نظمت الوحدة العامة لحماية الطفل بمحافظة الأقصر برئاسة نجوى إبراهيم، عددا من الندوات بمدينتي البياضية والقرنة، ضمن مبادرة (احمي نفسك) التي أطلقتها الوحدة العامة لحماية الطفل بالمدارس.  

وتستهدف المبادرة التوعية الصحية والنفسية للأطفال والعمل على جعل الطفل شخص سوّي، خالي من الصدمات والمشاكل النفسية، من خلال بناء شخصيّة قويّة للطفل ليستطيع أن يُعبر عن نفسه ويحمي نفسه من الآخرين نفسياً وجسدياً، عن طريق تعريفهم بحقوقهم، ومفهوم المساحة الشخصية، وأشكال العنف وكيفية طلب المساعدة في مواجهته.

محافظ الأقصر يبحث استعدادات المحافظة للانتخابات الرئاسية إصابة 16 شخصا في انقلاب ميكروباص بـ الأقصر

ففي مدينة البياضية وبناء على تعليمات السيد المهندس محمود سعد شاهين رئيس مركز ومدينة البياضية، تم تنظيم ندوة ضمن مبادرة(احمي نفسك) بمدرسة الثانوية التجارية بنات بحضور تهاني عبدالصبور إبراهيم مدير الوحده الفرعيه، والاخصائي الاجتماعي بالوحده محمد عبده سلامه، وهناء سيد احمد ابراهيم بالادارة الصحيه بالبياضية، والشيخ/ مصطفي كامل عبدالقادر من إدارة وعظ الأزهر.

وفي مدينة القرنة، السيد حسام محمدين مهران رئيس مركز ومدينة القرنة، تم تنظيم ندوة ضمن مبادرة(احمي نفسك) بقصر ثقافه الطارف، بحضور ايمان على عبدالحليم مدير الوحده الفرعية، والاخصائي النفسي بالوحده نفيسه خضر، ورتيبه احمد  الطاهر بالادارة الصحيه بالقرنة.

ودارت الندوات عن أشكال العنف وكيفية طلب المساعدة في مواجهته، حيث تم التعريف بخط نجدة الطفل 16000 والمخاطر التى يتعرض لها الطفل من عمر يوم لـ 18عام من تنمر وختان الاناث وزواج الاطفال، وأهمية الغذاء السليم للطفل لحمايته من الأمراض المعدية المنتشرة في فصل الشتاء، والابتعاد عن تناول المأكولات التي تحتوي على المواد الحافظة، والاهتمام بالمأكولات الصحية المفيدة لمقاومة الامراض وتقوية المناعه لدى الطفل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الاخصائي الاجتماعي أستعدادات المحافظة جدة الطفل خط نجدة الطفل حماية الطفل احمی نفسک

إقرأ أيضاً:

درّب نفسك| نموذج استرشادي لامتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

تنشر بوابة الوفد الإلكترونية نموذج استرشادي لامتحان الفيزياء للعام الدراسي السابق 2023 لطلاب الثانوية العامة 2024 والذي يتضمن نفس المواصفات الامتحانية. 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الثانوية العامة في مادة الفيزياء بالإجابات للعام الدراسي السابق 2023.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن نموذج امتحانات الثانوية العامة 2024 في التاريخ هو نفسه المقرر للعام الدراسي الماضي 2022-2023. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تأتي بنفس مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة 2023. 

نموذج امتحان الفيزياء 2023 

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نموذج استرشادي لامتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024 على موقعها الرسمي. 

ويمكنك الاطلاع على امتحانات الفيزياء في الثانوية العامة 2023 والتدريب عليه قبل دخول لجان الامتحانات. 

للاطلاع على نموذج امتحانات الثانوية العامة 2023 في مادة الفيزياء (اضغط هنا). 
 

مواصفات امتحان الفيزياء 2024 

ويتضمن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويحتوي امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

توزيع درجات امتحانات الفيزياء 2024 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الفيزياء في ثلاث ساعات من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا. 

ويبلغ مجموع درجات امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 60 درجة كنهاية عظمى، على أن يتطلب للنجاح في المادة 30 درجة بنسبة 50 في المائة. 

ويشتمل امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 على 46 سؤالا، من بينهم: سؤالان مقالي لكل سؤال درجتين. 

ويتضمن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 44 سؤالا موضوعيا 32 سؤالًا له درجة واحدة و12 سؤالا بدرجتين.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • عزز ثقتك في نفسك بأبسط الخطوات
  • أريد أن أشعر بالسعادة وأتحسن.. فماذا يجب عليّ أن أفعل
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • ضبط مصنع زيوت سيارات مخالف في البياضية بالأقصر
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • لحماية نفسك وأطفالك.. معلومات مهمة قبل التوجه للسباحة هذا الصيف
  • أضرار وخيمة لإستخدام الأطفال الهواتف
  • شرب الماء والأطعمة المرطبة.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • درّب نفسك| نموذج استرشادي لامتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024