئيس الوزراء اليوناني "لن تحل مشكلاتنا بشكل سحري، لكن اجتماع اليوم أكد نيتي ونية الرئيس أردوغان على إعادة تدشين العلاقات اليونانية-التركية".

وأوضح ميتسوتاكيس أن وزراء من الجانبين سيلتقون بعد الصيف في مدينة سالونيكي شمال اليونان.

من الاجتماع التركي اليوناني في ليتوانيا عضوية السويد

وعقدت محادثات، الأربعاء، بعد يوم من تخلي تركيا عن اعتراضاتها على عضوية السويد في الناتو، وألمحت لاستعداد أكبر لتقليل التوترات مع الدول الغربية ومنها اليونان.

وتظل تركيا واليونان على خلاف حول الحدود الملاحية في شرق البحر المتوسط، وهو نزاع يؤثر على الهجرة غير الشرعية إلى الاتحاد الأوروبي وحول الحقوق المعدنية وحول نشر القوة العسكرية.

كما تسعى القوتان لتحديث قواتهما الجوية بمساعدة الولايات المتحدة، فتركيا تريد حيازة طائرات إف-16 المقاتلة الحديثة والمطورة، بينما تسعى أثينا للانضمام لبرنامج إف-35.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News

المصدر: العربية

إقرأ أيضاً:

شيرين عبدالوهاب تعتذر لشقيقها وتنهي الخلافات

بعد سنوات من الخلافات والاتهامات العلنية المتبادلة، وجهّت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب اعتذاراً لشقيقها “محمد”، بسبب ما بدر منها تجاهه خلال فترة زواجها من الفنان حسام حبيب.

ونشرت شيرين عبر حسابها على منصة “إكس”، صورة قديمة جمعتها بشقيقها، وعلّقت كاتبةً: “كثيرون لا يعلمون سبب الخلاف بيني وبين شقيقي.. السبب هو أنه في يوم من الأيام خيّرني بينه وبين زوجي آنذاك”.

وأضافت: “أنا حينها قررت طاعة زوجي، لكن اتضح في النهاية أن أخي كان كلامه صحيحاً.. أعتذر لك على كل شيء قلته في حقك، لأني بعتك بأرخص ثمن.. يا ليتني استمعت لكلامك ونصائحك منذ البداية”.

وكانت أزمة شيرين عبد الوهاب مع أسرتها، وبالتحديد شقيقها، قد تصاعدت خلال الشهور الأخيرة، بعد انتشار تسريبات صوتية لطليقها حسام حبيب، يتحدث فيها عن استغلال أهلها لها، وتأكيدها هي تلك الاتهامات التي نسبها حسام لشقيقها، خلال بيان صحفي.
وحينها خرج شقيقها عن صمته، كاشفاً أن النيابة العامة قامت بحفظ كل الاتهامات التي نسبت إليه سابقا إدارياً، لأنه تبين عدم صحتها، معرباً عن اشمئزازه من تلك العلاقة التي دمرت حياتها، وجعلتها تخسر أسرتها ومهنتها بسبب حبها لحسام حبيب.

مقالات مشابهة

  • الناتو مستمر.. بلينكن عن اتفاق الانسحاب: نرتب مع بغداد للحفاظ على شراكتنا
  • مهنيو نقل البضائع يطالبون بإعادة فتح بوابة دعم المحروقات وتسوية الدفعات السابقة
  • انضمام الفنانة العراقية كلوديا حنا إلى عضوية لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تحدث بألفاظ نابية أمام عمالقة التلاوة.. القراء تجمد عضوية قارئ جديد
  • العوادي: العراق مستمر بدعم لبنان وسيكون له دور بإعادة إعماره
  • كوران تتخذ من راديو نوا مقراً وسط تصاعد حدة الخلافات الداخلية
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الشمال: ملتزمون بإعادة السكان إلى منازلهم
  • تفاؤل سوداني برئاسة مصر لمجلس السلم والأمن وتأكيدات بأنها ستساهم في رفع تجميد عضوية السودان في الإتحاد الأفريقي
  • ياريتني سمعت كلامك.. شيرين عبد الوهاب تعتذر لشقيقها وتنهي الخلافات
  • شيرين عبدالوهاب تعتذر لشقيقها وتنهي الخلافات