فوجئ مدير عام وزارة الصحة في غزة الدكتور منير البرش باستشهاد عدد من أفراد عائلته، بينما كان بصدد إجراء مقابلة تليفزيونية حول الأوضاع في القطاع.

وتداولت شبكات إخبارية وناشطون عبر مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر البرش وهو يعاين جثامين شهداء وصلوا إلى أحد مشافي القطاع، من بينهم عدد من أفراد عائلته.

وقال متداولو المقطع إن البرش كان يستعد لإجراء مقابلة تليفزيونية، حينما فوجئ بوصول عدد من أفراد أسرته بين الشهداء.

وخلال المقطع، جلس البرش أمام جثمان ابن شقيقته ليرثيه، قائلا إنه أستاذ جامعي في جامعة القدس، مردفا: هؤلاء الشهداء هم أكرم من فينا.

اقرأ أيضاً

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 15899.. وانقطاع كامل للاتصالات بالمدينة والشمال

ولفت إلى استمرار جيش الاحتلال في استهداف الأطفال والنساء، لكسر إرادة أهالي غزة.

تغطية صحفية: مدير عام الصحة بغزة د. منير البرش كان يستعد للقاء صحفي حول الوضع الصحي لكنه تفاجأ بوصول عدد من الشـ،ــهـ،ـداء من أفراد عائلته، فتحدث عن الوضع الصحي الصعب بالقطاع بين جـثـامـين أفراد عائلته. pic.twitter.com/03mg8sL5JT

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) December 6, 2023

وتجاوز عدد الشهداء في غزة، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي 16 ألف، معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة صحة غزة شهداء غزة منير البرش أفراد عائلته من أفراد عدد من

إقرأ أيضاً:

«بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق

أبوظبي - الخليج

دعت بلدية مدينة أبوظبي أفراد المجتمع إلى أهمية أخذ الحيطة والحذر من مسببات اندلاع الحرائق في المساكن، والمنشآت، والمحلات، من خلال الالتزام باشتراطات ومتطلبات السلامة في هذه المنشآت، وضرورة توفير معدات وأدوات السلامة، وإخماد الحرائق، والابتعاد عن أي ممارسات مثل تخزين المواد القابلة للاشتعال بطريقة تشكل خطراً على سلامتهم.

جاء ذلك خلال الحملة التوعوية التي نفذها مركز التواجد البلدي – مدينة محمد بن زايد، تحت شعار( سلامتكم أولويتنا) واستمرت سبعة أيام بالتعاون مع «هيئة أبوظبي للدفاع المدني»، وشملت كافة المناطق في مدينة محمد بن زايد، واستهدفت تعزيز وعي أفراد المجتمع وتثقيفهم بشأن مسببات الحرائق، وطرق الوقاية من آثارها، وأساليب المحافظة على الأرواح والممتلكات.

وتأتي هذه الحملة ضمن إطار التزام بلدية مدينة أبوظبي بالتواصل مع المجتمع، وتعزيز المسؤولية المجتمعية بشأن الارتقاء بجودة الحياة، وتوفير أفضل معايير السلامة والأمان لجميع السكان.

كما حثت الحملة على أهمية التقيد والالتزام بالإرشادات والنصائح التي تصدرها بهذا الصدد الهيئات المختصة وفي مقدمتها «هيئة أبوظبي للدفاع المدني» بهدف تعزيز مستويات الحماية للمساكن والسكان، ومختلف المنشآت.

وتضمنت الحملة تنظيم ورش عمل توعوية عن الحرائق ومسبباتها، وطرق الوقاية منها والحد من انتشارها، وتعليم أفراد المجتمع طرق استخدام طفايات الحريق، والإسعافات الأولية.

وحرص منظمو الحملة على توسيع خارطة التوعية المجتمعية من خلال إرسال الرسائل النصية التوعوية والإرشادية إلى أفراد المجتمع، وبث منشورات توعوية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنصة التواجد البلدي، وكذلك التنسيق مع عدد من المدارس لنشر الرسائل التوعوية بخصوص الحرائق وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى تنظيم محاضرة حول أهم معايير السلامة والوقاية من الحرائق.

مقالات مشابهة

  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • أبوظبي.. طرق الوقاية من الحرائق
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة
  • تشييع جثامين 3 ضباط من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • صنعاء.. تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • موقف صادم.. فلسطيني أفرج عنه الاحتلال يتفاجأ باستشهاد 24 من أفراد عائلته (شاهد)
  • المخابرات الأوروبية تؤكد للبنان أن الضربة الاسرائيلية ستبدأ خلال الشهر القادم
  • مع عائلته.. ويجز يحتفل بحفل زفاف مدير أعماله