البوابة نيوز:
2024-07-11@20:19:02 GMT

صيدلة حلوان تنظم حملة للتوعية بأمراض الدم

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان حرص الجامعة على مشاركة الطلاب في الأنشطة المجتمعية التي تخدم بيئتهم المحيطة والمشاركة بفاعلية في رفع الوعي الصحي لدي المواطنين.

واشار البيان الصحفى إلى أن قسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية بكلية الصيدلة نظم بالتعاون مع وكالة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حملة للتوعية بأسباب بعض أمراض الدم كانيميا نقص الحديد ونقص فيتامين ب12 و انيميا الفول وكذلك اليرقان الكبدي.

وانطلقت حملة التوعية تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة .

وقام طلاب برنامج الصيدلة الإكلينيكية بالكلية بعمل توعية عن أسباب هذه الأمراض وكيفية عمل التحاليل اللازمة وكذلك الأطعمة المناسبة للتعامل مع هذه الأمراض، وقام الطلاب بتوزيع مطويات تشرح اسباب و طرق الوقاية من هذه الأمراض وعينات من الاطعمة والنظم الغذائية الواجب اتباعها حال الإصابة بها مع تقديم شرح لما تحويه هذه المطويات بأسلوب يسير يساهم في رفع الثقافة الصحية للمتلقي.

وأضاف الدكتور سامح سرور أن تنظيم هذه الفاعليات يتيح للطلاب تطبيق ما تعلموه بصورة عملية مفيدة للمجتمع كما يساهم في إكساب الطلاب المهارات الأساسية للصيادلة كمهارات التواصل والقدرة علي تبسيط المعلومات الصحية وكذلك المساهمة في رفع مستوى الثقافة الصحية للمجتمع المحيط بهم  كما أن مشاركة الطلاب في مثل هذه الفعاليات ينمي لديهم الإحساس بالمسؤولية تجاه المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البيولوجيا الجزيئية الثقافة الصحية الصيدلة الإكلينيكية

إقرأ أيضاً:

تعرف على مميزات برنامج الجيوماتكس ونظم المعلومات الجغرافية بـ "آداب حلوان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلنت جامعة حلوان عن برنامج الجيوماتكس ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب، وذلك للطلاب  الحاصليين على الثانوية العامة هذا العام 2024.

وأشارت الجامعة إلى أن البرنامج يسعى لإعداد كوادر علمية متميزة مؤهلة للعمل فى الأسواق المحلية والاقليمية، وتكون لها القدرة على التنافس والتميز ومواكبة المستجدات التكنولوجية وقادرة على الإبداع والابتكار وحل المشكلات للمشاركة الفعالة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

يهدف البرنامج إلى تخريج أخصائيين مميزين فى مجال الجيوماتكس ونظم المعلومات الجغرافية وتحديث وتطوير المحتويات العلمية للمقررات الدراسية وأساليب وأدوات التعليم والتعلم – التطوير المستمر فى جميع عناصر العملية التعليمية الخاصة بالبرنامج بما يتفق مع رؤية ورسالة الكلية.

ويضع البرنامج آلية لتحسين وتطوير مخرجات العملية التعليمية والبحثية والارتقاء بكفاءة وفاعلية الخدمات المجتمعية، وتطوير القدرات  لدى الطلاب من  أجل مواكبة التطورات الجديدة، وتزويد الطلاب بالخلفية النظرية والعملية والتطبيقية، وسد احتياجات سوق العمل والمجتمع من الخدمات العملية المميزة للبرنامج وما يستجد من تطورات، وتوجيه ذلك فى حل المشكلات المجتمعية.

ويتضمن البرنامج عدداً من المقررات  الدراسية التي تعمل على تنمية مهارات الطلاب  المعرفية والذهنية والمهنية والعملية التي تؤهل إلى سوق العمل منها الخرائط الرقمية، المساحة المستوية، المساحة الجيوديسية.

مقالات مشابهة

  • اللحوم المعالجة سبب رئيسي لهذه الأمراض... إليك أهمها
  • حقوق المنصورة تنظم مسابقة قضاة المستقبل بالجامعات المصرية
  • احذّر هذه هي اضرار الزنجبيل الصحية عند الافراط في تناوله
  • جامعة المنصورة تنظم مسابقة لكليات الحقوق والشريعة والقانون بعنوان "قضاة المستقبل"
  • «شوف بكرة بعنيك».. حملة كشف وتوعية بأمراض المياه الزرقاء لـ دور المسنين بالمحافظات
  • التضامن تطلق حملة «شوف بكرة بعنيك» للتوعية بأمراض المياه الزرقاء بدور المسنين
  • إطلاق حملة «شوف بكرة بعنيك» بـ 172 دار مسنين للكشف والتوعية بأمراض المياه الزرقاء
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج العمارة والتصميم البيئي بـ"هندسة حلوان الأهلية"
  • تعرف على مميزات برنامج الجيوماتكس ونظم المعلومات الجغرافية بـ "آداب حلوان"
  • التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان| تنظم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة