أكد رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الدكتور عبد الله المعتوق، أن الهيئة ماضية بالتعاون مع شركائها في دعم الوضع الإنساني في غزة.

وخلال ترؤسه أعمال الاجتماع الـ68 لمجلس إدارة الهيئة، وجه المعتوق أسمى آيات الامتنان والعرفان، وعظيم الشكر والتقدير إلى مقام سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، سائلًا الله تعالى أن يسبغ عليهما وافر الصحة والعافية، وأن يمدهما بعمر مديد، عزًا وذخرًا لكويتنا الأبية، وشعبها المعطاء، وأمتينا العربية والإسلامية، والإنسانية جمعاء.

«الداخلية» تحذر من عمليات نصب عبر الهاتف ينفذها محتالون ينتحلون صفة رجال الأمن منذ ساعة وقف التعيين والترقية والنقل والندب والإعارة منذ 14 ساعة
وأضاف: ونحن نجتمع في هذه الظروف الدقيقة لنناقش قضايانا الإنسانية وإنجازات الهيئة في التصدي للتحديات الإنسانية المحدقة بالأمة، نستحضر بكل إجلال وإكبار الدعم الكبير والمتواصل الذي توليه قيادتنا السياسية للعمل الخيري، وتوجيهاتها السديدة للقائمين عليه، للعمل على نصرة أهلنا في فلسطين وتلبية احتياجاتهم الأساسية، انطلاقًا من القيم الإسلامية والإنسانية الراسخة لدولة الكويت، ومواقفها الثابتة والمبدئية، إزاء تمكين الفئات الضعيفة وإغاثة الشعوب المنكوبة.
وتابع: منذ اندلاع العدوان الصهيوني البربري على قطاع غزة، وعلى مدى شهرين كاملين، لم يهدأ لنا بال، ولم يغمض لنا جفن، وبتوجيهات وأوامر سامية من القيادة السياسية، وأمام هذه المأساة الإنسانية المروعة والكارثية لأهلنا في غزة، ومشاهد الأطفال والنساء التي تهز أعماق القلوب والمشاعر، اعتمدنا في الهيئة الخيرية نحو 3 ملايين دولار أميركي، لتغطية البرامج الإغاثية المختلفة لهذه الأزمة.
وأشار إلى إسهامات الهيئة الخيرية في 23 طائرة إغاثية ضمن الجسر الجوي الكويتي الذي انطلق تحت مظلة الجمعية الكويتية للإغاثة، وبالتعاون مع جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية وإشراف وزارات الشؤون الاجتماعية، والخارجية، والدفاع، والصحة.
ونوه المعتوق إلى مشاركة الهيئة في تسيير سفينتي مساعدات غذائية وإيوائية وطبية إلى غزة محملة بـ 3 آلاف طن من المساعدات الطبية والإيوائية والغذائية، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والهلال الأحمر التركي، ودعم برامج المؤسسات الخيرية الفلسطينية في غزة بأكثر من مليون دولار أميركي.
وأكد أن الهيئة الخيرية ماضية بالتعاون مع شركائها في دعم الوضع الإنساني في غزة، حتى ينهزم العدوان، ويعود إليها السلام، ويسودها العمران، وتنطلق نحو المستقبل من جديد، فتعيد تعمير ما دمر من بنية تحتية ومنشآت مدنية ومنازل سكنية.

وناقش مجلس إدارة الهيئة التقرير الخاص بأنشطتها وتقارير لجان الاستثمار والتدقيق، والتعليم والثقافة والمدير العام عن الفترة من يناير - سبتمبر 2023، وموضوع الكيانات الجديدة التي انضمت للهيئة للعمل تحت مظلتها وضمن أطرها القانونية.
واشتمل تقرير النشاط على أهم إنجازات الهيئة في مجالات الإعلام والعلاقات العامة والبناء المؤسسي وتطوير المشاريع والمكاتب الخارجية وتنمية الموارد ومركز الاتصال والعمل التطوعي وبناء الشراكات والعلاقات الخارجية والمركز العالمي لدراسات العمل الخيري ومبادرة تمكين لتطوير قدرات العاملين في القطاع الخيري.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الهیئة الخیریة بالتعاون مع فی غزة

إقرأ أيضاً:

رئاسة الجمهورية تنفي تقديم استقالات لمستشاريها

آخر تحديث: 29 يونيو 2024 - 10:13 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- نفت رئاسة الجمهورية، السبت، الأنباء التي تحدثت عن وجود استقالات لمستشارين في الرئاسة، مشددةً على أنها ماضية في ملاحقة من روج لهذا “الخبر الكاذب” قضائياً.وقالت الرئاسة في بيان ، إنها “تنفي نفياً قاطعاً ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود استقالات لمستشارين في مؤسسة الرئاسة”، مؤكدةً أن “أي استقالة لم تقدم للرئيس”.وأضاف البيان، أنه “في الوقت الذي نؤكد فيه مضي رئاسة الجمهورية في مواصلة عملها خدمة لجميع العراقيين والحفاظ على المصالح العليا للبلد، نشدد على أن رئاسة الجمهورية ماضية في ملاحقة من روج لهذا الخبر الكاذب قضائياً”.

مقالات مشابهة

  • «دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • دورة للمنشآت السياحية في بعلبك للحفاظ على سلامة الغذاء
  • مستشفى «57357» يُكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو
  • مستشفى سرطان الأطفال (57357) بمصر يكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • رئاسة الجمهورية تنفي تقديم استقالات لمستشاريها
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة