موقع 24:
2024-07-28@03:31:00 GMT

ببطاقة دعوة.. رادوكانو تشارك في بطولة أوكلاند

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

ببطاقة دعوة.. رادوكانو تشارك في بطولة أوكلاند

قبلت البريطانية إيما رادوكانو بطاقة دعوة للاشتراك المباشر في بطولة أوكلاند كلاسيك للتنس في نيوزيلندا مطلع العام المقبل، بعد فشلها في الحصول على بطاقة دعوة للاشتراك في أستراليا المفتوحة خلال الدفعة الأولى من هذه البطاقات التي أصدرتها أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الجديد.

وغابت رادوكانو بطلة أمريكا المفتوحة سابقاً عن الملاعب مدة طويلة بعد خضوعها لعمليات جراحية في الرسغ والكاحل لكنها تأمل في أن تكون جاهزة للعودة للملاعب في بداية موسم 2024.

بسبب الإصابة.. #كيريوس خارج قائمة #أستراليا_المفتوحة_للتنس https://t.co/Gv62vPcW4c

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 7, 2023


ومن المقرر أن تعود رادوكانو (21 عاماً) إلى نيوزيلندا وهي تحمل التصنيف رقم 103 بفضل نظام الحماية بعد عام من انسحابها باكية من البطولة بسبب إصابة في الكاحل تعرضت لها خلال مباراة في الدور الثاني نقلت إلى داخل القاعات بسبب الأمطار.
وبعد انسحابها من المواجهة مع السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا قالت رادوكانو إن سبب الإصابة يرجع إلى أرضيه الملعب التي كانت "زلقة جداً" بينما أصر المنظمون على أن الملعب كان مناسبا للعب.
وقال مدير البطولة نيكولاس لامبرين في تصريحات إعلامية "رغم اضطرارها للانسحاب هذا العام فإنها سعيدة بالعودة فعلاً".
وفي البطولة تنضم رادوكانو إلى حاملة اللقب وبطلة أمريكا المفتوحة الأمريكية كوكو غوف وكارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالمياً سابقاً التي حصلت على بطاقة دعوة بعد غياب عن الملاعب استمر ثلاثة أعوام لتكوين أسرة.
وحصلت وزنياكي أيضاً على بطاقة دعوة للاشتراك المباشر في أستراليا المفتوحة التي فازت بلقبها في 2018 وهو اللقب الكبير الوحيد الذي حصلت عليه.
وحصلت الأمريكية أماندا أنيسيموفا على بطاقة دعوة أيضاً بعد غيابها عن الملاعب منذ مايو (أيار) الماضي بسبب الإرهاق ومخاوف تتعلق بالصحة النفسية.
وسيقدم منظمو أستراليا المفتوحة أربع بطاقات دعوة جديدة خاصة بفردي السيدات قبل انطلاق البطولة في ملاعب ملبورن بارك في 14 يناير (كانون الثاني) المقبل.
وإذا لم تحصل رادوكانو على بطاقة دعوة خلال ذلك فإنها ربما تضطر لخوض تصفيات البطولة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أسترالیا المفتوحة

إقرأ أيضاً:

Falcons Vega MENA أول فريق عربي للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أصبح Falcons Vega MENA أول فريق عربي للسيدات يشارك ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أكبر حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، وذلك بعد مشاركتهم في بطولة Mobile Legends: Bang Bang للسيدات، والتي تُقام منافساتها في الفترة من 24 حتى 27 يوليو 2024، بمشاركة 12 فريقًا، وبمجموع جوائز يبلغ 500,000 دولار هو الأغلى في تاريخ البطولات النسائية للألعاب والرياضات الإلكترونية.

ويلعب فريق Falcons Vega MENA في المجموعة (C) والتي تضم الفريق الفيتنامي Zino Lilies، والفريق الروسي Victory Song Gamers، حيث تُلعب المواجهات بنظام روبن، وتحسم من خلال الفوز بمواجهتين مع تأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة النهائيات.

وقالت اللاعبة المصرية آلاء أيمن "fvvn" تعليقًا على مشاركتها مع فريق Team Falcons في البطولة: "إنها فرصة عظيمة وأنا محظوظةٌ جدًا لتواجدي هنا في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أضخم حدث في تاريخ القطاع. تتيح هذه البطولة لنا مقابلة أشخاص جدد وتعلم ثقافات جديدة، فضلًا عن جعلنا أكثر استقلالية بفضل مجموع الجوائز والذي يُعد الأكبر في تاريخ البطولات النسائية للألعاب والرياضات الإلكترونية".

وأضافت: "تنظيم حدثٍ بهذا الحجم في المملكة العربية السعودية رائعٌ ومبهر، كما أن الدعم الجماهيري كان استثنائيًا. لقد تلقينا دعمًا هائلًا، ليس في الأرينا فحسب، بل حتى في مقر السكن وفي مرافق الحدث وفي كل مكان، وهو أمرٌ يشعرنا بالفخر ويدفعنا لتقديم الأفضل".

وتشمل البطولة مشاركة فِرقٍ عالمية هي: Team Vitality و Omega Express و Gaimin Gladiators و Tidal Legends Gaming و Victory Song Gamers و CFU Serendipity و Net Angels و Zino Lilies و DreamMax Girls و Cloud9 و Falcons Vega.

وتضم الفرق 66 من أفضل لاعبات MLBB حول العالم، يمثلون 14 جنسية مختلفة وهي: مصر، فيتنام، روسيا، البرازيل، الفلبين، الصين، إندونيسيا، ماليزيا، كمبوديا، ميانمار، باراغواي، كوريا الجنوبية، تايلاند، الولايات المتحدة الأمريكية.

تعد بطولة MLBB للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية والذي انطلق بتاريخ 3 يوليو ويستمر حتى 25 أغسطس، في بوليفارد رياض سيتي. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48% من مجتمع الألعاب في المملكة العربية السعودية. وتؤكد استضافة بطولة MLBB للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

ويضم كأس العالم للرياضات الإلكترونية 22 بطولة عبر 21 لعبة شهيرة، ويقدم جوائز مالية هي الأكبر على الإطلاق.  وتمكنت خمسة أندية من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سيتوج باللقب الأغلى في تاريخ القطاع.

مقالات مشابهة

  • اختتام البطولة المفتوحة للهيئات لرفع الأثقال
  • بجوائز 100 ألف ريال.. فتح باب التسجيل في "بطولة ظفار لجمال الخيل العربية"
  • بعد غد.. قدم العامرات للشواطئ يغادر إلى روسيا للمشاركة في بطولة موسكو الدولية
  • ختام بطولة الخماسي بالاسكندرية
  • باوليني تحلم بصورة مع نادال
  • انطلاق الدور ربع النهائي من بطولة المنتخبات الإقليمية بـ 13 هدفًا
  • 800 رياضي يتنافسون على 9 بطاقات لـ«مستر أولمبيا» في «دبي برو»
  • MENA أول فريق عربي للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • Falcons Vega MENA أول فريق عربي للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • طرابلس تحتضن بطولة المبارزة المغاربية الودية التي ستنطلق مطلع أغسطس وذلك على هامش مهرجان أيام طرابلس الصيفية