كتب- محمد صلاح:

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بكل المناطق والتنسيق مع جميع الجهات بالدولة وتوفير سبل الدعم بما يضمن استقرار التغذية الكهربائية حرصًا على انتظام وحسن سير العملية الانتخابية.

وكشفت الوزارة، في بيان، الخميس، بعض الإجراءات التي تم اتخاذها وفي مقدمتها الحفاظ على انتظام التيار الكهربائي بالمقار الانتخابية الواقعة في نطاق المحافظات المصرية مع وقف جميع أعمال الصيانة أثناء فترة الانتخابات بالإضافة إلى الاستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة لتعمل كمصدر تغذية بديلة لمواجهة أي أزمة طارئة.

وأكدت "الكهرباء" وجود فرق طوارئ مجهزة بأحدث السيارات والأجهزة في جميع التخصصات على مدار اليوم للتدخل الفوري في حالة حدوث أي أعطال بالشبكة.

يأتي ذلك حرصًا من قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على تأمين التغذية الكهربائية واستقراراها ورفع حالات الاستعداد والطوارئ في جميع اللجان على مستوى الجمهورية بالتعاون مع كل قطاعات الدولة.

اقرأ أيضا:

السيسي يصل الكلية الحربية لحضور كشف الهيئة لطلاب الأكاديمية العسكرية

الطقس اليوم.. أجواء لطيفة نهارًا والعظمى بالقاهرة 22 درجة

وزير التنمية المحلية يتابع مبادرة خفض الأسعار ومشروعات حياة كريمة بأسوان

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة وزارة الكهرباء الانتخابات الرئاسية التغذية الكهربائية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تأكيدًا لمصراوي.. مترو الانفاق ينفي سحب جميع القطارات المكيفة

كتب- محمد نصار:

نفت الهيئة القومية للأنفاق، ما تردد عبر أحد المواقع الإلكترونية، بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب جميع القطارات المكيفة و تخفيض الإنارة وتوقف السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية، موضحة أنه لا أساس من الصحة وجميعها تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال.

وأكدت الهيئة في بيانها أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة وأن جميع القطارات المكيفة والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال.

و فى ذات السياق، أوضحت الهيئة أنه أثناء درجات الحرارة المرتفعة فقط يتم تخفيض سرعة القطارات من ٨٠ كم في الساعة إلى ٦٠ كم في الساعة وذلك بالمحطات السطحية فقط على أن تعود السرعة إلى طبيعتها بالمحطات النفقية.

وكان مصراوي كان قد أكد من خلال مصدر مطلع بمترو الأنفاق إن ما يتردد في هذا الشأن غير صحيح ولا توجد أي تعليمات خاصة بسحب القطارات أو العربات المكيفة من الخدمة لخفض استهلاك الكهرباء وخاصة بالخط الثالث.

وأوضح المصدر، إن ما يتردد في هذا الشأن غير صحيح ولا توجد أي تعليمات خاصة بسحب القطارات أو العربات المكيفة من الخدمة لخفض استهلاك الكهرباء وخاصة بالخط الثالث.

وأهابت الهيئة بجميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والمهم الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا، مؤكدين أنه يجب الرجوع إلى المركز الإعلامي للهيئة و شركة تشغيل مترو الأنفاق للتأكد من صحة الخبر قبل نشره.

اقرأ ايضا..

مصدر يكشف حقيقة سحب عربات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء

مقالات مشابهة

  • عاجل - من هو محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد؟
  • السيرة الرسمية الذاتية لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • من هي المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء الجديد ؟
  • من هي صباح مشالي نائب وزير الكهرباء؟
  • من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • استقالة محمد شاكر وزير الكهرباء لظروفه الصحية
  • الحكومة تناقش استعداداتها للانتخابات البرلمانية لعام 2024
  • مصر ترد على سحب قطارات مترو الأنفاق بسبب الكهرباء
  • تأكيدًا لمصراوي.. مترو الانفاق ينفي سحب جميع القطارات المكيفة
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي