/العُمانية/ زار اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السُّلطاني العُماني والوفد العسكري المرافق له اليوم مقر كتيبة الصحراء بلواء المشاة (٢٣) بالجيش السُّلطاني العُماني المشاركة في التمرين العسكري الخليجي المشترك (تكامل/١) المُقام في دولة الكويت، وكان في استقباله لدى وصوله المقر الميداني للكتيبة قائد كتيبة الصحراء بلواء المشاة (٢٣).

اطلع اللواء الركن قائد الجيش السُّلطاني العُماني والوفد العسكري المرافق له خلال الزيارة على فعاليات الكتيبة ضمن مجريات أحداث التمرين والتقى بمنتسبيها.

وقد أشاد قائد الجيش السُّلطاني العُماني بمستوى أداء كافة القوات المشاركة في مجريات التمرين العسكري الخليجي المشترك (تكامل/١) بصورة عامة، كما أشاد بالمستوى العالي الذي وصل إليه الجندي العُماني وما يتمتع به من قدرات عملياتية ومستويات احترافية والعمل بكل مهنية وكفاءة جنبًا إلى جنب مع نظرائه من القوات البرية بالقوات المسلحة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد اللواء الركن على أن التمازج والتنسيق والمواءمة في مختلف المستويات ووفق معايير الكفاءة العسكرية والجاهزية العملياتية قد بلغ معدلات عالية تدعو للفخر والاعتزاز، سواء أكان ذلك على مستوى الأفراد أو المعدات أو الخطط، وبما يحقق الأهداف المشتركة المتوخاة، وهذا ما ظهر جليًّا من خلال مجريات وفعاليات هذا التمرين، وكذلك ما تُظهره وحدات الجيش السُّلطاني العُماني خلال مشاركاتها في التمارين التدريبية الأخرى مع الدول الشقيقة والصديقة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لطانی الع مانی الجیش الس

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يزور المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية
  • مستشار قائد الدعم السريع ينفي اتهامات قائد الجيش السوداني بالاستعانة بمقاتلين من داعش
  • إبراهيم جابر: هنالك تعديل على بعض بنود الوثيقة الدستورية
  • كشف تفاصيل إحباط محاولة إنقلاب عسكري على البرهان
  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • الجيش الإسرائيلي : مقتل نائب قائد سرية على الجبهة الشمالية
  • رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يطّلع على مجريات التمرين (صنع القرار 11)
  • لجنة الدفاع استمعت الى وجهة نظر قائد الجيش بشأن مرشحي المدرسة الحربية
  • وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة