صحافة العرب:
2024-07-08@18:10:06 GMT

تفاصيل اختراق "صيني" لحسابات حساسة في واشنطن

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

تفاصيل اختراق 'صيني' لحسابات حساسة في واشنطن

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تفاصيل اختراق صيني لحسابات حساسة في واشنطن، أعلن البيت الأبيض أنه اكتشف اختراق الحسابات الحكومية الأميركية سريعا ومنع حدوث المزيد من الاختراقات، بعد عملية اختراق واسعة لمواقع حكومية .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفاصيل اختراق "صيني" لحسابات حساسة في واشنطن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تفاصيل اختراق "صيني" لحسابات حساسة في واشنطن
أعلن البيت الأبيض أنه اكتشف اختراق الحسابات الحكومية الأميركية "سريعا" ومنع حدوث المزيد من الاختراقات، بعد عملية اختراق واسعة لمواقع حكومية حساسة. واخترق قراصنة "هاكرز" مقرهم الصين حسابات بريد إلكتروني في أكثر من عشرين منظمة، بما في ذلك بعض الوكالات الحكومية الأميركية، في حملة تجسس على ما يبدو تهدف إلى الحصول على معلومات حساسة، وفقا لبيانات من مايكروسوفت والبيت الأبيض في وقت متأخر من الثلاثاء. وأكد البيت الأبيض الآن أنه اكتشف اختراق الحسابات الحكومية الأميركية "سريعا" ومنع حدوث المزيد من الاختراقات.

وقال شخص مطلع على الأمر بحسب شبكة CNN إن الوكالة الفيدرالية التي تم فيها اكتشاف الهاكرز الصينيين لأول مرة كانت وزارة الخارجية، وقال الشخص إن وزارة الخارجية أبلغت مايكروسوفت بعد ذلك بالنشاط المشبوه.

وأضاف هودج: "اتصل المسؤولون على الفور بشركة مايكروسوفت للعثور على المصدر ونقاط الضعف في خدمتهم السحابية".

ولم يحدد هودج من يقف وراء الاختراق، لكن المسؤولين التنفيذيين في مايكروسوفت قالوا في منشور بالمدونة إن المتسللين كانوا في الصين ويركزون على التجسس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جدل حول اختراق مزعوم لبيانات 375 مليون مستخدم لشركة إيرتيل

تداولت المنتديات الخاصة بأمن المعلومات أخبارًا حول اختراق مزعوم لبيانات خوادم شركة الاتصالات الهندية إيرتيل، حيث زعم أحد المخترقين امتلاكه بيانات 375 مليون مستخدم للشركة. ورغم هذه الادعاءات، أكدت إيرتيل أن أنظمتها لم تتعرض لأي اختراق وأن هذه الضجة غير مبررة.

الضجة بدأت على موقع تويتر ومنتدى BeachForums، حيث نشر حساب FalconFeeds.ai لقطة شاشة لمنشور يظهر فيه المخترق المعروف باسم xenZen يعرض بيع البيانات المزعومة. تتضمن البيانات المسربة أرقام الهواتف المحمولة، الأسماء، تواريخ الميلاد، العناوين، معرفات البريد الإلكتروني، وأرقام Aadhar، وغيرها من التفاصيل الشخصية.

نفت شركة إيرتيل بشكل قاطع وجود أي خرق لأنظمتها. وقال متحدث باسم الشركة لصحيفة India Today إن هذه الاتهامات ما هي إلا محاولة لتشويه سمعة إيرتيل. وأكدت الشركة أنها أجرت تحقيقًا شاملاً ووجدت أن أنظمتها لم تتعرض لأي اختراق.

فيما يعتقد بعض الباحثين الأمنيين أن البيانات المسربة قد تكون حقيقية، أبدى خبراء آخرون شكوكهم. سرينيفاس كودالي، أحد خبراء الأمن السيبراني في الهند، أشار إلى أن جهة تهديد مقرها الصين قد تكون وراء هذا الاختراق المزعوم. ومع استمرار الجدل حول صحة هذه الادعاءات، يبقى من المهم للمستخدمين اتخاذ إجراءات أمنية مثل تغيير كلمات المرور بانتظام، مراقبة الحسابات المصرفية، تمكين المصادقة الثنائية، وتوخي الحذر من محاولات التصيد الاحتيالي.

مقالات مشابهة

  • إذاعة تكشف تفاصيل عرض مصري لإسرائيل حال وافقت على صفقة التبادل
  • أكثر من 30 ألف جندي صيني وصلوا خليج عدن.. الصين: نتواصل مع الحوثيين وحزب الإصلاح وهذا موقفنا من الشرعية
  • الكشف عن طبيعة الدور الذي تلعبه الصين في اليمن وما حقيقة تواصلها مع جماعة الحوثي؟
  • جدل حول اختراق مزعوم لبيانات 375 مليون مستخدم لشركة إيرتيل
  • حقيقة إصابة الرئيس الأمريكي بمرض باركنسون.. سجل الزيارات يكشف مفاجأة
  • أوروبا تستعد لانتقام صيني محتمل ردا على فرض رسوم على السيارات
  • مايكروسوفت توافق على تسوية بقيمة 14 مليون دولار في قضية التمييز بالأجور
  • مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات
  • البيت الأبيض: بايدن سيلتقي بنتانياهو على الأرجح عندما يزور واشنطن
  • البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن