بحث اللقاء الذي عقده مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف، عبدالله القرني، مع مديري المدارس بالمحافظة، أهمية عمليات التقويم الذاتي والخارجي للمدارس، والتي تعد عمليات منهجية مستمرة تشرف عليها هيئة تقويم التعليم والتدريب لجمع البيانات عن أداء مدارس التعليم العام.

وركز اللقاء الذي عقد بمقر مدرسة السلام الابتدائية بسيهات، بحضور عدد من المشرفين التربويين على أهمية عمليات التقويم الذاتي والخارجي للمدارس، من خلال تحليل البيانات وتحديد مستوى جودة أدائها في ضوء معايير ومحكات محددة سابقًا، وتقديم مقترحات للتحسين والتطوير، وفقًا لأربعة مجالات: (الإدارة المدرسية، التعليم والتعلم، نواتج التعلم، البيئة المدرسية).

أخبار متعلقة بالتفصيل.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من الشرقيةمحافظ الأحساء يهنئ القيادة بإقرار ميزانية 2024: تظهر قوة الاقتصاد السعودي

مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله القرني - اليوم

النموذج الإشرافي وتمكين المدارس

تناول اللقاء المستجدات في العمل الإشرافي، شارحًا النموذج الإشرافي في ضوء تمكين المدارس وبناءً على تصنيفها حسب نتائج عمليات التقويم، وبما يمكّن المدارس من رفع مستوى أدائها من خلال مساندتها لتحقيق معايير التقويم والاعتماد المدرسي، وإيجاد بيئة عمل حيوية وفاعل داخل المدارس.

اللقاء شمل أيضًا عرضًا للخدمات التي يقدمها تطبيق «خدمات مرافق»، بما في ذلك الآليات المتعلقة بتقديم بلاغات الأمن والسلامة وأعمال الصيانة والنظافة.

جانب من الحضور - اليوم

واختتم اللقاء بجلسة حوارية مفتوحة، تناقش فيها مديرو المدارس مع مدير مكتب تعليم القطيف ومساعديه للشؤون التعليمية والمدرسية في المواضيع التي تناولها اللقاء.

دعم مستمر

أكد مدير مكتب تعليم القطيف التزام المكتب بتقديم الدعم المستمر للمديرين ومدارسهم في سبيل تحقيق التحسين والتطوير، والحرص على جودة نواتج التعلم، ومتابعة التحديات واقتراح الحلول المناسبة لها.

وأشار إلى أن التقويم الذاتي والخارجي يسهم في تحسين جودة نواتج التعلم، وتحقيق المعايير المحددة.

جانب من اللقاء - اليوم

وعلى هامش اللقاء، كرّم مدير مكتب تعليم القطيف عددًا من الطلاب المتفوقين بالمدرسة المستضيفة للقاء، وقدّم شكره لإدارة المدرسة وطاقمها التعليمي على ما يبذلونه من جهود داعمة للطلبة، معربًا عن فخره بالطلاب المتميزين، وداعيًا إلى أن يكونوا قدوة حسنة للآخرين ومصدر إلهام لزملائهم في المدرسة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف محافظة القطيف تعليم القطيف مدارس التعليم العام القطيف الشرقية اليوم المملكة العربية السعودية مدیر مکتب

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات

أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مكتب التنسيق يواصل أعمال تنسيق الجامعات 2024 لاستقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات المختلفة، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات، موضحة أن العمل مستمر حتى تسجيل وتنسيق آخر طالب في التنسيق، مشيرة إلى أن مكتب التنسيق أرسل كشوف الطلاب الذين جرى قبول تحويلهم في مرحلة تقليل الاغتراب للجامعات، لبدء إجراءات التسكين.

بدء استلام أوراق الطلاب المحولين 

وأضافت المصادر في وزارة التعليم العالي لـ«الوطن»، أن مكتب التنسيق الرئيسي التزم بتوجيهات الأعلى للجامعات في توزيع الطلاب على الكليات  وتنسيق القبول وفقا للقواعد الموضوع في هذا الشأن، موضحة أن التوزيع للطلاب كان إلكترونيا، ووفقا للحدود الدنيا والضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن، مشيرة إلى أن مكتب التنسيق نجح في ترشيح أكثر من 960 ألف طالب للجامعات الحكومية والمعاهد من طلاب الثانوية والدبلومات الفنية.

تنسيق الكليات 2024

وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول في الجامعات الحكومية هو النافذة الوحيدة لتوزيع الطلاب على الكليات المختلفة من الحاصلين على شهادة العام الحالي فقط.

مقالات مشابهة

  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • مساعد وزير الثقافة يبحث مع مدير المركز الصيني سبل تعزيز التعاون
  • وزير التعليم والسفيرة الأمريكية بالقاهرة يبحثان تعزيز التعاون والتنسيق في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • عبد اللطيف يبحث مع السفيرة الأمريكية تعزيز سبل التعاون بمجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • وزير التعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث تعزيز أطر التعاون
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • تقويم التعليم تطلق الاعتماد المدرسي الوطني وتمنح أول اعتماد لمدارس مسك العالمية
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: الموقف من الرد لم يحسم ورأيان يتنازعان صناع القرار
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"