مملكة بريس:
2024-10-05@22:44:55 GMT

المدرسة العليا UFF للمهن المعمارية والبناء

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

مملكة بريس / 7 دجنبر 2023

حميد حجاج

رسالة من المدير تقع المدرسة العليا للهندسة المعمارية ومهن البناء داخل حرم الجامعة الخاصة بفاس. إنها مؤسسة للتعليم العالي يمكن التعرف عليها تاريخياً من خلال التدريب والبحث والعلاقات مع أصحاب المصلحة التشغيليين، على مفترق طرق قضايا البناء البيئية والحضرية والحالية. تحدد مناهجه التعليمية الهندسة المعمارية على نطاق واسع من خلال سياقات التصميم والهندسة المعمارية الداخلية المتعددة.

التخطيط الحضري والإقليمي، هندسة المناظر الطبيعية. وقد اجتذبت هذه الدورات طلابا أفارقة، فضلا عن طلبات عديدة من المؤسسات المغربية. يأخذ التدريس في ESMAB عدة أشكال من التدريس (الفنون والتقنيات والعلوم الإنسانية) التي تميل إلى تطوير القدرة على التفكير واقتراح الحلول ولا تهدف إلى تدريب فناني الأداء على الاستجابة لأمر ما. تهدف مدرستنا أيضًا إلى تزويد الطلاب من جميع القطاعات بفرصة تعزيز المهارات الأساسية لتدريبهم، من خلال اختبارهم خارج المساحة المعتادة، من خلال المشاركة بشكل مباشر أو غير مباشر في دورات الطاولة وجولات ومناقشات المؤتمرات التي تنظمها الإدارة التعليمية. والهدف هو تكوين خريجين ناجحين ومهندسين حكوميين من جهة ومن جهة أخرى. لإدخال الأكاديميين المستنيرين والمسؤولين في السياق الاجتماعي والسياسي والمهني الجديد. نريد أن نبقى مدرسة قادرة على المنافسة على المستوى الإنساني ولكن رفع المستوى أكثر ودية وهناك المزيد من المحاكاة. في المدرسة العليا للهندسة المعمارية ومهن البناء، لا أحد يتعرض لخطر الشعور بالملل. الحمض النووي الخاص بنا هو الأداء والتميز والتعددية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: المعمارية للمهن والبناء من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: ضبط منظومة العمران وتسهيل الإجراءات في التصالح على مخالفات البناء

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعه الأسبوعي لمتابعة آخر المستجدات في ملف التصالح على مخالفات البناء بمدن المحافظة بحضور رؤساء المدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية والتخطيط العمراني والمتغيرات المكانية والشئون الهندسية والشبكات الارضية 

وناقش المحافظ مستجدات وسير العمل في الملف، مستعرضا تقارير موقف تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وفحصها من خلال اللجان المختصة في كل مركز «على حدة» والمعاينات التي تم تسجيلها على المنظومة، وردود الجهات والإدارات المعنية وإجمالي شهادات بيانات التصالح التي يتم تسليمها للمواطنين المتقدمين بطلبات وملفات للتصالح.

استمرار التيسيرات لتسريع العمل وتبسيط الإجراءات

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات بالجدول الزمني المحدد لإنهاء ملفات التصالح، مؤكداً على أهمية هذا الملف في تحقيق الانضباط العمراني وحماية حقوق المواطنين.

مقالات مشابهة

  • النائبة هند رشاد: مصر تخوض معركة حقيقية من أجل التنمية و البناء
  • تحرك برلماني لتسهيل إجراءات تراخيص البناء.. اعرف خطوات استخراج الرخصة
  • “التربية”: للمعلم دور حيوي في التعليم والبناء وغرس القيم
  • محافظ أسيوط: تعاون وتكامل بين مختلف الجهات ضمن مبادرة بداية  
  • إنجاز 12.8 ألف مبنى في أبوظبي خلال النصف الأول من 2024
  • ولازالت حرب أكتوبر مستمرة.. روح النصر بعد أكثر من خمسين سنة
  • حملة لإزالة مخلفات البناء من الأماكن العامة بالمضيبي
  • إنجاز 12 ألفا و 816 مبنى في أبوظبي خلال النصف الأول من 2024
  • محافظ القليوبية: ضبط منظومة العمران وتسهيل الإجراءات في التصالح على مخالفات البناء
  • «التخطيط» تعلن نتائج الأداء الاقتصادي خلال الربع الأخير من العام الجاري