تنتهي اليوم الخميس الدعاية الانتخابية لمرشحي الانتخابات الرئاسية في مصر 2024، حيث إنه من المقرر أن تبدأ فترة الصمت الانتخابي الجمعة، أي قبل يومين من بدء التصويت الانتخابي في الداخل.

وأعلن المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للانتخابات، أمس أن الصمت الانتخابي سيبدأ من يوم 8 /12، وسيكون لمدة 48 ساعة إعمالا لصحيح القانون، ووفقا للجدول الزمني الذي تم إعداده وتم إعلانه من قبل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن كل المستجدات والاستعدادات للانتخابات الرئاسية 2024، أنه لا يجوز لأي مرشح أو حملته الانتخابية التحدث عن البرنامج الانتخابي أو شأن من شئون الانتخابات التي تؤثر على إرادة الناخب، والغاية المبتغاة من المشرع القصد من هذه الفكرة أنه يمكن الناخب من أنه يختار مرشحه دون تأثير، ليقود البلاد خلال السنوات الـ6 المقبلة.

وكشف المدير التنفيذي للهيئة، أن الهيئة انتهت من تجهيز اللجان الفرعية وكل اللوجستيات ومعاينتها في الانتخابات الرئاسية، طبقا للضوابط التي تسمح للمواطن مباشرة الحقوق السياسية.

وقال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة انتهت من تجهيز اللجان الفرعية وكافة اللوجستيات ومعاينتها فى الانتخابات الرئاسية، طبقًا للضوابط التي تتيح للمواطن مباشرة الحقوق السياسية.

وأشار مدير الهيئة إلى أنه تمت الاستعانة بـ15 ألف قاض من أصل 26 ألف قاض على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة وغيرهما، كما تم استحداث طرق خاصة لذوي الإعاقة السمعية، وطريقة برايل الإعاقة البصرية.

وبلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرًا انتخابيًا عبارة عن مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية بها 11361 لجنة فرعية.

اقرأ أيضاًبالرقم القومي.. كيفية الاستعلام عن لجنتك في انتخابات الرئاسة 2024

التحالف الوطني بالفيوم يُنظم مؤتمرًا حاشدًا لدعم الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات انتخابات المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية الأسبوع عبد الفتاح السيسي أخبار الحوادث الجالية المصرية حوادث الأسبوع انتخابات الرئاسة الرئاسة المصرية الهيئة الوطنية للانتخابات حوادث فريد زهران عبد السند يمامة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات المصرية انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات مصر الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 قانون الانتخابات الرئاسية المصرية الأنتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 حازم عمر مرشحي الانتخابات الرئاسية 2024 الصمت الانتخابي الدعاية لمرشحي الانتخابات الرئاسية التصويت الانتخابي الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا

قال الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، في ندوة صحفية نشطها اليوم الأربعاء بمقر الحزب. أنه لم يفز في الانتخابات الرئاسية، لكنه لم يخسر أيضًا.

وقال أوشيش “لقد كسبنا التحدي بإعادة اهتمامات المواطنين إلى قلب النقاش السياسي الوطنى وتوسيع مساحات التعبير العام”.

وأضاف الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية “حزب جبهة القوى الاشتراكية الذي تموقع في قلب اللعبة السياسية الوطنية. بانخراطه المسؤول في هذا الموعد الانتخابى. خرج أكثر قوة وبعزيمة أكبر لمواصلة النضال لتجسيد الأهداف السامية التي يحملها مشروعنا المجتمعي”.

وعبر أوشيش عن قناعته بأنه خاض بكل نزاهة وعن قناعة حملة انتخابية نظيفة ولائقة. ارتقت إلى مستوى التطلعات.

ومن هذا المنطلق، تعهد أوشيش شخصياً، بمواصلة النضال من أجل جزائر حرة، ديمقراطية واجتماعية.

وقال في ذات السياق “انتخابات 7 سبتمبر كانت محطة  ضمن أخرى. و يبقى التحدي الحقيقي هو بناء حزب كبير يمتلك كل مؤهلات. الحكم قادر على تحمل مسؤولياته الكاملة تجاه بناء جزائر الغد. التي نصبو اليها جميعا”.

وتابع ذات المتحدث “لدينا رؤية للمستقبل، ولدينا مشروع مجتمعي طموح نقدمه لبلدنا. مشروع بديل و أمل يعيد تعريف معنى الالتزام والأدوات السياسية للوصول إلى أهدافنا. وسنواصل هذه المهمة النبيلة بكل إخلاص وتصميم وإيمان لا يتزعزع. بقيمنا وبثبات راسخ على مبادئنا. وبنكران الذات والتصميم والإيمان الثابت بقيمنا، سنواصل مشوارنا النضالى”.

مقالات مشابهة

  • مرشح رئاسي تونسي يشتكي هيئة الانتخابات للأمم المتحدة بسبب انتهاكات خطيرة
  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • مفوضية الانتخابات تستبعد(5) مرشحين للانتخابات من بعض الأحزاب الكردية
  • واشنطن: إيران شاركت معلومات لحملة ترامب مع معسكر بايدن الانتخابي
  • السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • محافظ الخرج يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة بمناسبة انتهاء فترة عمله
  • ترودو يتعرض لهزيمة جديدة في الانتخابات الفرعية الكندية
  • العفو الدولية تنتقد تصعيد السلطات التونسية لحملة القمع قبيل الانتخابات
  • اليوم.. انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024