شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أردوغان يعرب عن أمله في أن يسفر لقاءه مع بايدن عن نتائج إيجابية بشأن صفقة إف 16، سبوتنيك. قال أردوغان في مؤتمر صحفي بعد نهاية اليوم الثاني لقمة الناتو في فيلنيوس أخبرنا السيد الرئيس جو بايدن بأن موقف الكونغرس الأمريكي كان .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أردوغان يعرب عن أمله في أن يسفر لقاءه مع بايدن عن نتائج إيجابية بشأن صفقة "إف-16"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أردوغان يعرب عن أمله في أن يسفر لقاءه مع بايدن عن...
سبوتنيك. قال أردوغان في مؤتمر صحفي بعد نهاية اليوم الثاني لقمة الناتو في فيلنيوس: "أخبرنا السيد الرئيس جو بايدن بأن موقف الكونغرس الأمريكي كان محوريا في هذه الصفقة" كما أكد أنه سيفعل كل ما في وسعه بهذا الصدد، مشيرا إلى أن لديه أملا كبيرا الآن أكثر من أي وقت مضى.وفي وقت سابق، طالبت تركيا "الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير خارجيته أنتوني بلينكن، قبل قمة "الناتو"، بدعم تسريع عضويتها في الاتحاد الأوروبي".وذكرت صحيفة "حريت" التركية، أنه "قبل بدء قمة الناتو، أخبر وزير الخارجية هاكان فيدان نظيره الأمريكي بلينكن بأن تركيا ستضع قضية الاتحاد الأوروبي على رأس جدول أعمالها"، مشيرة أن بلينكن أكد دعمه لهاكان فيدان.وأضافت الصحيفة أنه "بعد المحادثة الهاتفية بين الوزيرين التركي والأمريكي، أرسل الرئيس أردوغان الرسالة إلى الرئيس الأمريكي بايدن، وعقبها أعلن بايدن أنه سيدعم سياسة تركيا، وبناء على ذلك تمت صياغة خارطة طريق جديدة لهذه العضوية".وكان الرئيس التركي رجب طيب قال، الاثنين الماضي، إن انضمام السويد إلى "الناتو" سيصبح ممكنًا بعد انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.كما قال الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، إن الرئيس التركي وعد بتقديم طلب السويد لعضوية الناتو إلى البرلمان التركي للتصديق عليه في أقرب وقت ممكن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لا يعتزم الانسحاب من السباق الرئاسي، كما أكد الرئيس الأمريكي أنه لن يتزحزح قيد أنملة عن موقفه، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

بعد مناظرة جو بايدن مع دونالد ترامب، والأداء الضعيف الذي قدمه بايدن أمام ترامب، تسبب هذا في حالة من الذعر والفوضى في معسكر الديمقراطيين، حيث صدرت دعوات له للانسحاب من السباق الرئاسي، لكن البيت الأبيض وجو بايدن نفسه أكدا أن ذلك لن يحدث.

يذكر أنه يوم السابع والعشرون من يونيو الماضي، جرت مناظرة أولى بين بايدن وترامب ومن المقرر أن تجري الجولة المقبلة في 10 سبتمبر، أي بعد ترشيح بايدن رسميا لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

وخلال المناظرة، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن بايدن سيقودنا إلى الحرب العالمية الثالثة، وفيما يخص الحرب الروسية الأوكرانية، قال بايدن، أن بوتين لن يتوقف بعد تمكنه من السيطرة على الأراضي الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • بدعم أتراك برلين وحضور الرئيس أردوغان… تركيا تخوض ربع نهائي يورو 2024 على أرضها
  • الرئيس التركي: نعتزم دعوة كل من الرئيس الروسي والرئيس السوري لعقد لقاء مشترك
  • شيخ الأزهر يعرب عن أمله في شباب الجامعات الأوروبيَّة والأمريكيَّة لنصرة غزَّة
  • شيخ الأزهر يعرب عن أمله في أن تسهم هبَّة شباب الجامعات الأوروبيَّة والأمريكيَّة لنصرة غزَّة
  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي
  • أردوغان: يجب إيقاف إسرائيل وإجبارها على قبول الصفقة
  • داود أوغلو منتقدا أردوغان بشأن سوريا: ليست لقاء عائليا بل حربا قتلت مليون شخص
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • 142 نائبًا يطالبون بايدن بالضغط على أردوغان لوقف اختطاف المعارضين