أكدت نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع في الإدارة العامة للطيران المدني سعد العتيبي، الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الكويت بتطوير البنى التحتية لقطاع النقل الجوي في البلاد بانتهاج أفضل المعايير الدولية في مجال صناعة الطيران المدني، مبيناً أن «الطيران المدني» اعتمدت استراتيجية عامة موائمة لمستقبل قطاع الطيران.



وفي تصريح أدلى به بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني الذي يصادف 7 ديسمبر، لفت العتيبي إلى أهمية مشاركة الكويت ممثلة بـ(الطيران المدني) في الاحتفال بهذا اليوم المهم في عالم الطيران، داعيا إلى تعزيز التعاون لما فيه خير للشعوب والأوطان. المعتوف: «الهيئة الخيرية» ماضية بالتعاون مع شركائها في دعم الوضع الإنساني في غزة منذ 12 دقيقة «الداخلية» تحذر من عمليات نصب عبر الهاتف ينفذها محتالون ينتحلون صفة رجال الأمن منذ ساعة
وقال إن (الطيران المدني) اعتمدت استراتيجية عامة موائمة لمستقبل قطاع الطيران ومتطابقة مع أنظمة وإجراءات منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، مؤكدا أهمية تعزيز كفاءات الكوادر الوطنية وإيرادات الدولة من هذا القطاع المهم وتعزيز السلامة وأمن الطيران.
وأشار إلى استمرار (الطيران المدني) في دعم برامج وسياسات منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) ومواكبة أفضل الممارسات الدولية، لافتا إلى أن الكويت تمتلك تاريخا طويلا كعضو متعاقد مع منظمة (الإيكاو) منذ عام 1960.
وأعرب عن الأمل في «أن تتم الموافقة قريبا على قانون تحويل (الطيران المدني) إلى هيئة فنية مستقلة ما من شأنه المساهمة في تحقيق نقلة نوعية في منظومة قطاع الطيران المدني وسيحقق كذلك الأهداف التي رسمت في الاستراتيجية العامة».
وأفاد بأن تطبيق مبدأ تحرير الأجواء ومشاركة القطاع الخاص الدولي في المشاريع الاقتصادية في المطار سيؤدي إلى تعزيز جودة الخدمات وكفاءة الكوادر الوطنية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الطیران المدنی قطاع الطیران

إقرأ أيضاً:

العراق يغلق اجوائه لحركة الطيران المدني حتى اشعارا آخر

آخر تحديث: 2 أكتوبر 2024 - 9:17 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- اعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، مساء امس الثلاثاء، عن إيقاف حركة الطيران بشكل تام في جميع المطارات العراقية بشكل مؤقت، حفاظا على سلامة المسافرين في ظل التوتر الأمني الإقليمي.وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، “بسبب التوترات الإقليمية تم ايقاف الملاحة الجوية العراقية الى اشعار آخر، من أجل الحفاظ على سلامة الطيران المدني في الأجواء العراقية“.وأضاف البيان، ان “الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية باشرت إخلاء الاجواء العراقية من الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة، بشكل تدريجي، من اجل المحافظة على سلامة المسافرين الكرام الوافدين الى مطارات العراق و كذلك الطائرات التي تعبر اجواءنا“.ونوه البيان، بأن “الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية اوقفت جميع رحلاتها بشكلٍ مؤقت، لأسباب إحترازية، الى اشعار اخر، حفاظا على سلامة المسافرين”.

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني: عودة تدريجية للرحلات القادمة والمغادرة للأردن
  • الدولي للتنمية الزراعية: وضعنا استراتيجية لتنشيط سبل العيش الريفية في ليبيا
  • نيفين الكاتب: تعزيز الهوية الوطنية أساس لمستقبل مستدام لمصر
  • طُعنت في وجهها.. العفو الدولية تكشف إصابة مناهل العتيبي بسجن سعودي
  • طُعنت بقلم في وجهها.. العفو الدولية تكشف إصابة مناهل العتيبي في سجن سعودي
  • الطيران المدني الإيراني يمدد إلغاء جميع الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد
  • «الطيران المدني» الإيرانية تمدد إلغاء الرحلات حتى الخميس
  • عودة حركة الطيران المدني لجميع المطارات العراقية
  • «القاهرة الإخبارية»: «الطيران المدني» الإيرانية تمدد إلغاء الرحلات حتى الخميس
  • العراق يغلق اجوائه لحركة الطيران المدني حتى اشعارا آخر