أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أشرف وفد عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة عبد المالك أبرون، رئيس لجنة البنية التحتية، و حكيم دومو، رئيس عصبة الغرب، وعدد من الأطر التقنية -أشرف- صبيحة اليوم الأربعاء، على تسليم جماعة الصخيرات، ملعبا بمواصفات عالية، بعد أن تمت تكسيته بالعشب الاصطناعي.

وارتباطا بالموضوع، نوه "أبرون" في تصريح لموقع "أخبارنا" بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الجامعة برئاسة فوزي لقجع، من أجل النهوض بالبنية التحتية الكروية عبر ربوع المملكة، مشيرا إلى أن ملعب الصخيرات في حلته الجديدة، سيتيح للشباب فرصة ممارسة كرة القدم، في أجواء ممتازة.

من جهته، توجه "حكيم دومو" بجزيل الشكر إلى المجلس الجماعي للصخيرات، الذي أبدى تعاونا كبيرا مع الجامعة الوصية من اجل إعادة تأهيل الملعب البلدي وفق معايير احترافية، قبل أن يشيد بهذا الفضاء الرياضي الذي يضم أيضا قاعة مغطاة ومركزا للاستقبال، من شأنه أن يساهم في تطوير اللعبة بهذه المدينة.

أما "يوسف الروزي"، وهو إطار بعصبة الغرب، وابن مدينة الصخيرات، فقد شدد على أن ما حصل اليوم، هو بمثابة حلم طال انتظاره، حيث نوه بالمناسبة بالمجهودات التي تبذلها الجامعة من أجل توفير ظروف مواتية للمماريس، في أفق المساهمة في تخريج لاعبين محترفين، بعد خضوعهم لتكوين تحت إشراف أطر وطنية (الفيديو):

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

المنيا تتنافس على لقب أفضل جامعة صديقة للبيئة في مصر

استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، وذلك لتقييم الجامعة بعد أن تم ترشيحها ضمن أفضل أربع جامعات مصرية صديقة للبيئة، حيث تكونت اللجنة برئاسة الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعضوية الدكتور عصام السيد، بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

استعرض فرحات، خُطة جامعة المنيا في هذا الملف وما قدمته لتحقيق معايير الاستدامة البيئية، وفقاً لتوجيهات الدولة المصرية نحو الارتقاء بالمنظومة البيئية، وتنمية الاقتصاد الأخضر، مُشيراً إلى المبادرات التي أطلقتها الجامعة لتعزيز وعي مُنتسبيها، وتنفيذ المسابقات البحثية، لتقديم افضل الحلول القابلة للتطبيق، والتي تضمن الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى مشروعها للوصول إلى جامعة ذكية خضراء.

أشار فرحات، إلى دور الجامعة الفعال في خدمة المجتمع، من خلال فيلم تسجيلي تم عرضه أمام اللجنة يُوضح ما تؤديه من خدمات عدة، مُستهدفة الحفاظ على البيئة للأجيال القادمة، فضلاً عن رؤيتها للتطوير الشامل في جميع قطاعاتها، وبنيتها التحتية، وكذا دور الإدارات في خدمة التنمية المُستدامة من خلال توفير الكتب والامتحانات الإلكترونية، وإدارة المخلفات وعزلها، وتحسين الشكل الجمالي للحرم الجامعي بتوسيع المساحات الخضراء، وغيرها من الطرق التي تضمن تحقيق هذا الأمر.

أكد رئيس الجامعة، أن الجامعة تُولي اهتماماً كبيراً بأهمية تحقيق الاستدامة البيئية وتسعى جاهدة لمُواكبة رؤية مصر 2030 لتحقيق هذا الغرض.

أشادت اللجنة بملف الجامعة، وآلياتها وخطواتها التي شملت كل قطاعات الجامعة، وحرصت على تنفيذها على أرض الواقع.

وقد قامت اللجنة بزيارة الموقع العام، والمدينة الجامعية، ومبنى كلية دار العلوم الذي تم إنشاؤه على أحدث الطراز المعماري، فضلاً عن تفقدهم لمشتل الجامعة، وكليتي التربية الفنية، والتربية الرياضية، ومركز الاختبارات الإلكترونية، ومحطة الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى زيارتهم للمستشفى الثلاثي الجديد.

مقالات مشابهة

  • المنيا تتنافس على لقب أفضل جامعة صديقة للبيئة في مصر
  • جامعة المهرة تدشن دورة الذكاء الاصطناعي وتقنياته في الشؤون الإدارية
  • بين توشيح جلالة الملك فوزي لقجع والبطل سفيان البقالي…هذه دلالات عدم توشيح عبد السلام أحيزون رغم حضوره
  • مؤلم.. فتاة حامل في عقدها الثاني تقدم على الانتحار من الطابق الرابع
  • التراب : فوزي لقجع فخر المغاربة و الجامعة تخطط لمستقبل الكرة المغربية
  • لقجع: كرة القدم المغربية تعيش مرحلةً انتقالية والتكوين الإحترافي سيشمل جميع أنحاء التراب الوطني
  • شقير: لإتخاذ أقصى التدابير للصمود والاستمرار في خدمة الوطن والمواطن
  • لقجع يحدث ثورة في الكرة المغربية بتوقيع اتفاقية مع OCP و”طاقة” الإماراتية لرفع معايير جودة التكوين واكتشاف المواهب
  • " الجيزاوي" يترأس اجتماع لجنة ماراثون جامعة بنها للابتكارات
  • رئيس جامعة بنها: ماراثون الجامعة للابتكارات يحقق أهداف التنمية