شبكة انباء العراق:
2024-07-30@18:25:19 GMT

إعلاميات عربيات في بيت نتنياهو

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

وصلت حمى التصهين ببعض الإعلاميات العربيات إلى الارتماء في أحضان نتنياهو، وتأييد أفكاره الظلامية المكرسة لقتل وتشريد أطفال غزة. ووصلت بهن الوقاحة إلى التعري الأخلاقي على شاشات الفضائيات العبرية، والانتقاص من حقوق الشعب الفلسطينية في العيش بسلام وأمان فوق أرضه المغتصبة. نذكر منهن الإعلامية المصرية (داليا زيادة)، التي تطوعت لخدمة معهد الأمن القومي الإسرائيلي التابع لجهاز الموساد، واشتركت ببث ونشر بيانات وأخبار كاذبة تدعم نتنياهو في تنفيذ مخططاته لتهجير سكان قطاع غزة خارج أرضهم.

.
ونذكر منهن الإعلامية العراقية (داليا العقيدي)، المعروفة بتاريخها الطويل في خدمة مصالح واجندات الولايات المتحدة الامريكية وتعاونها المشبوه مع قادة البنتاغون لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة في ارض الرافدين. .
ومنهن أيضاً (والطيور على اشكالها تقع) الإعلامية الكويتية (فجر السعيد) التي ظلت تتحدث بلسان أفيخاي أدرعي: وتصفق لقتل أطفال غزة، وتدعو لتوجيه ضربات صاروخية قاسية لجنوب لبنان، وواصلت حملاتها لدعم الاحتلال الإسرائيلي مبررة له كل المجازر التي يرتكبها بحق اهلنا في غزة، وأصبحت ناطقة بلسان عيدي كوهين. .
وأثار الظهور المتكرر للإعلامية السعودية (سعاد الشمري) على الفضائيات الإسرائيلية تساؤلات الكثيرين حول تصهينها، وكانت لها تصريحات خادشة في مقابلة تلفزيونية اجرتها مع الصحفي الإسرائيلي (روعي كيس) عبر قناة (كان) العبرية، قالت فيها: (الاسرائيليين مرة حلوين)، أي جدا حلوين !؟!. .
ربما يطول بنا المقام في شرح أسباب ومسببات تفشي ظاهرة التصهين بين الإعلاميات العربيات، لكن هذه الظاهرة تلقى الدعم والتأييد من معظم الأنظمة العربية. بينما تجد العكس في البلدان الأوروبية. وما اكثر الإعلاميات اللواتي فصلوهن من اعمالهن في فرنسا وبريطانيا بسبب تضامنهن مع القضية الفلسطينية. .
قبل قليل قرأت رسالة بعثتها أسيرة مفرج عنها. تضمنت توجيه الشكر من أعماق قلبها لمن سمتهم بالجنرالات، الذين رافقوها في غزة خلال الأسابيع الماضية، على إنسانيتهم التي أظهروها تجاه ابنتها. وأكدت أن جميع من قابلتهم، وحتى القادة تصرفوا تجاه ابنتها برفق وحنان، وكانوا لها بمثابة الأبوين، وأكدت في رسالتها لعناصر القسام: أنها ستبقى شاكرة لهم للأبد. لأن ابنتها لن تخرج مصابة بصدمة نفسية، رغم الوضع الصعب والخسائر التي أصابت غزة، وختمت رسالتها بتمنياتها لهم ولعائلاتهم بالصحة والعافية. .
كانت هذه كلمات امرأة يهودية منصفة. في حين فقدت بعض الإعلاميات العربيات صوابهن، وارتمين في أحضان الكيان الغاصب، الذي لا يعرف الرحمة، ولا يقيم وزنا للإنسانية، ولا يعبء بالأعراف والقوانين والدساتير الدولية. .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

«دبي للصحافة» ينظم «قمة الإعلام العربي» 26 حتى 28 مايو 2025

ميثاء بوحميد: «هدفنا بناء مشهد إعلامي عربي جديد يواكب المستقبل ويعمل بأدواته»


دبي: «الخليج»

بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، أعلن نادي دبي للصحافة انعقاد «قمة الإعلام العربي» المنصة الجامعة «لمنتدى الإعلام العربي» و«منتدى الإعلام العربي للشباب»، و«قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب»، في قاعة زعبيل 5 و6 في مركز دبي التجاري العالمي، من الفترة 26 إلى 28 مايو 2025.

وستعقد فعاليات الحدث الأهم من نوعه على خريطة الإعلام العربي بمشاركة رؤساء مجلس الوزراء والخارجية والإعلام، ونخبة من المفكرين والكتاب وطلبة الإعلام وصناع القرار الإعلامي في المنطقة، والمسؤولين في أكبر المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، وعدد من أبرز الإعلاميين والصحفيين وصُنّاع المحتوى في المنطقة العربية والعالم، بحضور أكثر من 6000 من رموز العمل الإعلامي في المنطقة والعالم، استمراراً لنهج المنتدى ورسالته كأكبر تجمُّع سنوي للقائمين على الإعلام العربي والعاملين في مختلف قطاعاته.

صناعة المستقبل الإعلامي

وفي هذه المناسبة أكدت د. ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، أن المسؤولية تتضاعف عاماً بعد الآخر بخصوص أبعاد المشهد الإعلامي في المنطقة والمؤثرات التي تساهم في تحديد مساره إلى جانب رسم ملامح مستقبله، وهذه المسؤولية تشكل دافعاً لفريق العمل وتحدياً جديداً للتقصي وتحليل المشهد وإيجاد الموضوعات التي ستشكل أساساً لأجندة شاملة تعكس واقع ومستقبل وفكر المجتمع الإعلامي العربي.

وقالت د. ميثاء بوحميد: «إن الاستعدادات للدورة المقبلة قد بدأت بالفعل من حيث توجيه الدعوات الرئيسية لحضور الدورة ال23 لمنتدى الإعلام العربي وتحديد الموضوعات التي ستتضمنها أجندة الحدث، من خلال التواصل وإشراك المجتمع الإعلامي العربي للتعرف إلى أهم المحاور التي تفرض نفسها على الساحة في الوقت الراهن وتستدعي طرحها على طاولة النقاش بهدف تحليل المشهد الإعلامي العربي وما ينتظره من فرص وما يواجهه من تحديات، حيث يتم تشكيل ملامح أجندة المنتدى على مستويين الأول داخلي من خلال اجتماعات مركزة تعقدها اللجنة التنظيمية العليا للقمة لتحديد أجدر النقاط بالنقاش، فضلاً عن استطلاع آراء المؤسسات والكوادر الإعلامية العربية للتعرف إلى أهم الموضوعات التي يأملون أن يناقشها المنتدى، وذلك عبر تواصلنا الدائم مع المؤسسات الإعلامية لاستعراض الأفكار والمقترحات، التي توضع جميعها في الاعتبار».

د. ميثاء بوحميد مشاركة عربية وعالمية

وأضافت مديرة نادي دبي للصحافة: «تمثل قمة الإعلام العربي وما يُقام ضمن أعمالها من فعاليات ومبادرات ساحة الحوار الأشمل والأوسع نطاقاً على الصعيدين العربي والدولي، حيث لا تقتصر قيمة المنتدى على ما تتناوله جلساته من موضوعات حيوية، بل تمتد إلى وراء ذلك بما تشهده أروقة المنتدى من نقاشات تضم رواد العمل الإعلامي في المنطقة، وكذلك الأجيال الإعلامية الشابة التي تجد في هذا التجمع المهني الفريد فرصةً نادرة للقاء قامات إعلامية رفيعة ورموز لها مكانتها في ساحة الإعلام ضمن احتفالية فكرية ومهنية متجددة كل عام».

يُذكر أن منتدى الإعلام العربي قد واكب على مدار أكثر من عقدين من الزمان أهم القضايا والتطورات الإعلامية التي شهدتها المنطقة والعالم، وبناءً على إنجازاته خلال السنوات الماضية، توج المنتدى العام الماضي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإطلاق «قمة الإعلام العربي» كمظلة جديدة تندرج تحتها المبادرات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها منذ تأسيسه في عام 1999، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات التي تضم «منتدى الإعلام العربي»، و«المنتدى الإعلامي العربي للشباب»، و«قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب»، وكذلك تندرج تحت مظلة «قمة الإعلام العربي» ثلاث جوائز هي: «جائزة الإعلام العربي»، و«جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب» و«جائزة إبداع لطلبة الإعلام» وهي الجائزة الجديدة التي أعلن عنها العام الماضي خلال منتدى الإعلام العربي للشباب، وتهدف الجائزة إلى مواكبة التطور الحاصل في قطاع الإعلام وتشمل جميع طلبة الإعلام العرب.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: التعديلات الأخيرة تقوض الصفقة وادعاء رفض حماس كذب
  • «دبي للصحافة» ينظم «قمة الإعلام العربي» 26 حتى 28 مايو 2025
  • محللون: تركيز الاحتلال سيبقى على غزة ونتنياهو يخشى توسيع الحرب
  • ‏نتنياهو يزور موقع سقوط الصاروخ في الجولان السوري المحتل
  • جهود دبلوماسية حثيثة لخفض التوتر بين حزب الله والاحتلال
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي أعد أكثر من سيناريو لـ"هجوم موجع" ضد حزب الله في لبنان
  • ‏نتنياهو يصل إلى إسرائيل بعد زيارة لأمريكا تمهيدا لعقد مشاورات أمنية واجتماعًا لمجلس الوزراء بعد حادثة مجدل شمس
  • حزب الله ينفي مسؤوليته عن هجوم «مجدل شمس».. و نتنياهو يتوعد بالرد (تفاصيل)
  • البرامج والنصوص الوثائقية
  • نتنياهو في خطابه في الكونجرس