شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ضبط 6 أشخاص امتهنوا الاحتيال الإلكتروني على منتفعي صندوق المعونة، أكد صندوق المعونة الوطنية أن التعاون المشترك مع وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن العام، أثمر عن ضبط 6 أشخاص .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضبط 6 أشخاص امتهنوا الاحتيال الإلكتروني على منتفعي صندوق المعونة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضبط 6 أشخاص امتهنوا الاحتيال الإلكتروني على منتفعي...

أكد صندوق المعونة الوطنية أن التعاون المشترك مع وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن العام، أثمر عن ضبط 6 أشخاص امتهنوا استغلال الأسر المنتفعة من برامج الصندوق، واحتالوا عليهم.

وبحسب الصندوق، جرى إيداع هؤلاء الأشخاص إلى القضاء لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، بعد استغلالهم الأسر المنتفعة من برامج الصندوق، عن طريق إيهامهم بضرورة تحديث بياناتهم البنكية، لسرقة حساباتهم، ومحافظهم الإلكترونية، أو عن طريق انتحال صفات مؤسسات رسمية وشخصيات رسمية وعامة محلية وعربية وإيهام الضحايا بتقديم المساعدات للإيقاع بهم.

وثمنت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق المعونة الوطنية وفاء بني مصطفى، التعاون بين الصندوق ومديرية الأمن العام، الذي أثمر عن تقليل عدد الصفحات الوهمية والمزورة تحت اسم صندوق المعونة أو باسم البرامج التي ينفذها.

وأشارت بني مصطفى، إلى أنه في الفترة الماضية جرى نشر الوعي بمخاطر الصفحات الوهمية على الأسر المنتفعة من الصندوق.

يشار الى وحدة الجرائم الإلكترونية، عقدت دورات تثقيفية توعوية لموظفي صندوق المعونة الوطنية؛ للحد من الاحتيال المالي الإلكتروني على المنتفعين من برامج الصندوق، وطريقة التعامل مع جميع شكاوى المنتفعين المتعلقة بالاحتيال، ما أغلق العديد من الصفحات الوهمية التي تحمل اسم الصندوق وبرامجه، وتحويل العديد من الأشخاص إلى القضاء.

ودعا صندوق المعونة الوطنية، المواطنين إلى استقاء المعلومات من الموقع الرسمي أو من صفحتيها على موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” الموثقتين بالعلامة الزرقاء، على الرابطين التاليين: “توتير: //twitter.com/NAFGOV_JO” و”فيسبوك: ” //facebook.com/naf.gov.jo.

–(بترا)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في مساندة البرامج الاقتصادية

توجه حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري بالشكر لإدارة صندوق النقد العربي ولجميع العاملين به، على جهودهم الحثيثة لتيسير أعمال مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

وأشاد محافظ البنك المركزي خلال كلمته في فعاليات الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، بدور المدير العام للبنك ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي في تقوية وتعزيز هذه المؤسسة العربية العريقة، من خلال رؤية ثاقبة وطموحة تنطلق من أسس علمية واعية، بمدى أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق في مساندة البرامج الاقتصادية والمالية التي تتبناها الدول الأعضاء، وما يتطلبه ذلك من وجود قاعدة رأسمالية راسخة تتماشى وتتسق مع مستهدفات استراتيجية النقد العربي.

وشرح أنَّ الاستراتيجية الخمسية الجديدة للصندوق بصفة عامة تنطوي على العديد من الجبهات التي من شأنها أن تعزز من مكانة الصندوق كداعم أساسي للصندوق بالمنطقة العربية، إذ اشتملت الاستراتيجية على بعض العناصر التي توفر إمكانيات التطوير للبرامج الخاصة بالإقراض والإصلاح الاقتصادي وتتيح آليات فعالة للتمويل مع الأخذ بعين الاعتبار رفع مستوى إدارة مخاطر التمويل مع تطوير الأداء الاستثماري للصندوق، ووضع إطار محدد لتعزيز كفاءة الإنفاق بما يعزز بناء الموارد للصندوق على مدار السنوات المقبلة.

اقرأ أيضاًمجلس النواب يستأنف جلساته العامة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر3.

وزيرة التنمية المحلية: 10 آلاف مشارك من دول العالم في المنتدى الحضري العالمي

لـ الصالج العام.. وزير الداخلية يبعد سودانيين الجنسية خارج البلاد

مقالات مشابهة

  • رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي تُشارك في القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية
  • 8 % نسبة نمو صندوق التعليم الإقتصادي
  • بنك مسقط يعلن نجاح تدشين الصندوق الاستثماري "الثروة"
  • الكثيري يؤكد على أهمية تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية بشكل كامل
  • وفد سعودي يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربة إنشاء مراكز العزيمة
  • وفد سعودي يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته
  • «صندوق النقد العربي»: يجب تعزيز قدرة اقتصاد الدول العربية لمواجهة الصدمات
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية
  • صندوق النقد يبدأ المراجعة الرابعة لبرنامج مصر نوفمبر المقبل
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في مساندة البرامج الاقتصادية