فرانس24:
2024-06-30@13:12:54 GMT

فورين أفيرز: العقاب الجماعي للفلسطينيين لن يهزم حماس

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

إعداد: محجوبة كرم

في الصحف اليوم: محاصرة الجيش الإسرائيلي لخان يونس ونزوح مزيد من المدنيين نحو رفح. تسلط الصحف الضوء على العدد الكبير للأطفال الذين لقوا حتفهم جراء الغارات الإسرائيلية وآمال الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية بانتهاء الاحتلال. هل بدأت نهاية العزلة الدولية المفروضة على فلاديمير بوتين بعد زيارته للسعودية والإمارات؟ وهل تعيد القمة الأوروبية - الصينية التوازن إلى العلاقات بين بروكسل وبكين؟ 

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: الغارات على غزة الحرب بين حماس وإسرائيل فلاديمير بوتين الدبلوماسية الصينية الاتحاد الأوروبي آخر الحلقات 07/12/2023 فورين أفيرز: العقاب الجماعي للفلسطينيين لن يهزم حماس 06/12/2023 واشنطن بوست: إسرائيل بعيدة عن تحقيق هدفها الـمتمثل في القضاء على حماس 05/12/2023 وال ستريت جورنال: خطة إسرائيلية لإغراق أنفاق غزة بمياه البحر 04/12/2023 من سيتولى حكم غزة بعد الحرب؟ 30/11/2023 صحيفة لوفيجارو: إسرائيل وغزة بين الحرب والهدنة ملفات الساعة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة فرنسا النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات France 24 اتصال إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات Facebook X Instagram YouTube SoundCloud

© 2023 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة.

لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPM/OJDACPM / OJD

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل قمة المناخ 28 الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الغارات على غزة الحرب بين حماس وإسرائيل فلاديمير بوتين الدبلوماسية الصينية الاتحاد الأوروبي إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة فرنسا النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا France Médias Monde فرانس 24

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: لن نغادر قطاع غزة إلا في هذه الحالة

كشفت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم الأحد 30 يونيو 2024، النقاب عن رؤية إسرائيل لقطاع غزة في اليوم التالي لإنتهاء الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت الهيئة عن مصادر أمنية قولها، إن "الجيش الإسرائيلي سيواصل البقاء في قطاع غزّة طالما لم يتمّ العثور على جهة دوليّة أو أخرى لإدارة شؤون الحياة اليوميّة، وأنّ مثل هذا الوضع قد يستمر لعدّة شهور".

وأضافت أن " حماس ليس لديها مصلحة في ابرام صفقة تبادل ما دامت الحرب مستمرة، وبالتالي فإنّ فرصة إعادة المختطفين دون انتهاء الحرب منخفضة جدًا".

وأشارت إلى أنه في "حال اخلى الجيش الإسرائيلي محور فيلادلفيا (الحدود بين مصر وقطاع غزة) فإنّ حماس ستستعيد السيطرة عليه عاجلا أم آجلا".

وأوضحت الهيئة إلى تكلفة الحرب في قطاع غزة تقدر حتى الآن بنحو مائة واحد عشر مليارا وخمسمائة مليون شيكل، وأن اجمالي نفقات الحرب ستبلغ مائة وثلاثين مليارا.

وبحسب هيئة البث فإن هذه الأرقام للتكلفة لا تأخذ بالحسبان في حال اندلاع حرب على الجبهة الشمالية.

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يؤكد نيته مواصلة الحرب حتى القضاء على "حماس"
  • الجيش الإسرائيلي: لن نغادر قطاع غزة إلا في هذه الحالة
  • تونس.. إقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع زيادة مدة العقاب إلى ثمانية أشهر سجنا
  • سيناريو التقسيم والفقاعات.. هذه خطط إسرائيل لغزة بعد الحرب
  • "فورين بوليسي": أوروبا الموحدة أو المفتتة مرتبطة بعودة ترامب للبيت الأبيض!
  • خروج ملياري دولار من البورصات الأوروبية قبل الانتخابات الفرنسية
  • بين الأمل والواقع.. هل يستطيع رئيس إصلاحي تغيير إيران؟
  • ميركاتو 2024.. شتوتجارت يستعير نجم بايرن ميونخ
  • ترامب: على إسرائيل مواصلة الحرب حتى إنهاء حماس
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينتهج سياسة الانتقام الجماعي في القدس