شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بعد ترخيصها رسميًا من المركزي المصري ماذا تعرف عن البنوك الرقمية؟، خفض البنك المركزي المصري الحد الأدني لرأس المال المصدر والمدفوع الخاص بترخيص وتسجيل البنوك الرقمية في السوق المحلي إلى 2 مليار جنيه، من 5 .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد ترخيصها رسميًا من المركزي المصري.

. ماذا تعرف عن البنوك الرقمية؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد ترخيصها رسميًا من المركزي المصري.. ماذا تعرف عن...

خفض البنك المركزي المصري الحد الأدني لرأس المال المصدر والمدفوع الخاص بترخيص وتسجيل البنوك الرقمية في السوق المحلي إلى 2 مليار جنيه، من 5 مليارات جنيه للبنوك التجارية التقليدية.

واشترط البنك المركزي المصري في الحد الأدني لرأس المال المرخص للبنك الرقمي أن يزيد إلى 4 مليارات جنيه، وذلك في حال تعدي خدماته المقدمة لتشمل تمويل الشركات الكبري، بجانب أن يكون النصيب الأكبر للمساهمة وبنسبة لا تقل عن 30% من جملة رأس المال لصالح مؤسسة مالية ذات سابقة أعمال في أنشطة مماثلة.

البنوك الرقمية

ويعرف البنك المركزي المصري البنوك الرقمية، على أنها بنوك تقدم خدمات مصرفية عبر القنوات أو منصات رقمية باستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة، بحسب قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 194 الصادر في 15 سبتمبر لسنة 2020.

وكان مسؤولون كشفوا سابقًا عن وصول عدد البنوك المتقدمة للبنك المركزي للحصول على ترخيص بنك رقمي إلى 6 بنوك، هم«الأهلي المصري، وبنك مصر، بنك قطر الوطني الأهلي«QNB»، والمؤسسة العربية المصرفية «ABC»، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك فيصل الإسلامي المصري».

ما هي البنوك الرقمية؟ خدمات البنوك الرقمية

تقدم البنوك الرقمية والتي تتواجد على شبكة المعلومات، جميع خدماتها عبر الإنترنت فقط وتشمل بعض وظائف المعاملات للنظام المصرفي الأساسي التي تقدمها كافة البنوك التقليدية من فتح حسابات جاري وتوفير بجانب طرح أوعية ادخارية طويلة وقصيرة الأجل، وقروض الأشخاص، بالإضافة إلى السحب النقدي، تحويل أموال، إدارة الحسابات، دفع الفواتير، كما تخوض تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بجانب تمويل المؤسسات والمصانع، بالإضافة إلى القطاعات الإنتاجية الأخري.

ووفقًا لمحللين وخبراء يعد بنك « NuBank»، هو أكبر بنك رقمي ومقره في البرازيل، بجانب بنك Chime باعتباره أكبر بنك رقمي في الولايات المتحدة، مع أكثر من 13.1 مليون مستخدم للخدمات المصرفية الرقمية، ويمتلك بنك « Revolut» ومقره لندن أكثر من 19.130 مليون مستخدم، مما يجعله أكبر بنك رقمي في المملكة المتحدة.

..

لا يقل عن 2 مليار جنيه.. البنك المركزي يكشف شروط ترخيص البنوك الرقمية

المركزي المصري يطرح أذون خزانة للبيع بقيمة 42 مليار جنيه غدًا الخميس

عاجل| البنك المركزي يعلن صعود التضخم في مصر لـ 41%

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنک المرکزی المصری ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الكويتي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس

البنك المركزي الكويتي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة لتعزيز حوكمة البنوك والرقابة الداخلية
  • 126 مليار جنيه أرباح قبل الضرائب يحققها البنك الأهلي المصري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ويسدد لخزينة الدولة 56 مليار جنيه ضرائب
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • البنك المركزي الكويتي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • «البنك المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024
  • حرشاوي: اقتصاد ليبيا في أزمة لأن المصرف المركزي تم قطع رأسه
  • تفاصيل قرض السيارة من البنك التجاري الدولي CIB مصر: أعلى تمويل في البنوك المصرية
  • البنك المركزي المصري يشارك في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • البنك المركزي المصري يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي