يترقب العديد من الموظفين أول مناسبة يحصلون بها على إجازة رسمية، عقب إجازة عيد الأَضحى المبارك 2023 التي حصلت عليها غالبية القطاعات على إجازة رسمية لمدة أسبوع للعاملين بالدولة، و6 أيام للموظفين بالقطاع الخاص.

أخبار متعلقة

رسميًا.. موعد إجازة ثورة 23 يوليو 2023 للقطاعين العام والخاص

رسميًا.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية و23 يوليو 2023 والإجازات المتبقية هذا العام

بعد موافقة رئيس«النواب».

. لجنة صياغة «الإجراءات الجنائية» تواصل مناقشة القانون في الإجازة البرلمانية

وأعلنت الحكومة اليوم الأربعاء، عن موعد أقرب مناسبة سيحصل للموظفين على إثرها على إجازة سمية، والتي من المقرر أن تكون خلال شهر يوليو الجاري، موضحة أن الموظفين سيحصلون على يومين خلال هذا الشهر كـ إجازة رسمية بمناسبة بمناسبة رأس السنة الهجرية وعيد ثورة 23 يوليو.

موعد إجازتي رأس السنة الهجرية وثورة 23 يوليو

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023.. كم يوم باقي على شهر محرم؟ - صورة أرشيفية

وفي السطور التالية، توضح «المصري اليوم» الأيام التي سيحصل بها الموظفون على إجازة رسمية بمناسبة هاتين المناسبتين.

ووفقًا للبيان الذي أصدره الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، يحصل العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، على إجازة رسمية مدفوعة الأجر في اليومين التاليين:

- يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023 بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم لعام 1445 هجرية، طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

- يوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023 بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

إجازات 2023

موعد اجازة عيد الاضحي للموظفين إجازات شهر يونيو - صورة أرشيفية

وبعد حصول الموظفين على إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية وعيد ثورة 23 يوليو، يتبقى مناسبتين فقط يحصل خلالها الموظفين على إجازة رسمية خلال العام الجاري، وهما:

- عيد المولد النبوي الشريف الذي من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023.

- عيد القوات المسلحة (6 أكتوبر 1973).

موعد اجازة راس السنة الهجرية اجازة رأس السنة الهجرية موعد راس السنة الهجرية موعد راس السنة الهجرية رسميا موعد راس السنة الهجرية 1445 رأس السنة الهجرية 2023 موعد اجازة رأس السنة الهجرية رأس السنة الهجرية موعد رأس السنة الهجرية رأس السنة 2023 اجازة رأس السنة رأس السنه الهجرية 1445 رأس السنه الهجرية ١٤٤٥

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين موعد اجازة راس السنة الهجرية اجازة رأس السنة الهجرية موعد راس السنة الهجرية موعد راس السنة الهجرية رسميا رأس السنة الهجرية 2023 موعد اجازة رأس السنة الهجرية رأس السنة الهجرية موعد رأس السنة الهجرية رأس السنة 2023 اجازة رأس السنة رأس السنة الهجریة راس السنة الهجریة یولیو 2023

إقرأ أيضاً:

إجازة أمريكية لدواء يعالج أزمة للمدخنين

أعلنت شركة الصناعات الدوائية الفرنسية “سانوفي” الجمعة، حصولها على الضوء الأخضر من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، لطرح دوائها “دوبيكسنت”، المضاد لالتهاب الشعب الهوائية لدى المدخنين.
وجاءت إجازة هذا الدواء في الولايات المتحدة في أعقاب موافقة الاتحاد الأوروبي والصين عليه، واستندت إلى دراستين من المرحلة الثالثة أظهرتا أن “دوبيكسنت” حدّ بشكل كبير من تفاقم المرض، بالإضافة إلى كونه “حسّن وظيفة الجهاز التنفسي ونوعية الحياة”، على ما أوضحت “سانوفي” في بيان.
ولا يمكن الشفاء من مرض الانسداد الرئوي المزمن غير المنضبط، ويعالج عادةً بأدوية استنشاق تعمل على توسيع الشعب الهوائية، بحسب وكالة “فرانس برس”.
ويمكن دمج هذه الأدوية مع الكورتيكوستيرويدات لتقليل الالتهاب.
ويقلل “دوبيكسنت” من نوبات التفاقم بنسبة 30% على الأقل لمدة 52 أسبوعا للمرضى الذين يعانون ما يسمى الالتهاب من النوع الثاني، ويخضعون أصلا لعلاج خلفية ثلاثي بأجهزة الاستنشاق القصيرة والطويلة المفعول التي غالبا ما تُدمج مع الكورتيكوستيرويدات.
ولوحظ تحسن في وظيفة الجهاز التنفسي لدى هؤلاء المرضى لمدة تصل إلى عام تقريبا (52 أسبوعا)، وفق دراستي المرحلة الثالثة.
ويرتبط مرض الانسداد الرئوي المزمن بالتدخين في أكثر من 70% من الحالات في البلدان ذات الدخل المرتفع، وهو السبب الثالث للوفاة في العالم، وفق منظمة الصحة العالمية.
وتشمل أعراضه السعال المزمن وضيق التنفس والإفراط في إنتاج المخاط.
ومن تأثيراته على الحياة اليومية صعوبة في صعود السلالم أو في ربط شريط الحذاء.
وتعاونت في التوصل إلى عقار دوبيلوماب المعروف تجاريا باسم “دوبيكسنت” شركتا “سانوفي” و”ريجينيرون” الأمريكية، ويمثّل ربع مبيعات المجموعة الفرنسية، وهو يستخدم لمعالجة خمسة أمراض أخرى هي: التهاب الجلد التأتبي، والربو، وداء البوليبات الأنفية، والحكة العقدية، والتهاب المريء اليوزيني.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024
  • 9 إجازات الشهر القادم.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. مدفوعة الأجر للعاملين في الدولة
  • إجازة أمريكية لدواء يعالج أزمة للمدخنين
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هل يتم ترحيلها؟
  • «معلومات الوزراء»: تحرير 8793 محضرًا لمخالفات وحدات الإسكان المدعومة حتى يوليو 2024
  • نساء اليمن وثورة 21 سبتمبر.. نضال من أجل الكرامة
  • أخر اجازة بالعام.. موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص والعام
  • بالورد والفراشات.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يختم فعاليات «ثقافتنا في إجازتنا»
  • "بشري سارة " للقطاعين العام والخاص والبنوك.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 في مصر