بوابة الوفد:
2024-10-05@04:51:58 GMT

أجمل أدعية أذكار الصباح والمساء

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

أدعية صباحية ومسائية ينبغي على المسلم أن يحافظ على أذكاره اليومية صباحاً ومساءً، وفيما يأتي ذكر أدعية جميلة للصباح والمساء: - (اللَّهمَّ بِكَ أصبَحنا، وبِكَ أمسَينا، وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ المصيرُ، وإذا أمسَى فليقُلْ: اللَّهمَّ بِكَ أمسَينا وبِكَ أصبَحنا وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ النُّشورُ).

 

دعاء الأم مستجاب.. دار الإفتاء توضح دعاء للنجاح والتوفيق في الامتحان

- (اللَّهُمَّ إنِّي أصبَحتُ أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: أنَّكَ أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ)، وهي تُقال في الصباح أربع مرات، وفي المساء كذلك لكن يبدأ بقول: "اللهم إني أمسيت أشهدك..".

 (أَمْسَيْنَا وَأَمْسَى المُلْكُ لِلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، رَبِّ أَسْأَلُكَ خَيْرَ ما في هذِه اللَّيْلَةِ وَخَيْرَ ما بَعْدَهَا، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما في هذِه اللَّيْلَةِ وَشَرِّ ما بَعْدَهَا، رَبِّ أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ وَسُوءِ الكِبَرِ، رَبِّ أَعُوذُ بكَ مِن عَذَابٍ في النَّارِ وَعَذَابٍ في القَبْرِ وإذَا أَصْبَحَ قالَ ذلكَ أَيْضًا: أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ المُلْكُ لِلَّهِ). 

- (اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ، قلهُ إذا أصبَحتَ، وإذا أمسَيتَ، وإذا أخَذتَ مَضجعَكَ). - (اللَّهمَّ ما أصبحَ بي من نعمةٍ أو بأحدٍ من خلقِكَ فمنكَ وحدَكَ لا شريكَ لكَ فلكَ الحمدُ ولكَ الشُّكرُ فقد أدَّى شكرَ يومِهِ ومن قالَ مثلَ ذلكَ حينَ يمسي فقد أدَّى شكرَ ليلتِهِ)، وتُقال في المساء بالبدء بقول: "اللهم ما أمسى بي من نعمة.."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أذكار الصباح والمساء أدعية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: لا نسعى للحرب.. وإذا أرادت إسرائيل الرد فسنكون أكثر قوة

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: إن إيران لا تسعى للحرب، لكنها سترد بقوة إذا ردت إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني.

وفي كلمة له إلى جانب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، اتهم بزشكيان إسرائيل بالتحريض على انعدام الأمن في المنطقة، وأدان ما وصفه بالجرائم التاريخية.

وأشار بزشكيان، إلى أنه لم يبق لنا خيار سوى الرد، وإذا أرادت إسرائيل الرد فسنكون أكثر قوة، وهذا ما تلتزم به الجمهورية الإسلامية.

وبعد ساعات من الهجوم غير المسبوق الذي وقع أمس الثلاثاء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إيران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه.

وتأتي تصريحات بيزيشكيان، بعد أن أطلقت إيران نحو 200 صاروخ باليستي في هجوم الثلاثاء ضد الاحتلال الإسرائيلي، والذي قالت إنه كان ردا على مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله والزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

اقرأ أيضاًتوابع التصعيد بين إيران وإسرائيل.. تهديدات حقيقية أم مجرد مسرحية سياسية؟

رسميا.. جيش الاحتلال يعترف بنجاح الهجوم الإيراني بإصابة قواعده العسكرية

رسميا.. جيش الاحتلال يعترف بنجاح الهجوم الإيراني بإصابة قواعده العسكرية

مقالات مشابهة

  • أذكار الصباح والمساء.. «اللهم إنا نسألك العفو والعافية»
  • صور.. مسابقة لاختيار أجمل قطة وكلب في دهوك
  • عجائب حب وإيمان الصحابة لرسول الله
  • أجمل الأدعية للأبناء بالتوفيق
  • «سبحان الله عدد خلقه».. أذكار الصباح اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • أدعية الصباح مستجابة.. مكتوبة
  • العنود اليوسف: شكلي بقول لجورجينا تذكر الله طول الحفلة تناظر بعيوني .. صور
  • الرئيس الإيراني: لا نسعى للحرب.. وإذا أرادت إسرائيل الرد فسنكون أكثر قوة
  • التسبيح والاستغفار.. كيف تمنحك أذكار الصباح والمساء السكينة والراحة النفسية؟
  • أذكار الصباح والمساء مكتوبة باختصار