قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن الفصائل الفلسطينية ردت حتى الآن بقوة على العدوان الإسرائيلي، مشدداً على أن الأيام المقبلة ستكون «رهية جداً».

وذكرت وكالة أنباء «تسنيم» الإيرانية أنّ «عبد اللهيان» ناقش آخر التطورات في غزة والضفة الغربية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، خلال اتصال هاتفي مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مشيرا إلى أنه مع هذه الوتيرة ستكون الأيام المقبلة رهيبة جدا للكيان الإسرائيلي.

إدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وأدان الجانبان جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد النساء والأطفال في غزة والضفة الغربية، حيث دعيا إلى الوقف الفوري لجرائم الحرب والإبادة الجماعية والانتهاكات الصارخة للقوانين الدولية من قبل الكيان من خلال اتخاذ إجراءات فورية من قبل المجتمع الدولي.

كما شدد الوزيران على ضرورة إرسال المساعدات الإنسانية على نطاق واسع إلى الشعب الفلسطيني، معربين عن دعمهما لجهود الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لوقف هجمات الكيان الإسرائيلي ضد سكان غزة، معبرين عن الاهتمام بالقرار المقترح في مجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في غزة والضفة الغربية كتركيز من المجتمع الدولي على طريق الحل السياسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال غزة إسرائيل إيران

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين

كتب- محمد عبدالناصر:
قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع في ظل ارتفاع نسبة الرطوبة، حيث تتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الذي يحمل كتل هوائية شديدة الحرارة وتمر على البحر المتوسط، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.


وأضافت غانم، كما تتأثر البلاد بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير ما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة بشكل أكبر.


وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة بين 37 درجة و39 درجة، وتزيد المحسوسة بنحو درجتين، كما تصل الحرارة على المناطق الجنوبية لـ 42 درجة.


وأشارت إلى أن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% أحيانا، وبالتالي يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة أعلى من الدرجة المسجلة فعليا بحوالي 4 درجات، موضحة أن نسب الرطوبة تقل بصورة تدريجية كلما تقدمنا إلى المناطق الداخلية.


وأكدت: يوجد نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد على فترات متقطعة، وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

مقالات مشابهة

  • جهاز المخابرات العامة: الأيام القادمة ستكون صعبة على أعداء الوطن
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • مصدر: 25 عضوا ديمقراطيا بمجلس النواب يجهزون لدعوة بايدن للتنحي إذا ظهر مهتزا في الأيام المقبلة
  • التربية: الاحتلال قتل 8672 طالبًا في غزة والضفة منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد 8672 طالباً فلسطينياً في غزة والضفة منذ مطلع أكتوبر الماضي
  • روسيا توجه تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل.. «باتريوت» قد يشعل حربا جديدة
  • ميقاتي عن جنوب لبنان: مطمئن بشأن الوصول لحل الأيام المقبلة
  • ميقاتي يقول إنه مطمئن بالوصول إلى حل خلال الأيام المقبلة بشأن الوضع في جنوب لبنان
  • إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • نادي سعودي والجزيرة الإماراتي يتنافسان على عموتة