التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، مع وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، في مستهل زيارته لبني سويف، التي بدأها بتفقد مبنى ديوان عام مديرية الري، وذلك ضمن برنامج جولات الوزير الميدانية للمحافظات، لمتابعة الموقف التنفيذي وسير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بقطاع الري.

وكان في استقبال الوزير والمحافظ كل من وكيل الوزارة المهندس نصر بركات وعدد من قيادات المديرية ومديري الإدارات العامة «توسع بني سويف، حماية النيل، الري الري، التوجيه المائي» وغيرها من الإدارات والهيئات المركزية بالمديرية.

مناقشة عدد من الملفات الحيوية

وخلال اللقاء ناقش المحافظ مع وزير الري عددًا من الملفات المهمة، شملت متابعة الموقف التنفيذي لأعمال مشروع تأهيل ورفع كفاءة مخر سيل سنور، وبحيرات التهدئة والترسيب وأعمال الحماية من مخاطر السيول، بجانب متابعة منظومة العمل بمديرية وأقسامها وإداراتها وهيكلها التنظيمي.

تجديد الكباري على المجاري المائية

كما تم استعراض الموقف المالي والتنفيذي للخطة الاستثمارية للمشروعات المنفذة والجاري تنفيذها بالقطاع، في مجالات تأهيل المساقى وإنشاء وإحلال وتجديد الكباري على المجاري المائية وتطوير ورفع كفاءة المغذيات، وتوفير الاحتياجات المائية خلال فترة السدة الشتوية، وتنفيذ أنظمة الري الحديث وخطة العمل في مواجهة التعديات.




المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الري محافظ بني سويف بني سويف قطاع الري

إقرأ أيضاً:

وزير الري: نعمل على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري ووصول المياه لكل مزارع دون مشاكل

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، أن هناك رؤية ثابتة داخل الوزارة يتم العمل عليها وهي العمل على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري.

وأعلن د.سويلم، خلال اتصال هاتفي مع قناة " إم بي سي مصر" الليلة، استمرار العمل على تكثيف وتطهير المنشآت المائية ووصول المياه لكل مزارع بدون مشاكل.. مشيرا إلى أن هناك توجيهات لتكثيف العمل مع دول حوض النيل وزيادة الاستثمارات المصرية في دول حوض النيل.

وأضاف:"لدينا قضية عادلة في ملف سد النهضة ونطالب بتطبيق القانون الدولي فيما يتعلق بسد النهضة"، علما بأن موقف مصر واضح فه ترفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة الذي تم بناؤه بطريقة أحادية.

وتابع وزير الموارد المائية والري، "نحن دائما نتحرك لحماية مصالح وحقوق المصريين في ملف المياه".

مقالات مشابهة

  • مسؤول أممي يشيد بجهود «الري» في تطوير ورفع كفاءة المنظومة المائية
  • محافظ بني سويف يناقش الموقف التنفيذي لعدد من الملفات الحيوية
  • محافظ بني سويف يناقش ملف التصالح في مخالفات البناء وترشيد استهلاك الكهرباء
  • أول يوم بعد تجديد الثقة.. محافظ بني سويف يناقش عددًا من الملفات الحيوية
  • وزير الري: نعمل على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري ووصول المياه لكل مزارع دون مشاكل
  • قضيتنا عادلة.. وزير الري: نرفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة
  • وزير الري : تجديد الثقة هو تكليف من الرئيس بمواصلة العمل الجاد
  • وزير الري: سنواصل العمل لاستكمال ما تحقق من إنجازات
  • من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟
  • من هو الدكتور هاني سويلم وزير الري؟.. عضو الفريق المفاوض لسد النهضة