أعلنت نقابة الفنانيين السوريين وفاة الفنان سعيد عبد السلام عن عمر يناهز الـ 84 عاما بعد صراع مع المرض.

ونشرت النقابة عبر الفيسبوك صورة للفنان الراحل: "نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل القدير الفنان سعيد عبد السلام، لروحه السلام ولكم ولأسرته ومحبيه خالص العزاء والصبر والسلوان".

محطات فى حياة سعيد عبد السلام  

ولد الفنان السوري سعيد عبد السلام في عام 1941 في حي الصالحية في العاصمة دمشق. توفي والده في العدوان الفرنسي عام 1945. 

وبدأ عبد السلام مسيرته الفنية في عام 1958 عندما انضم إلى إذاعة دمشق. شارك في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية السورية الشهيرة.

أعمال سعيد عبد السلام 

من بين أعماله المسرحية المعروفة، يمكن ذكر "محطات ممنوعة"، "بين ساعة وساعة"، "الأب"، "النهب"، "ساعة حلوة"، "حبس الأحلام"،"المفتش العام"، و "الفخ"، بالإضافة إلى أعمال أخرى.

 أما في مجال السينما، فقد شارك في أفلام مثل "الرابعة بتوقيت الفردوس" و"زواجعلى الطريقة المحلية". كما قام بأدوار درامية في أعمال مثل "مثل حرب السنوات الأربع"، "الغيوم البيضاء"، و"الوسيط".

 وفي عام 202، شارك في الجزء الثاني عشر من مسلسل "باب الحارة"، وهو آخر عمل درامي قام به.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسلسل باب الحارة سعيد عبد السلام الفنان سعيد عبد السلام سعید عبد السلام

إقرأ أيضاً:

اللواء محب حبشي يوجه بالبدء في أعمال تطوير منطقة السلام والتصنيع والعبور خلال الفترة القادمة

 تفقد اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد في بداية جولته 
معدلات العمل في تطوير منطقة السيدة خديجة " أ وب " بالضواحي، لقرب الانتهاء من أعمال تطوير المنطقة، وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة التي تشهدها المنطقة، بالتزامن مع تطوير ورفع كفاءة عدد من المناطق السكنية بحي الضواحي. رافقه خلالها سمر الموافي رئيس حي الضواحي.

 

وتابع اعمال التطوير بمنطقة خديجة ا  ،  ب،  والتأكد من قرب الانتهاء من أعمال رفع كفاءة المنطقة بأكملها، والتي تشمل أعمال رصف وتوسعة الطريق وتأسيس بعض أماكن انتظار للسيارات ورفع كفاءة وتجميل وإضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية وأعمال لاند سكيب على أعلى مستوى وتدعيم شبكة بالوعات الأمطار وأعمال الرصف والتخطيط والإرشادات والعلامات المرورية.

كما تفقد استمرار أعمال رصف ورفع كفاءة منطقة زمزم القديمة بالضواحي ومعدلات العمل، موجها بسرعة الانتهاء من اعمال التطوير في اقرب وقت وفقا للجداول الزمنية المحددة، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بالمناطق السكنية ببورسعيد تماشيًا مع خطة المحافظة لتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي  لإحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين.

و زار اللواء محب حبشي "سوق الهنا" الحضاري، بمنطقه خديجه بحي بالضواحى، موجها بسرعة إستكمال تشغيل كافه المحلات داخل السوق  ليعمل بكامل طاقته،الذي تم إنشاؤه على مساحة نحو 1700 م2 كأحد مشروعات المحافظة لنقل وتسكين كافة الباعة الجائلين أصحاب الاحقيات بسوق الهنا الحضاري المطور بمنطقه خديجة،للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري تماشيا مع ما تشهده بورسعيد من تنمية غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يقدم واجب العزاء في وفاة محمد بن سعيد الطاير
  • بريطانيا تواجه أسوأ أعمال شغب منذ 13 عاما
  • الحكومة البريطانية تتعرض لضغوط متزايدة بسبب أسوأ أعمال شغب منذ 13 عاماً
  • بريطانيا تشهد أوسع احتجاجات منذ 13 عاماً
  • سرديات الوجوه في أعمال عبد الكريم الأزهر
  • حمزة العيلي يحيي ذكرى ميلاد تامر ضيائي
  • اللواء محب حبشي يوجه بالبدء في أعمال تطوير منطقة السلام والتصنيع والعبور خلال الفترة القادمة
  • الفنان محمد رجب يؤدي واجب العزاء في المنتجين حسام شوقى وفتحى اسماعيل ومحمود كمال بالغربية (فيديو)
  • أولمبياد باريس.. موراي سعيد بانتهاء مسيرته الرائعة
  • خلال حفل كاسيت 90 بالعلمين.. هشام عباس يشكر صلاح الشرنوبي بـ«ساعة لقلبك»