شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مسؤول روسي أمريكا منعت انضمام أوكرانيا إلى الناتو وتركتها في غرفة الانتظار، وأضاف غافريلوف لوكالة سبوتنيك نحن مقتنعون بأن إجبار كييف على السلام هو الطريقة الوحيدة الممكنة لتحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة التي حددها .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤول روسي: أمريكا منعت انضمام أوكرانيا إلى الناتو وتركتها في "غرفة الانتظار"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤول روسي: أمريكا منعت انضمام أوكرانيا إلى الناتو...
وأضاف غافريلوف لوكالة "سبوتنيك": "نحن مقتنعون بأن إجبار كييف على السلام هو الطريقة الوحيدة الممكنة لتحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة التي حددها الرئيس، فلاديمير بوتين". وتابع "أما بالنسبة للغرب، فإنه لم يقتنع بعد بعدم جدوى المواجهة العسكرية مع روسيا".وأشار غافريلوف إلى أن خيبة الأمل والتشاؤم طغت على قمة الناتو، موضحاً: "زاد تشاؤم الناتو بسبب الهجوم المضاد الفاشل للقوات المسلحة لأوكرانيا". وأردف "الآن هم لا يتحدثون عن انتصار أوكرانيا، ولكن فقط عن الحاجة إلى الحفاظ على قدرتها الدفاعية".وفي وقت سابق، شدد الدبلوماسي الروسي لوكالة "سبوتنيك"، على أن الحد الأقصى الذي يمكن أن يتوقعه فلاديمير زيلينسكي من قمة الناتو، بشأن مسألة انضمام أوكرانيا إلى الحلف، هو ضمانات لمزيد من المساعدة العسكرية.تجدر الإشارة إلى أن كييف بدأت ما تسميه بالهجوم المضاد في 4 حزيران/ يونيو على محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه وأرتيوموفسك، إذ ألقت كييف ألوية قتالية دربها حلف "الناتو" مسلحة بمعدات غربية.وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أمس الثلاثاء، أن خسائر أوكرانيا منذ بداية الهجوم المضاد، بلغت أكثر 26 ألف عسكري و3 آلاف قطعة من المعدات العسكرية المختلفة، مؤكداً أن القوات الأوكرانية لم تحقق أهداف الهجوم المضاد على أي من المحاور.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مسؤول روسی

إقرأ أيضاً:

استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، إن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي روسي: موسكو سترد بالمثل حال تحرك أمريكا لاستئناف التجارب النووية
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • مسؤول أمريكي: الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون في اليمن!!
  • مفاجأة.. أمريكا أجبرت إسرائيل على دفع 35 ألف دولار لعدة أيام بسبب غزة
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • أمين عام الناتو يزور أوكرانيا ويقول إنها أصبحت أقرب لعضوية الحلف
  • أستاذ علوم سياسية: الهجوم والهجوم المضاد بين إيران وإسرائيل كابوس لأمريكا
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل