المناطق_تبوك

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك، ممثلة بالشؤون التعليمية إدارة الطفولة المبكرة أمس، باليوم العالمي للطفل، وذلك بإقامة مهرجاناً بعنوان “روح الطفولة”، بحضور عدد من قيادات التعليم بالمنطقة.

وأوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة ماجد بن عبدالرحمن القعير” أن “تعليم تبوك” يحرص على تفعيل اليوم العالمي للطفل للتأكيد على تنشئة الطفل في بيئة مناسبة، تبني شخصيته وهويته الدينية والوطنية، منوهاً باهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – بمرحلة الطفولة من خلال منح الطفل حقه في التعليم في بيئة جاذبة ومحفزة، مثمناً للروضات المشاركة جهودها في إبراز هذه المناسبة وإشراك الأطفال في الاحتفال من خلال الأركان المختلفة.

أخبار قد تهمك تعليم تبوك يعتمد موعد الدوام الشتوي في مدارس المنطقة 23 نوفمبر 2023 - 7:29 مساءً اختتام معسكر تدريب الناشئين في برمجة الألعاب الإلكترونية بتعليم تبوك 3 نوفمبر 2023 - 1:51 مساءً

وتضمن المهرجان وجود العديد الأركان التفاعلية والاستعراضية والرسم والموسيقى والكشافة والألعاب والقصص التي نالت استحسان الأطفال .

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم تبوك

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات

 

بهدف التوعية والتعريف بمخاطر اصطدام الكويكبات بالكرة الأرضية وتأثيرها على الأرض، نظمت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابعة لجامعة الشارقة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للكويكبات والذي يصادف 30 يونيو من كل عام، بحضور عدد كبير من الباحثين، والطلبة، وهواة الفضاء والفلك.
بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية قدمها الأستاذ الدكتور مشهور الوردات مدير الشؤون الأكاديمية وأستاذ الفيزياء الفلكية بجامعة الشارقة، أكد خلالها حرص الأكاديمية على تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات لخدمة المجتمع المحلي، والتي تأتي تماشياً مع الاهتمام العالمي بهذا الموضوع. حيث حدد الاتحاد الفلكي الدولي يوم 30 من يونيو ليكون اليوم العالمي للكويكبات، والذي يهدف إلى رفع الوعي وحماية الأرض من خطرها. وتم اختيار هذا اليوم تخليداً لحادثة سقوط النيزك من أصل كويكبي تونغوسكا في سيبريا عام 1908م.
تضمن الاحتفال تقديم عدد من المحاضرات العلمية منها محاضرة “الكويكبات والحطام الفضائي”، قدمها محمد ريحان محلل أبحاث في إدارة المراصد الفلكية، تناول خلالها التعريف بالحطام الفضائي وأنواعه ومخاطره على الأرض، والخصائص المدارية له، وتحدثت مريم ياسين متدربة في إدارة المراصد الفلكية عن ذكرى حادثة تونغوسكا.
وعلى هامش الاحتفال تجول الحضور في المعارض العلمية، وشاهدوا فيلم وثائقي في قبة الشارقة الفلكية بعنوان: “النجوم”، كما تم تقديم مجموعة من المسابقات الثقافية والألعاب التفاعلية في مجال الفضاء والفلك، واختتمت الفعالية بتكريم الطلبة المتدربين في الأكاديمية والفائزين بمسابقة أفضل مقال علمي حول الكويكبات.


مقالات مشابهة

  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • مهرجان “العسل والمنتجات الزراعية” الثاني بتبوك يختتم فعالياته بأكثر من 27 ألف زائر
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية