شهد سعادة اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري، قائد الحرس الوطني، حفل تخريج الدفعة الأولى من المشاركين في “البرنامج التأسيسي للبحث والإنقاذ في المناطق الحضرية” في أكاديمية ربدان.

حضر الحفل في مقر الأكاديمية في أبوظبي، سعادة جيمس مورس رئيس أكاديمية ربدان، وسعادة سالم سعيد السعيدي نائب رئيس أكاديمية ربدان، إلى جانب قادة وأكاديميين وباحثين متخصصين من كلا الطرفين.

وهنّأ سعادة اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري، الخريجين، مؤكداً أهمية هذا البرنامج التخصُّصِي في صقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم لمواكبة التغيُّرات العالمية، وتلبية تطلُّعات القيادة الرشيدة، وتنفيذ مهام البحث والإنقاذ والدعم الإنساني، ليس فقط على مستوى الدولة بل على مستوى المنطقة والعالم.

وثمّن سعادته دور أكاديمية ربدان في تقديمِ تجربةٍ تدريبيةٍ فريدة، وتسخير كوادرها وخبراتها التدريبية والبحثية لدعم قدرات قيادة الحرس الوطني، ومساعيها الدائمة نحو التطوّر والريادة.

من جانبه، عبّر سعادة جيمس مورس، عن فخره بتخريج الدفعة الأولى من هذا البرنامج الاستثنائي، مُبارِكاً للخريجين هذا الإنجاز.

وأكّد مورس أن أكاديمية ربدان حرِصت على تقديم نموذج مُتفرد يعكِسُ ما تتمتع به دولة الامارات من سمعة وتقدير عالمي، من خلال الوصول بالكوادر إلى الاحترافية العالية، وتعزيز مهاراتهم ضمن أعلى مستويات التدريب والانضباط، بجانب الالتزام التام بالعمل وفق أعلى البروتوكولات والمعايير العالمية.

وتضمن البرنامج، الذي استمر 13 أسبوعا، مجموعة متنوعة من التمارين التي تُحاكي الواقِع، وسيناريوهات مُختلفة للتعامُل مع حالات الطوارئ والكوارِث الطبيعيَّة وإدارة المَخاطِر، بجانب تنفيذ عمليات البحث والإنقاذ باحترافيةٍ عالية وبِتضاريسَ مُختلفة وظُروف لا يُمكن التنبؤ بها.

ويأتي البرنامج في إطار رؤية مشتركة بين قيادة الحرس الوطني وأكاديمية ربدان، حيث عمل الطرفان على تصميم هذا البرنامج لبناء قُدرات وطنيّة مُتخصِّصة قادرة على حفظ الأرواح، وتقديم الدعم والإسناد، وقيادة الأحداث في حالات الطوارئ والكوارث باحترافية عالية، إلى جانب تعزيز قُدرات المشاركين في مهام البحث والإنقاذ الدولية وفقاً لأفضل المعايير العالمية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أکادیمیة ربدان الحرس الوطنی

إقرأ أيضاً:

في المناطق التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي.. إليكم حصيلة عمليات الدفاع المدني

كشف الدفاع المدني عن حصيلة العمليات المنفذة منذ الصباح حتّى الساعة في المناطق التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي.
 
 في ضاحية بيروت الجنوبية، افاد الدفاع المدني عن إنتهاء عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل في موقع الغارة الإسرائيلية التي استهدفت احد المباني السكنية قرب مجمع القائم في محلة الرويس بضاحية بيروت الجنوبية واسفرت عمليات الدفاع المدني  عن إنقاذ ٣ جرحى وانتشال جثمان شهيد تم نقلهم بالتعاون مع جهات اخرى الى مستشفيات المنطقة.

أمّا في محافظة البقاع، قال الدفاع المدني: "لا زالت عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل مستمرة في بلدة الكرك بحثا عن آخر المفقودين وقد تم انتشال جثامين ٦ شهداء اليوم لتبلغ الحصيلة حتى الآن ١٣ شهيدا و٦ جرحى نقلوا بالتعاون مع جهات اخرى الى مستشفيات المنطقة". 
 
في قضاء الشوف - بلدة جون إنتهت عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل في موقع الغارة الإسرائيلية التي استهدفت احد المباني السكنية في بلدة جون وقد أسفرت عمليات البحث عن إنقاذ ١٠ جرحى وانتشال جثامين ٩ شهداء. 
 
وفي محافظة بعلبك، قال الدفاع المدني: "حصيلة عمليات البحث والإنقاذ في البلدات التي استهدفت بغارات اسرائيلية": 
-جرحى عدد ١٤
-جثامين شهداء عدد ٢١

وعن  محافظة النبطية، فحصيلة عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل في البلدات التي استهدفت بغارات إسرائيلية:
-انتشال جثامين شهداء عدد ٥
-انقاذ جريح

أمّا في قضاء صور، فالدفاع المدني ينفذ عمليات بحث وإنقاذ في محلة الحميض (بين علما والضهيرة) في محاولة للعثور على مواطنة مفقودة جراء غارة إسرائيلية استهدفت الموقع.
وتمّ أيضاً،  إسعاف جرحى اثر استهداف فندق البلاتينيوم في محلة المساكن (صور) وعند تنفيذ المهمة اضطر العناصر للانسحاب نتيجة غارات متتالية وقد نجا العناصر وعددهم ١٥ عنصرا من التعرض لأي أذى.
 
في محافظة النبطية:
- منازل عدد ١٠
- أعشاب وأشجار عدد ٤
- محلات عدد ٤
- سيارات عدد ه

أمّأ فبمحافظة البقاع :
- منازل ضمن مبنى سكني في بلدة مشغرة
- بساتين وأشجار في مشغرة
- ٣ مكبات للنفايات في كل من : الصويري، المنارة، مجدل عنجر.

 أيضاً، قضاء صور وقضاء الزهراني:
- منازل عدد ٨
- سيارات عدد ٢
- كاراج عدد ١ 
- أعشاب وأشجار (عدد ٢) في البيسارية والعاقبية
 
من جانب آخر، فيمحافظة بعلبك :
- محلات ومستودع عدد ١ 
- منازل عدد ١ 
- أعشاب عدد ١ 

أخيراً، في قضاء صور:
- إعادة فتح طرقات قُطعت بسبب القصف الإسرائيلي في جويا
- توزيع مواد غذائية هبة من صاحب إحدى التعاونيات على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • المشير “حفتر” يحضر أول حفل تخريج بجامعة درنة
  • بحضور المشير “حفتر”.. جامعة درنة تحتفل بأول حفل تخريج بعد كارثة “دانيال”
  • الإمارات.. قائد الحرس الوطني يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن
  • 9 شهداء من بينهم طفلان وحامل.. الدفاع المدني يعلن انتهاء عمليات البحث في شبعا
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في اجتماع لجنة بالجمعية البرلمانية الآسيوية في موسكو
  • جامعة الشارقة تنظم منتدى “البلاستيك المعاد تدويره 2024”
  • “الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”
  • في المناطق التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي.. إليكم حصيلة عمليات الدفاع المدني
  • “هيئة الرياضة” تستعرض الإستراتيجية الوطنية 2031 في منتدى صناعة الرياضة
  • انتهاء عمليات البحث والإنقاذ في المعيصرة.. وهذه حصيلة الشهداء