استُشهد رجل فلسطيني، اليوم الخميس، مُتأثرًا بجروح أصيب بها من قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل أسابيع في مخيم "طولكرم" الواقع شمال غرب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية، بأن المواطن عوض تايه محمد عنبر (47 عامًا) استُشهد مُتأثرًا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها في الرابع عشر من الشهر الماضي، عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم طولكرم.

اقرأ أيضاًمدير صحة غزة يتفاجأ باستشهاد أفراد من عائلته خلال مقابلة تليفزيونية (فيديو)

استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين بالضفة المحتلة

مصطفى بكري عن استشهاد عائلة مراسل الجزيرة: الشعب الفلسطيني يعطي العالم درسا في الصمود

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل

إقرأ أيضاً:

الضفة تشتعل.. اشتباكات في طولكرم ونابلس وطوباس بين المقاومة وقوات الاحتلال (شاهد)

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن مقاومين استهدفوا آليات جيش الاحتلال بسلسلة من العبوات الناسفة خلال اقتحام مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت كتائب شهداء الأقصى - طولكرم، "نخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني المقتحمة لمخيم طولكرم، بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة".

جرافات الاحتلال تدمر الشوارع في الحارة الجنوبية بمدينة طولكرم pic.twitter.com/jXdKTRFOfj — Daoud Hamdi (@DaoudHamdi29435) October 1, 2024

من جانبها قالت كتائب القسام - كتيبة طولكرم، "يخوض مجاهدونا اشتباكات ضارية بصليات كثيفة من الرصاص اتجاه القوات الصهيونية في محاور التوغل داخل مخيم طولكرم"



ودوت انفجارات متتالية في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.

في ذات الوقت استهدف مقاومون آليات جيش الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام البلدة القديمة بنابلس شمال الضفة.

وقالت كتائب شهداء الأقصى - الضفة الغربية، "يواصل مقاتلونا التصدي لقوات العدو الصهيوني المقتحمة لمخيم طولكرم و للبلدة القديمة و مخيم العين بنابلس، ويخوضون معها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة و العبوات المتفجرة".

كما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات لمنازل المواطنين ينفذها جيش الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة بمدينة نابلس.

ومساء الاثنين، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية في مدينة طوباس شمال الضفة.

جرافات الاحتلال تدمر الشوارع في الحارة الجنوبية بمدينة طولكرم pic.twitter.com/jXdKTRFOfj — Daoud Hamdi (@DaoudHamdi29435) October 1, 2024

وأشعل شبان الإطارات المطاطية عقب محاولة أجهزة أمن السلطة إعتقال المطارد للاحتلال عبد الحكيم شاهين في محيط البلدة القديمة بمدينة نابلس.

وبث ناشطون مقطعا مصورا للمقاوم شاهين يتحدث فيه عن رفض كل العروض التي قدمتها له أجهزة السلطة الفلسطينية ويؤكد أن البارودة ستظل مصوبة على الاحتلال.

بعد إطلاق الأجهزة الأمنية في نابلس النار تجاهه.. المطارد عبد الحكيم شاهين: "كل عروض التسليم الي قدموها رفضتها، وهاي البارودة رح تضل تطخ على الاحتلال". pic.twitter.com/bnaUHiPD0C — ابو عبد الله (@AlshikTala4730) September 30, 2024

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في الضفة الغربية حيث اعتقلت عشرات المواطنين وسط اشتباكات في مدينة نابلس، فيما هدمت منشآت تجارية في القدس وجرفت نحو 20 دونما في مدينة جنين.



واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عسكر القديم شرق نابلس، حيث استهدف المقاومة الاحتلال بعبوات محلية الصنع.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية، وحطمت صرح الشهداء في منطقة المخفية، ودهمت عددا من البنايات السكنية والمنازل.

وفي مدينة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع جنوب شرق المدينة واعتقلت ثمانية شبان من عائلة العمور، كما اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة حوسان غرب بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • انسحاب قوات الاحتلال من مخيم بلاطة
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • الضفة تشتعل.. اشتباكات في طولكرم ونابلس وطوباس بين المقاومة وقوات الاحتلال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • الضفة تشتعل.. اشتباكات في طولكرم ونابلس وطوباس بين المقاومة وقوات الاحتلال (شاهد)
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم طولكرم
  • "الصحة اللبنانية": ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 61 شهيدًا وأكثر من 256 مصابًا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”