بوابة الوفد:
2024-07-06@00:33:48 GMT

حبس مُزور المحررات الرسمية والعرفية في القاهرة

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

أصدر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، قراراً بحبس صاحب مركز صيانة سيارات تخصص نشاطه الإجرامى فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية بالمقطم، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

اقرا أيضاً: جنايات القاهرة تقضي بالمشدد 5 سنوات لـ عامل بتهمة الاتجار بالمخدرات بشبرا


 

حصة الرسم تقود المُدرسة للسجن بعد وصلة توبيخ قاسية علاقة سامة تُسطر كلمة الختام في حياة شابة يافعة بسبب ساندويتش.

.عاملة في مطعم تفقد حياتها الرحيل المُر.. أم تُفارق الدُنيا على يد طليقها الشرير

وأكدت التحقيقات أن المُتهم المُسند إليه الاتهام يملك ويدير مركزاً لصيانة السيارات، 

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم يمتلك ويدير مركز لصيانة السيارات، وتبين وجود معلومات جنائية سابقة له بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية وتراخيص الإعـفاء الجمركى لظروف الإعاقة.

وفي وقتٍ سابق، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بحبس المُتهم علي.م مع الشغل لمدة سنة، وذلك لإدانته بالتنقيب عن الآثار.

وشمل الحكم تغريم المُدان مبلغ قدره 500 ألف جنيه عما أسند إليه، وأمرت المحكمة بوقف تنفيذ عقوبة الحبس المقضي بها على المُتهم لمدة 3 سنوات. 

صدر الحكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع فلتس الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة.

وحضور السيد الأستاذ محمد جمال عبد الوهاب وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

 واتهمت النيابة العامة المُتهم علي.م أنه وآخر سبق الحكم عليه في يوم 7 مارس 2023 بدائرة قسم البساتين أجريا أعمال حفر بقصد الحصول على آثار بدون ترخيص.

واستمعت المحكمة لشهادة عدد من الشهود من بينهم الرائد مُعاون مباحث قسم البساتين الذي أكد أنه وردت إليه معلومات من مصادره السرية بتردد بعض الأشخاص على العقار رقم 13 مدخل 2 مساكن أطلس دائرة القسم، والدخول إليه ومكوثهم فيه لفتراتٍ طويلة.

وقاموا بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار، وقد أكدت التحريات تلك المعلومات، ودلت على قيام المُتهم السابق الحكم عليه بمساعدة نجله المتهم باستئجار بعض العمال لمساعدتهم في أعمال الحفر والتنقيب عن الآثار.

وقد توجه لمكان الواقعة وتقابل مع المتهم السابق الحكم عليه قاطن الشقة الكائنة بالدور الأرضي بذات العقار وأعلمه بشخصه وطبيعة عمله وبمواجهته له بما لديه من معلومات أكدتها التحريات بدت عليه علامات الارتباك والخوف.

وطلب منه تمكينه من الدخول فمكنه من ذلك فأبصر بغرفة في السكن وجود حفرة على عمقٍ كبيرٍ ورديم من ناتج الحفر وأدوات ومعدات الحفر وبمواجهته للمتهم السابق الحكم عليه أقر بقيامه بأعمال الحفر بمساعدة المتهم نجله فقام بضبطهما حيث أقر المتهم له باستئجار والآخر السابق الحكم عليه لبعض العمال لمساعدتهما في الحفر والتنقيب عن الآثار بمقابلٍ مالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنوب القاهرة قاضى المعارضات المقطم تزوير المحررات الرسمية والعرفية السابق الحکم علیه عن الآثار الم تهم

إقرأ أيضاً:

تحرش بجارته.. تفاصيل جثة شاب وسط الشارع بدار السلام

كشفت تحقيقات نيابة حوادث حلوان الكلية، تفاصيل مقتل عامل على يد جاره بمنطقة دار السلام، وتبين أن المتهم اعتاد مضايقة زوجة المجني عليه، فأخبرت زوجها، وذهب لمعاتبته ونشب بينهما مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة، اعتدى فيها المتهم على المجني عليه بسلاح ابيض "سكين"، أدى إلى وفاته.


بدأ الحادث بورود بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة دار السلام، من الأهالي، بمقتل شخص في الشارع خلال مشاجرة، وبالانتقال والفحص تبين قيام شاب بالتحرش بزوجة المجني عليه.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وباشرت النيابة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تأييد الحكم على “بيدوفيل الجديدة” بـ 20 سنة سجنا
  • تامر عبدالحميد يطلق تصريحات نارية ضد حكم واقعة إمام عاشور
  • إبراهيم نور الدين: اختيار الحكم في المباريات على أساس الكفاءة
  • ضحية الشهامة فى الوراق
  • 8 يوليو| إسدال الستار فى قضايا الرأى العام.. قتلة الإعلامية شيماء جمال ونقض شيري هانم وابنتها في انتظار الحكم النهائي
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف "طفل المعصرة" على حكم سجنه
  • تحرش بجارته.. تفاصيل جثة شاب وسط الشارع بدار السلام
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف طفل بالمعصرة
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا