حصلت شركة "سوخوي" الروسية، على براءة اختراع مقاتلة "سو-75، كش مات"، الخفيفة القابلة لاستبدال قمرة القيادة برأس قتالي.

وقد تكون مقدمة المقاتلة، وفقا للمهمة التي تنفذها، ذات قمرة القيادة أحادية المقعد أو ثنائية المقعد أو رأس قتالية للمسيّرة الجوية.

وقد وصفت المذكرة الملحقة بشهادة براءة الاختراع، المقاتلة المتعددة المهام بأنها طائرة شبحية وحيدة المحرك.

وتتطابق مواصفاتها التقنية الواردة في براءة الاختراع مع مواصفات مقاتلة "سو-75، كش مات".

إقرأ المزيد مجلة عسكرية روسية: أحد نماذج مقاتلة "كش مات" قد يكون مسيّرا

 وهناك ميزات تجمع بين النماذج الثلاثة المذكورة أعلاه، وهي: هيكل ذو مأخذ الهواء وذيل وشاسي وجناحان. وتوجد في مقدمة الطائرة منطقة انتقالية مزوّدة بأجهزة تركيب الجزء الأمامي للطائرة والمآخذ والفوهات التابعة للأنظمة الكهربائية وغيرها من الأنظمة المخصصة للربط بين أجزاء الوحدات التي يتم استبدالها.

 وتكمن الأهمية التقنية للابتكار في زيادة تعدد وظائف الطائرة. وعلى سبيل المثال فمن أجل أداء مهام الاستطلاع يمكن إزالة قمرة القيادة ليحل محلها الرأس القتالي للمسيرة الجوية الاستطلاعية. وستزداد بذلك فترة بقائها في الجو بفضل انخفاض وزن الطائرة.

يذكر أن شركة الطائرات الروسية المتحدة هي الجهة المالكة لبراءة اختراع الطائرة الجديدة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: طائرات سوخوي

إقرأ أيضاً:

"الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الجيش الروسي أسقط مقاتلة من طراز "ميج29-" و119 مسيرة، و5 صواريخ من طراز "أتاكمز" تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي مقاتلة من طراز ميج 29 تابعة لسلاح الجو الأوكراني، و119 طائرة مسيرة، و5 صواريخ تكتيكية تشغيلية من طراز أتاكمز أمريكية الصنع، و10 صواريخ هيمارس أمريكية الصنع".
أخبار متعلقة الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة الإعادةبقوة 6 درجات.. زلزال جديد يضرب ساحل بيرووأكد البيان بالقول: "قامت وحدات قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات الروسية، بالسيطرة على مواقع أكثر فائدة، وصدت هجومين مضادين للقوات الأوكرانية".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية- رويترزخسائر أوكرانياوبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 135 عسكريا، ومدفع هاوتزر من طراز "إف إتش70-" عيار 155 ملم، ومدفع هاوتزر "إم تي إيه 65"، ومدفع "جفوزديكا"، ومدفع "جراد".
وأضاف البيان أن "وحدات قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات الروسية، استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق بياتيكاتكا، رابودينو، مالايا توكماشكا في مقاطعة زابوروجيه، ونوفوتياجينكا في مقاطعة خيرسون".
وأوضح البيان أن "الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات الروسية، دمرت مركز التحكم في القتال ورادارا للإضاءة والتوجيه، وكاشفا على ارتفاعات منخفضة.
بالإضافة إلى منظومتي دفاع جوي من طراز "إس300-"، كما استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في 119 منطقة".

مقالات مشابهة

  • 25 آلة جديدة لاستعادة المواد القابلة للتدوير في أبوظبي
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • انفراد لـ "الفجر".. التغيير الوزاري يشمل نحو 20 حقيبة في مقدمتها الالوزلرات الحكومية
  • وول ستريت جورنال: مناقشات سرية بين الديمقراطيين لاستبدال بايدن
  • حريق على متن أكبر سفينة سياحية في العالم.. يثير الذعر بين الركاب ويؤخر رحلتها
  • تركيا تختبر درونات "بيرقدار" المطوّرة (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: إسقاط مقاتلة روسية من طراز سوخوي 25 في المنطقة الشرقية 
  • «المهندسين» تحصل على حكم تاريخى لرسم الإنتاج
  • وفاة الفنان التونسي مراد كروت بعد صراع مع المرض
  • إيلون ماسك معلقا على المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: ذريعة لاستبدال الرئيس بايدن