كشف تحقيق إسرائيلي، عن ظروف استشهاد ستة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ووفقا لصحيفة "هآرتس" العبرية، فإن القوات الخاصة التابعة لمصلحة السجون، تمارس التعذيب والإذلال بحق الأسرى الفلسطينيين منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أدى إلى استشهاد 4 أسرى تحت التعذيب.



واستشهد الأسير عبد الرحمن مرعي "33 عامًا"، من قراوة بني حسان في سجن مجدو في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر  الماضي، بعد تعرضه للضرب المبرح.

وأفاد أسير أفرج عنه مؤخرا، من سجن مجدو، بأن إدارة مصلحة السجون شتموا والد مرعي، واعتدوا عليه بالضرب بعد صراخه عليهم، حيث هاجمه 15 عنصرا من شرطة الاحتلال، وقاموا بضربه على رأسه وأنحاء جسده، وبعد أسبوع تبين أنه استشهد.

كما أشارت الصحيفة إلى جريمة قتل الأسير ثائر أبو عصب "38 عامًا" من قلقيلية، والذي توفي في سجن النقب في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وكان يقضي حكماً بالسجن منذ العام 2005.


ويقول الأسير المحرر محمود قطناني "18 عاما" من نابلس،  إن الأسير الشهيد أبو عصب تعرض للضرب الشديد قبيل استشهاده.

وأضاف قطناني "دخل الجنود الغرفة وبدأوا بضربنا دون سابق انذار ودون سبب وأخذوا الشهيد أبو عصب إلى باب الحمام وضربوه بشدة حتى فتح رأسه وسالت الدماء منه بغزارة، وبعدها واصلوا ضربه حتى كسر كتفه وواصلوا ضربه حتى سقط شيء من رأسه، وبعدها تركوا الغرفة وبعد ساعتين أخذوه وعلمنا بعد عدة أيام بوفاته".

واستشهد في سجون الاحتلال في 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي الشهيد عمر ضراغمة "58 عامًا" من طوباس.

ونقلت الصحيفة عن محاميه أشرف أبو سنينة، بأن الشهيد حضر يوم استشهاده جلسة محكمته عبر الفيديو من السجن وكان بصحة جيدة، قبل أن يعلن لاحقا عن وفاته.

ولفت إلى أن إفادات الأسرى أشتر إلى أن إدارة السجون تعاملت مع ضراغمة بعنف، قبل استشهاده.

وفي 24 نشرين الأول/ أكتوبر، أعلن عن استشهاد الأسير عرفات حمدان في سجن عوفر غرب رام الله، والذي لم يمض على اعتقاله سوى يومان.

ونقلت الصحيفة عن والد حمدان قوله إن ابنه يعاني من مرض السكري، ورفضت إدارة السجن منحه العلاج، كما رفض الجنود أخذ دوائه خلال اعتقاله.

كما استشهد أسيران من عمال قطاع غزة في معتقلات جيش الاحتلال، بعد اعتقالهما عقب 7 تشرين الأول/ أكتوبر، خلال عملها في الداخل المحتل.

والشهيدان هما رجا سمور "46 عامًا" أب لأربعة أطفال من غزة، وكان يعاني من مرض السكري، أما الشهيد الثاني فهو ماجد زقول "32 عامًا" وكان يعاني من مرض السرطان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية استشهاد فلسطينيين الاحتلال الأسرى الأسرى الاحتلال فلسطينيين استشهاد سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة

أعلنت مصادر محلية، اليوم الخميس، استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة .

ففي مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، استُشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة درويش.

وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، استُشهد مواطنان بينهما طفل وأصيب آخرون بجروح إثر قصف طائرات الاحتلال منزلاً في أرض أبو مهادي، ومنزلا لعائلة أبو خوصة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي دير البلح، استشهد أسير محرر، وأصيب آخرون، باستهداف مروحية إسرائيلية خيمة نازحين داخل مدرسة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأصيب عدد من المواطنين إثر قصف مدفعية الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين شرقي المغازي وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته أحياء الزيتون والصبرة وتل الهوا في مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,689 مواطنا، وإصابة 96,625 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد الأسير المحرر عبد العزيز صالحة فى غارة إسرائيلية على دير البلح
  • شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل وخيمة للنازحين في قطاع غزة
  • غزة.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف الاحتلال على مركز إيواء ومنزل
  • استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 20 آخرين جراء قصف الاجتلال لمدرسة مسقط في حي التفاح بمدينة غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب قطاع غزة
  • في مواجهات لاتتوقف : استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بالضفة
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة
  • غارات ليلية.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مبنى سكني في غزة