أطلقت مؤسسة أديان اللبنانية، الشرعة الدينية المشتركة حول حرية الدين والمعتقد التي عمل عليها رجال ونساء دين ولاهوتيين ولاهوتيات من كل الأديان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف إرساء القيم المشتركة التي تعزز حرية الدين والمعتقد.

وقالت “أديان” عبر موقعها الرسمي علي عدد من المنصات الإلكترونية، تأتي هذه الشرعة الفريدة من نوعها كموقف موحّد من مختلف أتباع هذه الديانات للتأكيد على التضامن الروحي والاجتماعي، ورفض الظلم بكافة أشكاله، وللتأكيد على المساواة في الكرامة والحقوق والفرص للجميع.

وأضافت “ أديان” أن هذه الشرعة الدينية المشتركة حول حرية الدين والمعتقد تضمنت دعوة الى التكاتف من أجل التغيير على أرض الواقع من خلال اضافة بعض التوصيات المُوجهة إلى مختلف المرجعيات المعنية.

https://www.bihorriya.com/wp-content/uploads/2023/12/AdyanCharter-Digital.pdf?fbclid=IwAR30XRJWPX9UbTf7exf0hn-X69pOFMfZh1a2zD8M7VNnn7_403JgJTcQUxM

1 2 3 5 44 77 88 333 456 890 999 6789 33333 87777

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حریة الدین

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا شك أن مهمة بناء الإنسان وتكوينه وإعداده، مسئولية تضامنية وتكاملية، تحتاج إلى تضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية والشبابية والإعلامية، ومن قبل كل ذلك الأسرة لنبني معاً إنساناً قوياً واعياً رشيداً، يبني وطنه في مختلف المجالات، ليكون قدوة ونموذجاً حسناً لتعاليم دينه، تبني إنساناً صاحب شخصية قوية سوية، قادرة على تخطي الصعاب ومواجهة التحديات، وبناء التقدم والحضارة والعمران.

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته بذكرى المولد النبوي الشريف: «إن قول رسولنا الكريم «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق» لهو دعوة لنا جميعاً، أن نتحلى بالأخلاق الحميدة في جميع مجالات حياتنا.. متطلعين في هذا الصدد، إلى مزيد من الجهود في بناء الإنسان، بناء أخلاقياً، وعلمياً، وثقافياً، ومعرفياً، ونوعياً، من خلال استخدام جميع الوسائل الحديثة، والأساليب المتطورة التي تتسق مــع طبيعة العصر ومسـتجداته».

واستكمل: «أن رسالة الإسلام دعوة لينطلق الإنسان في تعامله مع غيره، من خلال مبادئ سامية، يعمها الخير والنفع، والرفق والشفقة والرحمة بجميع الناس، لتعيش كل الشعوب في أجواء من السلام والأمان، ويكون منهجها عند الاختلاف، قائماً على أساس من الحوار والإقناع، دون إكراه أو إساءة».

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر: ليس من حق المؤمنين المفاضلة بين الأنبياء والرسالات الإلهية

الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

الرئيس السيسي يمنح مفتي الجمهورية السابق وسام العلوم من الدرجة الأولى

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الدولي للصحفيين: موضوع حرية الصحافة والاستقلالية التحريرية حساس للغاي
  • العربية لحقوق الإنسان تتضامن مع الزعبي وتطالب بالضغط على الحكومة الأردنية لضمان حرية التعبير
  • المغرب يتقدم 15 رتبة في حرية الصحافة
  • أوقاف الإسكندرية تستمر في إقامة الحلقات الدينية
  • نقيب الصحفيين: لا صحافة دون قانون حرية تداول المعلومات
  • الأناشيد الدينية والمدائح النبوية الخالدة تضيء المسرح الكبير
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • حظر تعامل شركات السياحة الدينية مع الكيانات غير الشرعية - مستند
  • وزير الخارجية: التصعيد غير مبرر في البحر الأحمر يؤثر على حرية الملاحة الدولية
  • مظاهرات في باريس دعماً لحركة "امرأة حياة حرية" في إيران