صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مقاتلة روسية تعترض طائرة نرويجية قرب الحدود، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي طائرات حربية تابعة لسلاج الجو البريطاني أرشيف الأربعاء 12 يوليو 2023 20 16قالت روسيا .، والان مشاهدة التفاصيل.

مقاتلة روسية تعترض طائرة نرويجية قرب الحدود

طائرات حربية تابعة لسلاج الجو البريطاني (أرشيف)

الأربعاء 12 يوليو 2023 / 20:16

قالت روسيا إنها نشرت مقاتلة من طراز ميغ31 لمنع طائرة حربية نرويجية من اختراق حدودها فوق بحر بارنتس.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن طاقم الطائرة الروسية حدد أن الطائرة النرويجية هي طائرة دورية من طراز بي.8.إيه بوسايدون، والتي عادت أدراجها حينما اقتربت المقاتلة الروسية.

ووقعت الحادثة في ثاني أيام قمة حلف شمال الأطلسي المنعقدة في العاصمة الليتوانية فيلنيوس، وهي قمة هيمن عليها بحث موضوع الحرب في أوكرانيا. والنرويج دولة عضو بالحلف، ولم يذكر البيان الروسي إلى مدى اقتربت الطائرتان من بعضهما.

After nuclear-capable B-52 flies near Russian airspace, British & German planes intercept Russian jet over Baltic. US/NATO proxy war in Ukraine new level of air war. #FundPeopleNotWar #PeaceInUkraine #WarIsNotGreen #UkraineRussianWar #StopWar https://t.co/0P6rlk7dmD

— Steve Light (@guitarnboots) March 18, 2023

وورد في البيان "حلقت المقاتلة الروسية في إطار الالتزام الصارم بالقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة، من دون عبور مسارات جوية أو الاقتراب بشكل خطير من طائرة تخص دولة أجنبية".

وهذه ليست الحادثة الوحيدة، حيث كشفت وزارة الدفاع البريطانية، الجمعة، عن اعتراض طائرات روسية قرب المجال الجوي لحلف شمال الأطلسي، ناتو.

وأشارت إلى أنها عبأت طائراتها يومي الخميس والجمعة، لملاقاة الطائرات الروسية قرب المجال الجوي للحلف.

وقالت الوزارة في بيان إن طائرات للقوات الجوية الملكية من طراز "تايفون" في إستونيا وطائرات "غريبن" سويدية "استُدعيت لـ "اعتراض" طائرتين روسيتين "تحلقان بالقرب من المجال الجوي لحلف شمال الأطلسي والسويد".

وأكدت  أن "الطائرتين الروسيتين لم تلتزما بالقواعد الدولية برفض التواصل مع مناطق معلومات الطيران ذات الصلة، لكنهما بقيتا في المجال الجوي الدولي وحلّقتا باحتراف".

وعبئت طائرات بريطانية مرة أخرى، لاعتراض طائرات كانت تحلق في جنوب البر الرئيسي لروسيا في اتجاه كالينينغراد، ثم اعترضت طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني طائرات روسية كانت تحلق أيضاً جنوب البر الرئيسي لروسيا فوق خليج

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجال الجوی

إقرأ أيضاً:

السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"

صرحت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين، أن لاهاي أصدرت إذنا لتوريد 24 طائرة مقاتلة من طراز "إف-16" لنظام كييف، مؤكدة أنه سيتم إرسال أول دفعة قريبا إلى هناك قريبا.

وقالت أولونغرين في رسالة إلى مجلس النواب الهولندي نُشرت يوم الاثنين: "في التاسع عشر من يونيو أصدر وزير التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي تصريحا بتوريد 24 طائرة من طراز إف-16 وسبعة محركات طائرات إف-16.. وستقوم هولندا قريبا بتسليم أول طائرات إف-16 إلى أوكرانيا".

إقرأ المزيد بلجيكا تحدد شروطها لتزويد كييف بمقاتلات "إف-16"

وكانت وزارة الدفاع الهولندية قد وعدت في وقت سابق بتسليم الدفعة الأولى من طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا نهاية الصيف.

وفي وقت سابق صرح عضو البرلمان الأوكراني أليكسي غونشارينكو بأن أولى مقاتلات "إف-16" يمكن أن تظهر في أوكرانيا مطلع شهر يوليو.

ومن المتوقع أن تحصل أوكرانيا على أكثر من 60 طائرة "إف-16"، ستقدمها النرويج والدنمارك وهولندا وبلجيكا.

وحذر الرئيس فلاديمير بوتين مؤخرا من أن الجيش الروسي "سيحرق "إف-16" في أوكرانيا وسيفكر بضربها في قواعدها بالدول التي قد تنطلق منها"، وأنها ستلقى مصير دبابات "ليوبارد" الألمانية، ومدرعات "بريدلي" الأمريكية وغيرها من الأسلحة الغربية في أوكرانيا.

إقرأ المزيد روسيا تهدد.. سنستهدف أي دولة تنطلق منها مقاتلات "إف-16"

وأكد وزير الخارجية سيرغي لافروف، أن روسيا ستنظر إلى تسليم طائرات "إف-16" على أنها إشارة نووية متعمدة لحلف الناتو.

وشدد لافروف على أن ظهورها في أوكرانيا لن يغير الوضع على خط التماس بأي شكل من الأشكال، وسيتم تدمير هذه الطائرات مثلها مثل أنواع الأسلحة الأخرى.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • ليتوانيا تقدم احتجاجًا إلى موسكو بعد اختراق طائرة مدنية روسية مجالها الجوي
  • مستشار خامنئي: إيران تتفاوض لشراء طائرات مقاتلة روسية
  • الدفاعات الروسية تعترض 11 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • "سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني