أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، أن راجمة الصواريخ "رعد 200" باعتبارها أول راجمة صواريخ مصرية كانت نتيجة لاستغلال الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها مصر سواء فنية أو تكنولوجية أو الخبرة التي تصل إلى أكثر من 50 عاما في تصنيع المعدات والأسلحة الحربية، لإنتاج منتج كبير تحتاجه الدولة ويمكن تصديره ويكون ذو جدوى اقتصادية من إنتاجه.

وقال وزير الإنتاج الحربي لبرنامج "صباح الخير يا مصر" اليوم الخميس، "إن الراجمة مجهزة بمحرك 385 حصانا، كما أن كل من القاذف والهيكل والكابينة والتصميم من صناعة مصرية، كما أن التحكم بالقاذف من داخل الكابينة يتم كهربيا وتم إجراء بعض تجارب عليها والوصول لنتائج جيدة للغاية، إلى جانب أنه تم إنتاج عدة إصدارات وفقا لطلبات العملاء".

وأضاف أن المدرعة المصرية "سيناء 200" كان قد تم عرضها في معرض "ايدكس" الماضي ولاقت قبولا، ومن خلال التعاون مع القوات المسلحة التي كان لديها مطالب خاصة، تم إجراء بعض التعديلات في الإصدارات الجديدة، مشيرا إلى أن تلك الإصدارات تتميز باستخدام الصلب المدرع الذي يتم إنتاجه من قبل مصانع الإنتاج الحربي، وهو سلعة لم تكن منتجة في مصر وجرى التعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص المصرية لإنتاجه وإجراء جميع الاختبارات وقبوله وفقا للمواصفات العالمية واستخدامه في الإصدار الثاني من المدرعة.

وتابع "أن منظومة الطائرات الهدفية هي منظومة تستخدمها قوات الدفاع الجوي لتدريب أطقم ومعدات الدفاع الجوي على المدى القصير والمتوسط، ولديها مواصفات تفوق نظيراتها المستوردة من الخارج".

وأوضح وزير الإنتاج الحربي أن معرض "ايدكس" هو رسالة للعالم بأن مصر دولة آمنة ذات مؤسسات تفي بالتزاماتها في توقيتها ودليل على انفتاح مصر على التعاون المشترك في التصنيع خاصة الصناعات العسكرية والدفاعية، لافتا إلى أنه تم إقامة المعرض بالرغم من كل الظروف المحيطة، إلى جانب أنه يعد فرصة للاطلاع على كل ما هو حديث على مستوى العالم، ويسهل اطلاع الوفود على المنتجات المصرية التي لاقت ردود أفعال مبهرة.

ولفت إلى أن التصنيع العسكري المحلي بدأ بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن نخطو خطوات واسعة وسريعة في ذلك الاتجاه، ويقوم الرئيس السيسي بالمتابعة وتذليل الصعاب نظرا لأن التصنيع العسكري قد تعرقله بعض المشكلات الدولية، لافتا إلى أن متابعة الرئيس أعطت دفعة للوصول إلى هذا الحجم من التصنيع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الصناعات العسكرية راجمة الصواريخ محمد صلاح الدين وزير الانتاج الحربي الإنتاج الحربی إلى أن

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للصناعات العسكرية تُشارك في معرض “خطوة للتوظيف”

الرياض : البلاد

 تُشارك الهيئة العامة للصناعات العسكرية في معرض “خطوة للتوظيف” بنسخته العاشرة الذي يقام خلال الفترة من 2 – 4 أكتوبر الجاري في فندق هيلتون الرياض.

 وتأتي مشاركة الهيئة بجناح خاص، انطلاقًا من حرصها على استقطاب أفضل الكوادر البشرية لتحقيق مستهدفات القطاع، وتعزيز قدراتهم ومساعيهم الطموحة ضمن جهود الهيئة في توطين الموارد البشرية في قطاع الصناعات العسكرية بالمملكة.

 وتُجسد مشاركة الهيئة في المعرض للعام الثاني على التوالي، بيئة العمل الفريدة وفرص التوظيف المتنوعة، إضافة إلى الحوافر والمزايا التي تتيحها للكفاءات الوطنية، كما تلبّي مشاركة الهيئة متطلبات إستراتيجية القوى البشرية لقطاع الصناعات العسكرية في تكوين قاعدة بيانات شاملة عن المتقدمين وتقديم الاستشارات المهنية.

 يُذكر أن المعرض يعدّ منصةً تتيح للباحثين عن العمل -من مختلف مناطق المملكة وبجميع مستوياتهم التعلمية-، لقاء أصحاب العمل مباشرة، وإيجاد الفرص الوظيفية، وعرض مهاراتهم، كما تمكنهم من حضور الورش التدريبية، والترشح للمقابلات الشخصية الفورية، إلى جانب حصولهم على استشارات مهنية حيَّة من خبراء في مجال التوظيف.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات: المنصة تعمّق التصنيع المحلي وتسهم في توفير الجهد والوقت على المستثمرين
  • رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتيجة تخرج الدفعة الجديدة في الأكاديمية العسكرية المصرية
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • روسيا: انكماش قطاع التصنيع خلال سبتمبر الماضى للمرة الأولى منذ 28 شهرًا
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
  • الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري بمصر.. تفاصيل لقاء وزير الإنتاج الحربي سفيرَ المملكة المغربية
  • الهيئة العامة للصناعات العسكرية تُشارك في معرض “خطوة للتوظيف”
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي: استعداد الوزارة لتلبية مطالب المغرب المدنية والعسكرية
  • شاهد || اليمن يطيح بإحدى عشرة طائرة (MQ-9) الأمريكية ويطيح بسمعة الصناعات العسكرية