رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء اليوم، حفل افتتاح ملتقى ” التطوع ” السنوي الذي ينظمه فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وذلك بمركز الأمير سلطان الحضاري في مدينة جيزان.
وتجول سموه في المعرض المصاحب الذي يمثل مشاركة مختلف الإدارات والجهات في الملتقى، على إثره بدئ الحفل بالسلام الملكي.


ثم ألقى مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن محمد القنفذي، كلمةً، أبرز خلالها ما يحظى به التطوع من دعم ورعاية من القيادة الرشيدة -حفظها الله- للإسهام في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة من خلال وضعها محوراً أساسياً في رؤية المملكة 2030 والتي اشتملت على أهداف عديدة منها الوصول إلى مليون متطوع بحلول العام 2030م.

وأوضح المهندس القنفذي، أن تنظيم الملتقى التطوعي يأتي هذا العام تحت شعار ” جازان.. تتطوع ” تزامناً مع يوم التطوع السعودي العالمي للسنة الثانية على التوالي ، لافتاً إلى أن الملتقى يتضمن -على مدى يومين متتاليين- حزمة من ” الأوراق العلمية، والتجارب الملهمة، والجلسات الحوارية، والورش التجريبية ” ، بهدف نشر وتعزيز ثقافة التطوع وتطوير مهارة المتطوعين والرفع من قدراتهم وزيادة أعدادهم ومبادراتهم ، لتكون جازان من المناطق الرائدة والفاعلة في تحقيق توجهات ومستهدفات حكومتنا الرشيدة -أيدها الله-.
بعد ذلك شاهد سمو أمير منطقة جازان والحضور ، عرضاً مرئياً بعنوان “جازان تتطوع” يحكي قصة التطوع في منطقة جازان، والذي شهد في السنوات الأخيرة نشاطاً متنوعاً واهتماماً متصاعداً وزيادة في أعداد المتطوعين وتطوراً في مجال العمل التطوعي، حيث بلغ عدد المتطوعين بالمنطقة 139204 متطوعين، وبلغ عدد الفرص التطوعية 49434 فرصة، فيما بلغ عدد الفرق التطوعية 91 فرقة.
تلا ذلك قصيدة شعرية، ثم أخذ المتطوعون صورة جماعية مع سمو أمير المنطقة بهذه المناسبة.
وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير محمد بن ناصر، الفائزين بجائز ” لهم أثر “، وهما محمد بن أحمد بريك -رحمه الله-، وعلي بن موسى زعلة، إضافة للطفل رائف بن ماجد رميلي الفائز بجائزة أصغر متطوع لعام 2030.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة بالمنطقة في نسختها الأولى

المناطق_تبوك

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة العليا للسلامة المرورية بالمنطقة، بديوان الأمارة اليوم، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة تبوك؛ حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة بالمنطقة في نسختها الأولى، والتي أقيمت بالتعاون مع شركة نيوم والأمانة العامة للجنة السلامة المرورية. وأستمرت لمدة 5 أشهر، تحت عنوان “تحدي القيادة الآمنة”، وهدفت إلى تعزيز السلامة المرورية للوقاية من الحوادث وأضرارها، وتحسين سلوك قائدي المركبات بمنطقة تبوك والحفاظ على سلامتهم، إلى جانب تشجيع أفراد المجتمع على القيادة الآمنة.

 

أخبار قد تهمك أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل 30 يونيو 2024 - 1:11 مساءً أمير تبوك يستقبل مدير محطة الخطوط السعودية بالمنطقة 26 يونيو 2024 - 3:50 مساءً

 

واستهل الحفل الخطابي المُعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة لأمين لجنة السلامة المرورية بالمنطقة محمد بن سعد الغامدي، أكد من خلالها على الدور المناط باللجنة، وماقدمته من مشاريع ومبادرات لتحسين مستوى السلامة على الطرق، والتي أسهمت بعد – فضل الله – في التقليل من الحوادث والحد من خطورتها، مستعرضاً ماقدمته اللجنة من أنشطة وبرامج في هذا الشأن معرباً عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على دعمه ورعايته لجميع برامج وأنشطة السلامة المرورية بالمنطقة.

 

 

بعد ذلك شاهد سموه والحضور فلماً وثائقي عن المسابقة، التي تم إستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي فيها لأول مرة على مستوى المناطق، لقياس سلوكيات قائدي المركبات وسالكي الطرق من الجنسين وتجويد قيادتهم، إلى جانب توعيتهم بخطر الحوادث المرورية بقالب تنافسي يُسهم في إيصال رسالة اللجنة لكل قائد مركبة.

 

 

بعد ذلك ألقى مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء علي بن محسن الشهراني كلمة قال فيها:” تولي حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، المواطن والمقيم والزائر العناية التامة بكل مايضمن سلامتهم، وأنعكاس ذلك على سلامة سالكي الطرق ومستخدميها، وذكر بأن وزارة الداخلية عملت على كل مايمكن العمل عليه لخفض نسب الحوادث وماينتج عنها من إصابات ووفيات للوصول لمستهدفات ومؤشرات السلامة المرورية وفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2023، مشيداً بمبادرة القيادة الآمنة التي عملت عليها شركة نيوم بالتعاون مع القطاعات ذات العلاقة، ومقدماً التهنئة لكل الفائزين بهذا التحدي.

 

 

بعدها قام صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة العليا للسلامة المرورية بالمنطقة، بتكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة ، وشركاء مبادرة القيادة الآمنة من مختلف القطاعات الحكومية والأهلية الذين أسهموا في نجاح فعالياتها طوال فترة إقامتها، حيث بلغ مجموع ماتم رصده من جوائز مالية للجائزة ” 500 ” ألف ريال، تم توزيع مجملها على شكل مكافآت أسبوعية طوال الخمسة أشهر الماضية على السائقين الملتزمين بالأنظمة المرورية المحددة في إشتراطات الجائزة، فيما تم رصد 135 ألف ريال مكافاة مالية للعشرة الأوائل، إلى جانب ماسيتم سداده من مخالفات مرورية لعدد 10 فائزين بقيمة تصل الى 3 آلاف ريال لك فائز، وحصول 10 فائزين على خصومات لتأمين المركبات بنسبة تصل إلى 30%, إضافة إلى ماستقدمه شركة التعاونية من خصومات في مجال تأمين السيارات لأكثر من 1300 قائد مركبة.

 

 

وحصلت المواطنة عزة مساعد على المركز الأول، فيما حصل المواطن عبدالحكيم نزال على المركز الثاني، وحصل على المركز الثالث المواطن محمد بن سعيد.

 

 

وفي الختام أدلى سمو أمير منطقة تبوك بتصريح صحفي قال فيه ؛” إن هذا اليوم هو يوم مهم، فهو يمس كل مواطن ومواطنه ومقيم ومقيمه، سواء كانوا في مركباتهم أو يسيرون في الشوارع، والتوعية المرورية في هذا الشأن مهمة، ونحمد الله بأن الجهود المبذولة بهذا الخصوص من قبل وزارة الداخلية والجهات المعنية متواصلة، وقد أثبتت بنتائجها بأن أعداد الحوادث في تناقص، ولهذا السبب أنا سعيد بأن أشارك هذا اليوم، موجهاً سموه الشكر للقائمين على هذه البادرة وعلى رأسهم شركة نيوم ممثلةً بالرئيس التنفيذي للشركة المهندس نظمي النصر والمشاركين من مختلف القطاعات والجهات على مابذلوه من جهود، موصياً سموه الجميع بأن يكونوا مثالاً يحتذى به في الإلتزام بالقواعد والأنظمة المرورية، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ الجميع من كل شر.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يرعى انطلاقة ملتقى القصيم العقاري بمشاركة أكثر من 40 جهة حكومية وخاصة
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في المنطقة
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة بالمنطقة في نسختها الأولى
  • الأمير محمد بن ناصر يتسلّم التقرير السنوي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان
  • أمير منطقة جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض تطور مشروعات القطاع الزراعي والمياه بالمنطقة
  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يرعى غدًا ملتقى التحول الرقمي
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”