صحافة العرب:
2024-07-03@13:42:09 GMT

المنتخب السعودي للرياضيات يحقق 6 جوائز دولية

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

المنتخب السعودي للرياضيات يحقق 6 جوائز دولية

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المنتخب السعودي للرياضيات يحقق 6 جوائز دولية، حصد المنتخب السعودي للرياضيات، 6 جوائز في منافسات أولمبياد الرياضيات الدولي 2023 IMO في نسخته الـ 64 والمقام في دولة اليابان خلال الفترة من 3 .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المنتخب السعودي للرياضيات يحقق 6 جوائز دولية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المنتخب السعودي للرياضيات يحقق 6 جوائز دولية

حصد المنتخب السعودي للرياضيات، 6 جوائز في منافسات أولمبياد الرياضيات الدولي 2023 IMO في نسخته الـ 64 والمقام في دولة اليابان خلال الفترة من 3 إلى 13 يوليو الجاري.

واستطاع طلاب المنتخب اقتناص ميدالية فضية و 3 برونزيات، إضافة لشهادتي تقدير، في المنافسة التي جمعت 623 طالباً وطالبة، يمثلون 112 دولة حول العالم.

الطلاب الفائزون

جاءت أسماء الطلاب الفائزين من المنتخب السعودي للرياضيات كالآتي:

فاز الطالب، هادي العيثان، من إدارة تعليم الأحساء بميدالية فضية. حصد الطالب، علي الرمضان، من تعليم الشرقية ميدالية برونزية. حصد الطالب، مهدي البيك، من تعليم الشرقية ميدالية برونزية. فاز الطالب، معاذ القحطاني، من تعليم الشرقية بميدالية برونزية. حصل الطالب، إياد القطري، من تعليم الشرقية على شهادة تقدير. حصل الطالب، عبدالرحمن نصيف، من تعليم المدينة المنورة على شهادة تقدير.

المنتخب السعودي للرياضيات ينثر الفرح والبهجة في أجواء اليابان، بعد الفوز بفضية و3 برونزيات وشهادتي تقدير في #أولمبياد_الرياضيات_الدولي 2023الذي أقيم في مدينة تشيبا اليابانية في الفترة من 3 إلى13 يوليو الجاري، رافعاً رصيده خلال مشاركاته في الأولمبياد إلى 52 ميدالية و18 شهادة تقدير pic.twitter.com/6bjAhQXUJi

— موهبة (@mawhiba) July 12, 2023

وقدمت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، آمال الهزاع، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على الإنجاز الوطني الجديد، ، الذي أثمر تميزاً بين الدول المتقدمة في المحافل الدولية.

كما هنأت الطلاب وأسرهم ومدارسهم ومعلميهم وإدارات التعليم، على ما تحقق من إنجاز، متمنيةً لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

شراكة "موهبة" والتعليم

أشارت، الهزاع، إلى أن هذه المشاركة تأتي ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، الذي يقام بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم، ويعد واحداً من 20 برنامجاً ومبادرةً مختلفة من مناهج متقدمة وبرامج إثرائية، تقدمها "موهبة" والوزارة للطلبة الموهوبين سنوياً.

وبينت أن الطلاب المشتركين في البرنامج، يمرون بتدريب مكثف، بمعدل يزيد عن 1000 ساعة سنوياً بالمسار العلمي الذي يختاره الطالب، على أيدي نخبة من المدربين المحليين وخبراء أولمبياد دوليين.

أبطال #المنتخب_السعودي_للرياضيات يرفعون راية الوطن عالمياً في مسابقة #أولمبياد_الرياضيات_الدولي في اليابان، ويحققون 4 ميداليات، وشهادتي تقدير .#برنامج_موهبة_للأولمبيادات_الدولية #سعوديون_ينافسون_العالم pic.twitter.com/D6YLI3cl1I

— موهبة (@mawhiba) July 12, 2023

أوضحت أن أولمبياد الرياضيات الدولي من أكثر المسابقات الدولية عراقة وصعوبة، ومحط أنظار الجامعات المرموقة كافة لاستقطاب الطلاب المشاركين فيها، بوصفهم من الأفضل قدرة على تحديد الأنماط، وحل المسائل بشكل منطقي، والتعامل مع علم الإحصاء، ونظرية الاحتمالات، ومجموعات كبيرة من البيانات لرؤية المستقبل. وبهذا الإنجاز رفعت المملكة العربية السعودية رصيدها من الجوائز في أولمبياد الرياضيات الدولي إلى 52 جائزة و 18 شهادة تقدير.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صدمة بالمنتخب المغربي قبيل انطلاق أولمبياد باريس

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

من المرتقب أن يغيب إسماعيل صيباري، عن المنتخب المغربي في الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، بسبب رفض ناديه آيندهوفن.

وحسب قناة "بي إن سبورتس"، رفض آيندهوفن الهولندي منح صيباري الترخيص للمشاركة مع منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024.

وشارك صيباري في 29 مباراة مع آيندهوفن في الموسم الفائت بجميع المسابقات.

وسيلعب المنتخب المغربي في المجموعة الثانية رفقة الأرجنتين والعراق وأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • جوائز دولية ومحلية.. ننشر السيرة الذاتية للدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية
  • تعليم ابوتشت يكرم سيف النصر لبلوغه السن القانوني للتقاعد
  • تعليم نجع حمادي يناقش قواعد القبول بمرحلة رياض الأطفال
  • صدمة بالمنتخب المغربي قبيل انطلاق أولمبياد باريس
  • قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات
  • بالصور.. «تعليم جازان» يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024
  • التربية: إحالة ما أثير حول امتحان الرياضيات/الورقة الأولى إلى لجان المشرفين
  • مختبر افتراضي في تعليم الرياضيات
  • عمر العربي يحقق نتائج متميزة في بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني استعدادا للاولمبياد