أكد الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، أن غرفة عمليات الحزب برئاسة الدكتور محمود عبد الكريم، أمين الحزب، تتابع عن كثب نشاط الأمانات المختلفة لتنفيذ حملة «مشارك» في محافظات مصر، والتي تشهد حراكًا كبيرًا قبل الصمت الانتخابي.

حث المواطنين على المشاركة في الانتخابات

وأكد أمين الحزب، في بيان له، أن الأمانة العامة وجهت باستمرار العمل على تشجيع المواطنين على النزول في كل القرى والمدن وحثهم على المشاركة في الانتخابات، لافتا إلى أنّ أمانات الحزب تؤكد ضرورة مشاركة المرأة بنسبة أعلى من الانتخابات السابقة.

وأوضح محمود العناني، أمين الحزب بسوهاج، أنّ كوادر الحزب تحركت فى قرى البلينا والعسيرات ومنشية ناصر والعديد من المراكز في قافلة تثقيفية للرد على تساؤلات المواطنين وحثهم على المشاركة.  

أهمية المشاركة السياسية

فيما أشار محمد مطاوع، أمين الحزب بالوادي الجديد، إلى أنّ الحزب على مدار الأيام الماضية أطلق حملة لتوزيع منشورات ولافتات عن أهمية المشاركة السياسية ودعم الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأكد أحمد خليل، أمين الحزب بأسوان، أنّ الأمانة نفذت حملة لطرق الأبواب في كوم أمبو وإدفو؛ لتحفيز المواطنين على المشاركة السياسية.

وفي بني سويف أكد طه الشريف، أن الحزب قد أعد أكثر من مقر للتسهيل على المواطنين الاستعلام عن مقر لجنتهم الانتخابية، ويجرى حاليا التنسيق مع الأحزاب الداعمة للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، لتوفير سبل انتقال المواطنين للانتخاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المستقلين الجدد المستقلين الجدد الانتخابات الرئاسية فی الانتخابات المواطنین على على المشارکة أمین الحزب

إقرأ أيضاً:

بوراس تكشف عن أسباب تردد المواطنين في الإقبال على المشاركة بالانتخابات البلدية

ليبيا – عدّت عضو مجلس النواب، ربيعة أبو راس غياب الرقابة إلى جانب غياب العدالة الاقتصادية والاجتماعية من العوامل التي أسهمت في عدم تجاوب المواطنين مع الانتخابات البلدية.

بوراس في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، أشارت إلى بعض العوامل الفنية التي دفعت أيضاً لقلة المشاركة في التسجيل بالانتخابات، من بينها تأثير نقل صلاحيات الإشراف على الانتخابات البلدية بشكل مفاجئ من وزارة الحكم المحلي إلى المفوضية العليا للانتخابات.

وقالت بوراس :”إن الإعلان عن إنشاء بلديات جديدة أو تقسيم بلديات سابقة إلى مجموعة بلديات جعل المواطن بالنهاية يتردد في الإقبال على المشاركة، لتخوفه من المجهول المترتب على هذه الإجراءات الجديدة”.

مقالات مشابهة

  • الزرقاء: غالبية الليبيين مقتنعين بأن نتائج الانتخابات البلدية لن تسفر عن حل الأزمة السياسية للبلاد
  • بوراس تكشف عن أسباب تردد المواطنين في الإقبال على المشاركة بالانتخابات البلدية
  • تصاعد حملات الانتخابات الرئاسية الإيرانية ومخاوف من قلة مشاركة الناخبين
  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»
  • السلطات الموريتانية تتأهب بعد أعمال شغب في الانتخابات الرئاسية
  • الوزير السابق المكي يترشح للانتخابات الرئاسية.. ويهدد بالانسحاب بهذه الحالة
  • السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية
  • «المستقلين الجدد»: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء إيجابية ومطمئنة
  • كنعاني: المشاركة الشعبية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعزز مكانة إيران في العالم
  • خامنئي يدعو إلى مشاركة قصوى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية