تظهر بعض الفيديوهات ضربات عنيفة نفذها الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الماضية على ما زعم أنه "بنى تحتية إرهابية ومجمعات عسكرية للمنظمة الإرهابية"، مستخدما بحسب المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي الأسلحة الدقيقة والقذائف.

اعلان

نشر الجيش الإسرائيلي مقاطع فيديو تُوثق عملياته البرية في قطاع غزة المدمر. وتظهر اللقطات مجموعة من الجنود والضباط في أثناء تنسيقهم وتحركاتهم داخل القطاع.

وتظهر بعض الفيديوهات ضربات عنيفة نفذها الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الماضية على ما زعم أنه "بنى تحتية إرهابية ومجمعات عسكرية للمنظمة الإرهابية"، مستخدما بحسب المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي الأسلحة الدقيقة والقذائف.

وتخوض إسرائيل ومقاتلو حركة "حماس" مواجهات عنيفة في مدينة خان يونس الواقعة في الجزء الجنوبي من قطاع غزة، حيث تعتقد الدولة العبرية أن يحيى السنوار، أحد قادة حماس والعقل المدبر لهجمات 7 تشرين الأول/أكتوبر موجود هناك.

من جهتها، أكدت الحركة عبر تطبيق تليجرام أن كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحماس، تخوض "اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جميع محاور التوغل في قطاع غزة".

وحسب شهود عيان، وصل الجنود بالمدرعات والجرافات إلى وسط مدينة خان يونس، مما أجبر المواطنين المهجرين مسبقًا على الفرار مجددا إلى دائرة تضيق بشكل متزايد في رفح على الحدود مع مصر.

ومع اشتداد الحرب وتدهور الأوضاع الإنسانية المتزايد، حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأربعاء من "انهيار كامل وشيك للنظام العام" في قطاع غزة، مجددا دعوته إلى وقف إطلاق نار إنساني، ما أثار تنديدا من إسرائيل.

شاهد: بدعوة من حركة "فتح"... مظاهرة في رام الله للاحتجاج على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزةشاهد: فلسطينيون يلجأون إلى محيط مستشفى الأقصى بينما تشتد المواجهات في جنوب قطاع غزةتغطية حية: معارك عنيفة بين إسرائيل وحماس في خانيونس وأنحاء قطاع غزة

واندلعت الحرب عقب هجوم غير مسبوق شنّته حركة "حماس" على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر، وأسفر عن مقتل 1200 شخص في الدولة العبرية، وفقاً للسلطات الإسرائيلية.

وردّت إسرائيل على الهجوم بحملة قصف مدمر على قطاع غزة، وتنفذ منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر عمليات برية واسعة النطاق، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 16200 فلسطيني بينهم أكثر من 7100 طفل وفق بيانات صادرة عن وزارة الصحة في القطاع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: وقفة تضامنية مع غزة في قلب عاصمة البرتغال شاهد: في بيت لحم.. يسوع يرتدي الكوفية الفلسطينية دعما لغزة تغطية حية: معارك عنيفة بين إسرائيل وحماس في خانيونس وأنحاء قطاع غزة إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة فيديو: لماذا بكى كيم؟ زعيم كوريا الشمالية يذرف الدموع في مؤتمر للأمهات مباشر. تستمر التغطية| دول العالم قلقة على غزة ودعوات لتحرك عاجل وإسرائيل تواصل القصف المدمر للقطاع شاهد: 4 طائرات مقاتلة من طراز "سو -35" رافقت طائرة بوتين من موسكو إلى الشرق الأوسط هل سيتراجع الدعم الغربي لأوكرانيا ؟ شاهد: الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر مخزن للأسلحة عثر عليه حتى الآن في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية حية: معارك عنيفة بين إسرائيل وحماس في خانيونس وأنحاء قطاع غزة يعرض الآن Next عاجل. قتيلان وخمسة جرحى بإطلاق نار في مدرسة في روسيا (الشرطة) يعرض الآن Next بعد 14 عاما في السجن.. إطلاق سراح رئيس بيرو الأسبق ألبرتو فوجيموري يعرض الآن Next عاجل. مجلس الاتحاد في روسيا يحدد 17 آذار/مارس 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية يعرض الآن Next قمة صينية ـ أوروبية للتفاوض بشأن "الاختلالات" في الميزان التجاري بين الاتحاد الأوروبي والصين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الشرق الأوسط روسيا غزة تغير المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين الإمارات العربية المتحدة الضفة الغربية الاتحاد الأوروبي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الشرق الأوسط روسيا غزة تغير المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط روسيا غزة تغير المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين الإمارات العربية المتحدة الضفة الغربية الاتحاد الأوروبي إسرائيل الشرق الأوسط روسيا غزة تغير المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، 03 أكتوبر 2024، اغتيال ثلاثة من قادة حركة حماس في قطاع غزة ، وذلك بعد ثلاثة أشهر من تنفيذ الغارة التي استهدفتهم.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اغتيال القيادي في حركة حماس روحي مشتهى، وسامح السراج، المسؤول عن ملف الأمن لدى المكتب السياسي واللجنة التنفيذية لحماس، وسامي عودة رئيس جهاز الأمن العام في حماس.

اقرأ أيضا/ صور أقمار صناعية تُظهر ما فعلته الصواريخ الإيرانية بقاعدة جوية إسرائيلية

وادّعى في بيان، أن عملية الاغتيال وقعت قبل ثلاثة أشهر، عندما هاجمت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، وبناء على توجيه استخباراتي دقيق مُجمّعا تحت أرضي مبطن ومزود شمال قطاع غزة.

 

وذكر أن روحي مشتهى، عمل مسؤولاً عن سلطة الحكم في غزة، والمسؤول عن ملف الأسرى لدى المكتب السياسي للمنظمة وسابقًا مسؤول وزارة المالية، وحتى نشوب الحرب الراهنة كان يُعد الشخصية الأرفع والأبرز لدى المكتب السياسي لحركة حماس في القطاع، والمُقرب من يحيى السنوار. وفق قوله

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بينهم 21 قائداً.. الجيش الإسرائيلي يزعم: قتلنا 250 مقاتلا من حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك جنوب لبنان
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية.. والاحتلال يزعم استهداف هاشم صفي الدين
  • غارات عنيفة الضاحية الجنوبية.. والاحتلال يزعم استهداف هاشم صفي الدين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار
  • في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته