عجمان-ابراهيم الدسوقي
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، بدأت جامعة عجمان فعالياتالمؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات بدورته الرابعة والعشرين (ACIT’2023) الذي يُعقد لمدة ثلاثة أيام في مقر الجامعة، وذلك بالشراكة مع جمعية كليات الحاسبات والمعلومات التابعة لاتحاد الجامعات العربية ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات – فرع الإمارات IEEE.

ويشارك في المؤتمر 140 باحث، لاستعراض أكثر من 140 ورقة بحثيةستتم مناقشتها خلال 24 جلسة علمية على مدى أيام المؤتمر الثلاثة، شارك فيها نخبة من الباحثين والأكاديميين من جامعات مرموقة في 25 دولة من شتى ارجاء العالم، سيتناولون من خلالها أحدث الابتكارات والتطورات والتطبيقات في جميع مجالات تكنولوجيا المعلومات.
تمحورت جلسات اليوم النقاشية في المؤتمر حول مجموعة متنوعة من المواضيع أهمها، دور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وتأثيرهما على مختلف المجالات، منها التعليم، الصحة، والبيئة. وتم التطرق أيضًا إلى كيفية توظيف إنترنت الأشياء لتعزيز نمو الصناعات المختلفة، بالإضافة إلى مناقشة أهم تطبيقات التعلم الآلي المبتكرة.
وأشاد الأستاذ الدكتور خالد الصالح بأهمية تعزيز التحول الرقمي في مختلف القطاعات الحيوية من خلال التعاون بين المؤسسات التعليمية والشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا للمساهمة في تحقيق التقدم المستدام في مختلف المجالات مثل الصحة والتعليم والاقتصاد. وأكد على أهمية تطوير الكوادر البشرية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي من خلال توفير برامج تعليمية متقدمة ومتخصصة في مجالات التكنولوجيا، مثل تحليل البيانات، وتعلم الآلة، وشبكات الحاسوب، والبرمجة، والأمن السيبراني.
وأكد الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، أن العالم يشهد حالياً تحولًا هائلاً وسريعًا في ميدان تكنولوجيا المعلومات، حيث يعتمد هذا التقدم بشكل كبير على التحول الرقمي وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات. وأشار إلى أن مستقبل الوظائف في ظل الثورة الصناعية الرابعة يتغير بسرعة متسارعة، مما يتطلب منا بذل جهود إضافية لتطوير وتعزيز مهارات الطلبة. وأوضح أنه يتعين علينا تزويدهم بأحدث الموارد والبرامج التعليمية، التي تمكنهم وتؤهلهم للتنافس ومواجهة تحديات سوق العمل الحديث.
تسعى جامعة عجمان إلى تعزيز معرفة الطلبة في مجال تكنولوجيا المعلومات ومواكبة أحدث المستجدات في ميدان الذكاء الاصطناعي من خلال استضافة المؤتمرات الدولية لتبادل الأفكار والخبرات بين الخبراء والمختصين. بالإضافة إلى ذلك، تشجع الجامعة الطلبة على المشاركة الفعّالة في المسابقات التقنية، وتوفر لهم بيئة تعليمية تفاعلية لتعزيز تطورهم الشخصي والمهني.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: تکنولوجیا المعلومات من خلال

إقرأ أيضاً:

موسكو: مراكز اتصال أوكرانية وراء 90% من جرائم تكنولوجيا المعلومات

ذكرت وزارة الداخلية الروسية أنَّ أكثر من 90% من جرائم تكنولوجيا المعلومات في البلاد ترتكب من مراكز الاتصال الأوكرانية باستخدام التقنيات التي توفرها دول الناتو، وفقًا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية». 

مقالات مشابهة

  • فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولي للقسطرة المخية
  • «العسومي» يترأس وفدا رفيعا في مؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا بالأردن
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة هواوى العالمية
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة "هواوى "
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • خبير أمن المعلومات يوضح أهمية توطين الصناعة والاعتماد على التكنولوجيا
  • إيتيدا: الشركات المصرية قادرة على تلبية الطلب العالمي
  • "إيتيدا": تعزيز ريادة مصر في صناعة أشباه الموصلات والإلكترونيات
  • موسكو: مراكز اتصال أوكرانية وراء 90% من جرائم تكنولوجيا المعلومات