أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن المدربين الثلاثة المرشحة لجائزة أفضل فريق في إفريقيا سنة 2023، خلال حفل توزيع الجوائز السنوية، الذي سينظم يوم 11 دجنبر الجاري بمراكش.

وجاء اختيار وليد الركراكي، ضمن القائمة المرشحة لنيل الجائزة المذكورة، بعد قيادته المنتخب الوطني المغربي إلى تحقيق نتائج إيجابية في تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، وإلى احتلال المركز الرابع عالميا، خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة التي نظمت في قطر، وكذا تسلق الرتب في التصنيف العالمي الصادر من “فيفا”.

واختار “كاف” رينالد بيدروس، للمنافسة على احسن مدرب للسيدات في إفريقيا، بعد مساره الجيد رفقة المنتخب الوطني المغربي النسوي، جراء قيادته لبلوغ الدور الثاني من نهائيات كأس العالم التي أقيمت بأستراليا ونيوزيلندا، وكذا تأهله رفقة لبؤات الأطلس إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية التي جرت بالمغرب.

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تنظيم حفل توزيع الجوائز السنوية لموسم 2023، الذي يتوج أفضل المواهب بالقارة، يوم 11 دجنبر الجاري بمراكش.

وكتب “الكاف” على موقعه الرسمي على منصة “إكس” أن “المغرب “مراكش” على استعداد للاحتفال بإنجازات كرة القدم الإفريقية” بمناسبة جوائز الكاف 2023″.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي المنتخب الوطني المغربي النسوي رينالد بيدروس وليد الركراكي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي المنتخب الوطني المغربي النسوي رينالد بيدروس وليد الركراكي المنتخب الوطنی المغربی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وشهدت اللائحة، التي كشف عنها مدرب المنتخب الأولمبي خلال ندوة صحفية اليوم الخميس بسلا، الاستعانة بخدمات ثلاثة لاعبين من فئة أكثر من 23 سنة ، ويتعلق الأمر بكل من منير الكجوي، أشرف حكيمي وسفيان الرحيمي.

كما عرفت القائمة العديد من الغيابات البارزة للاعبين أولمبيين أبرزهم شادي رياض مدافع كريستال بالاس وإسماعيل صيباري نجم بي سي في إيندوفن بسبب امتناع فريقيهما عن الترخيص لهما بالمشاركة.

وكانت قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية قد وضعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الأولمبي الذين تم توجيه الدعوة إليهم: - حراسة المرمى: منير الكجوي (نهضة بركان)، رشيد غنيمي (الفتح الرياضي)، محمد رضى أسماما (اتحاد تواركة).

- خط الدفاع: أيمن الوافي (لوغانو السويسري)، مهدي بوكامير (شارلروا البلجيكي)، أشرف حكيمي (سان جرمان الفرنسي)، أكرم نقاش (اتحاد تواركة)، زكرياء الوحدي (جينك البلجيكي)، عادل تحيف (نهضة بركان)، هيثم مناوت (اتحاد تواركة).

- وسط الميدان: بوشواري بينيامين (سانت إتيان الفرنسي)، ياسين كشطا (لوهافر الفرنسي)، أسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، أسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي)، أمير ريتشاردسون (ستاد ريمس الفرنسي)، مهدي المبارك (العين الإماراتي).

- خط الهجوم: المهدي موهوب (الرجاء الرياضي)، عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني)، إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، إلياس بن صغير (موناكو الفرنسي)، سفيان الرحيمي (العين الإماراتي).

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس
  • كريستال بالاس يمنع شادي رياض من المشاركة مع المنتخب المغربي
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • حارس المنتخب الوطني يتعاقد مع نهضة بركان