موقع 24:
2024-07-08@04:51:13 GMT

الجيش الإسرائيلي يعتقل 42 فلسطينياً من الضفة الغربية

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يعتقل 42 فلسطينياً من الضفة الغربية

واصلت إسرائيل، اليوم الخميس، حملات الاعتقال والمداهمات لمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

قوات الاحتلال اعتقلت اسامة ربحي ابو شعيرة (40 عاما) من مخيم العزة، ومحمد رافت ابو سرور (23 عاما) من مخيم عايدة شمال بيت لحم، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما. pic.twitter.com/BFZMI8fpAS

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) December 7, 2023

واعتقلت القوات الإسرائيلية، 44 فلسطينياً، في الضفة الغربية، نصفهم من عمال غزة العالقين فيها بعد اندلاع الحرب الإسرائيلية على حركة حماس في قطاع غزة بعد عملية "طوفان الأقصى" التس شنتها حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية  اليوم أن الاعتقالات شملت 13 من الخليل، و 19 عاملاً من غزة يقطنون في جنوب طولكرم، و 5 من نابلس، و 5 من بيت لحم.

قوات الاحتلال داهمت نادي قوصين واعتقلت مواطنين من عمال غزة، كانا يقيمان داخل النادي، وهما: محمود أحمد خليل السكسك، وناجي حرب حمدان أبو جامع. pic.twitter.com/IIiwc8lMgA

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) December 7, 2023

ووفق الوكالة"بلغت حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية بعد 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي أكثر من 3640، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الضفة الغربية الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الإحتلال يدرس ادخال ناقلات الجند لشوارع الضفة

القدس المحتلة -ترجمة صفا

يدرس جيش الاحتلال خلال الايام الاخيرة السماح باستخدام ناقلات الجند المصفحة خلال عمليات العسكرية في مناطق شمال الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان العمليات الاخيرة بمناطق جنين وطولكرم والتي قتل فيها جندي وضابط وأصيب جنود آخرون بجراح بتفجير عبوات شديدة الانفجار بعربات مصفحة ، دفعت الجيش الى التفكير باستخدام ناقلات جند أكثر تصفيحاً خلال العمليات وهي من طراز "النمر" وكذلك من طراز "M113".

فيما يخشى الجيش من ان عودة الدبابات والمدرعات لشوارع الضفة من شأنه استعادة مشاهد الدبابات في شوارع الضفة خلال انتفاضة الاقصى وبالتالي زيادة فرص تدهور الأوضاع الأمنية بشكل أكبر وفتح جبهة جديدة.

ومع ذلك فقد أكدت محافل عسكرية بانه لا يجد ما يكفي من ناقلات الجند لاستخدامها في الضفة وذلك بعد الدفع بغالبيتها في الحرب على قطاع غزة والبقية يستخدمها الجيش على الحدود مع لبنان منذ بداية الحرب وبدء التصعيد العسكري الكبير مع حزب الله.

وقالت الصحيفة بان قائد المنطقة الوسطى "يهودا فوكس" عقد اجتماعاً موسعاً لكبار ضباط الجيش مؤخراً وتم اتخاذ عدة قرارات لمواجهة ظاهرة العبوات الناسفة في الضفة الغربية ومنها تكثيف الغارات الجوية على الخلايا المسلحة شمال الضفة ، وكذلك حظر ادخال الأسمدة التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة الى الضفة الغربية.

ويخشى جيش الاحتلال من انزلاق عبوّات نوعيّة وقنابل يدوية وصواريخ مضادة الى أيدي الخلايا المسلحة في الضفة الغربية وذلك بعد سرقتها من مخازن الجيش خلال الفوضى التي رافقت الأيام الأولى من الحرب على القطاع.

وجاء على لسان محافل عسكرية ان الخلايا المسلحة في الضفة لن تكتفي باستخدام العبوات شديدة الانفجار تجاه عربات الجيش وستنتقل قريباً لنصب هذه العبوات تجاه مركبات مدنية للمستوطنين وبالتالي تحوّلها الى خطر حقيقي على المستوطنين.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني: ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 9535 منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • جيش الاحتلال يدرس إدخال ناقلات جند لشوارع الضفة
  • الإحتلال يدرس ادخال ناقلات الجند لشوارع الضفة
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى 9550 فلسطينيا
  • هيئة شؤون الأسرى: إسرائيل تعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية