قاد المهاجم الشاب إندريك صاحب الـ17 عاما، فريق بالميراس لحصد لقب الدوري البرازيلي للمرة الثانية على التوالي والثانية عشر في تاريخ النادي.

 

وعزز بالميراس رصيده القياسي بالتتويج بلقب الدوري البرازيلي لكرة القدم للمرة الثانية عشرة، بينما هبط سانتوس، النادي السابق للجوهرة الراحل بيليه، إلى المستوى الثاني.

وبعد أن ضمن نظرياً إحراز لقب الدوري البرازيلي في الجولة الماضية، لابتعاده بثلاث نقاط عن أقرب منافسيه، اكتفى بالميراس بنقطة التعادل على أرض كروزيرو بهدف لكل منهما، للاحتفاظ بلقبه.

 

وسجل هدف فيرداو اليافع إندريك 17 عاماً الذي سيحمل ألوان ريال مدريد الإسباني العريق بداية من يونيو المقبل، ليحقق اللاعب لقبه الرابع بقميص بالميراس رغم أن عمره 17 عاما فقط، كما توج بلقب الدوري البرازيلي للمرة الثانية في تاريخه.

 

وسجل إندريك هدف بالميراس في الدقيقة 22، بينما خطف كروزيرو التعادل في الدقيقة 81.

وأنهى النادي الذي أسسته الجالية الإيطالية في ساو باولو الدوري برصيد 70 نقطة، بفارق اثنتين عن جريميو وهدافه المخضرم الأوروجواياني لويس سواريس (37 عاماً) الذي سجل ثنائية في مباراته الأخيرة في البرازيل على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو خلال الفوز على فلومينننسي 3-2.

 

وبات أبيل فيريرا المدير الفني لفريق بالميراس ثاني أكثر مدرب تحقيقا للألقاب مع الفريق برصيد تسعة ألقاب في ثلاث سنوات فقط، ويفصله لقب وحيد عن معادلة الرقم القياسي والمسجل باسم أوسفالدو برانداو.

وأشارت تقارير برازيلية إلى أن أبيل فيريرا يقترب من الرحيل عن بالميراس عقب نهاية الدوري لينتقل لقيادة السد القطري ويصبح صاحب أعلى راتب لمدير فني في العالم.

 

هبوط سانتوس

وبينما كان بالميراس ضامناً للقب، خيمت الإثارة على مباريات القاع بين باهيا، فاسكو دي غاما وسانتوس، حيث أقيمت المباريات في الوقت عينه، وتناوبت الأندية الثلاثة على الحلول في المركز السابع عشر المؤدي إلى الهبوط.

 

لكن سانتوس، حامل اللقب 8 مرات، الذي خسر على أرضه أمام فورتاليزا 1-2، كان صاحب البطاقة المشؤومة في نهاية المطاف، وذلك بعد أقل من سنة على رحيل أسطورته السابقة بيليه الذي أحرز مع منتخب بلاده لقب كأس العالم ثلاث مرات منتصف القرن الماضي.

 

وبينما تصدر بوتافوجو الترتيب بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه بعد انتهاء دور الذهاب، تراجع بشكل درامي وأنهى الدوري خامساً بفارق 6 نقاط عن البطل، ما يعني خوضه دوراً تمهيدياً للتأهل إلى كأس ليبرتادوريس الموازية لدوري أبطال أوروبا.

 

طالع المزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد من هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالميراس إندريك جريميو سانتوس

إقرأ أيضاً:

تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي يثير القلق

تراجع نشاط المصانع في الصيني للشهر الثاني على التوالي في يونيو، بحسب بيانات المكتب الوطني للإحصاءات، صدرت الأحد، ما يسلط الضوء على التعافي الاقتصادي الهش في البلاد قبل اجتماع سياسي هام من المتوقع أن يركز على ترسيخ الإصلاح.

ويعكس مؤشر أدنى من 50 إلى تراجع في النشاط، فيما يعكس مؤشر أعلى من هذا الرقم نشاطا في توسع.

ويلتقي صانعو القرار في بكين في منتصف يوليوز لعقد الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني، والتي ستركز على التعافي الاقتصادي للبلاد ولا سيما بعد أزمة كوفيد.

ويعد الانكماش في قطاع التصنيع علامة مثيرة للقلق بالنسبة لثاني أكبر اقتصاد في العالم، في وقت يكافح لاستعادة الزخم منذ أواخر عام 2022، عندما رفعت بكين القيود الصارمة المفروضة لمكافحة وباء كوفيد والتي أثرت بشكل كبير على النمو.

وحذر الخبير تشاو تشينغهي، من المكتب الوطني للإحصاءات، في بيان الأحد من أنه على الرغم من أن البلاد « حافظت النمو بصورة عامة » في يونيو، إلا أنه « لا يزال يتعين تعزيز الأساس لمواصلة التعافي والتحسن ».

وتعاني ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم من أزمة ديون في قطاع العقارات وتراجع الاستهلاك وارتفاع معدلات البطالة في أوساط الشباب.

وأعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ الجمعة أن الحزب الشيوعي الحاكم يخطط لتطبيق إصلاحات « كبرى » قائلا « سنشك ل.. بيئة أعمال قانونية ودولية أكثر تركيزا على الأسواق ».

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية ازمة كوفيد التراجع الصناعة الصين النشاط الصناعي انخفاض

مقالات مشابهة

  • كأس العرش... الرجاء البيضاوي يتوج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه بانتصاره على الجيش الملكي
  • كولر: لاعبو الأهلي نفذوا التعليمات أمام الطلائع.. وهدفنا مواصلة ‏الانتصارات للفوز باللقب
  • نهائي كأس العرش ..الرجاء يتوج باللقب بفوزه على الجيش الملكي (2-1)
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي يثير القلق
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي
  • اختبارات المقاولون بالإسكندرية مستمرة لليوم الثاني على التوالي
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024