شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن رصدت بيع وحدات سكنية بأسعار مرتفعة هيئة الاستثمار تصدر توجيهين للشركات بشأن الأسعار والتسديد، رصدت بيع وحدات سكنية بأسعار مرتفعة هيئة الاستثمار تصدر توجيهين للشركات بشأن الأسعار والتسديد اقتصـاد .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رصدت بيع وحدات سكنية بأسعار مرتفعة.

. هيئة الاستثمار تصدر توجيهين للشركات بشأن الأسعار والتسديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رصدت بيع وحدات سكنية بأسعار مرتفعة.. هيئة الاستثمار...
رصدت بيع وحدات سكنية بأسعار مرتفعة.. هيئة الاستثمار تصدر توجيهين للشركات بشأن الأسعار والتسديد اقتصـاد هيئة الاستثمار 2023-07-12T16:09:21.000000Z

شفق نيوز/ وجه رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية، يوم الأربعاء، بإلزام الشركات المستثمرة بالأسعار المثبتة بدراسات الجدوى الاقتصادية التي منحت بموجها الإجازة الإستثمارية وتسديد مستحقات بيع الوحدات السكنية بالدينار العراقي حصرا.

وقال مكية في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن "الهيئة تضع في سياق أولوياتها خدمة المواطن عبر توفير بيئة سكنية ملائمة على مستوى البنى التحتية والأسعار الخاصة بالوحدات السكنية، بالإضافة الى رقابة الهيئة على المشاريع الاستثمارية ومعالجة التحديات والمعوقات التي تعترض إكمال المشاريع".

واضاف أن "الهدف من هذا التوجيه هو لضبط سعر الوحدات السكنية في المجمعات الإستثمارية بعد تسجيل مجموعة من المؤشرات حول أعمال بعض الشركات المنفذة للمشاريع وبيع الوحدات السكنية بأسعار مرتفعة، داعياً الشركات المستثمرة الى "الإلتزام بالأسعار المثبتة في دراسات الجدوى الاقتصادية وبالضوابط والتعليمات الصادرة عن وزارة التخطيط والبنك المركزي العراقي حول التعامل بسعر الصرف الرسمي وتسديد مستحقات بيع الوحدات السكنية بالدينار العراقي حصرا".

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية أن "الاجراءات القانونية ستشمل المستثمرين المخالفين لإحكام قانون رقم (13) لسنة 2006 المعدل والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه مع تطبيق أحكام المادة رقم (28) من قانون الاستثمار وادراج المخالفين منهم بالقائمة السوداء وفقا للضوابط رقم (1) لسنة 2023 المعتمدة بهذا الشأن".

ولفت مكية الى أن "التوجيه تضمن إيقاف بيع الوحدات السكنية للمشاريع غير الملتزمة بسعر الصرف الرسمي وتسديد مستحقات الوحدات السكنية بالدينار العراقي حصرا، على إلا يعد إيقاف البيع مانعا من انجاز المشروع والتأثير على الجدول الزمني لتنفيذه".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. 31 يوليو آخر موعد لاستقبال طلبات المواطنين المتصرفين بالمنح السكنية

أبوظبي - الخليج

أكدت هيئة أبوظبي للإسكان أن مهلة استقبال الطلبات من قبل لجنة البت في طلبات المواطنين المتصرفين بالمنح السكنية، وهم الذين قاموا ببيع أو شراء المنح السكنية التي حصلوا عليها أو استبدلوها مع مواطنين آخرين قبل 2 أكتوبر 2018، ستنتهي في 31 يوليو الجاري.

وأشارت الهيئة إلى ضرورة المسارعة بتقديم الطلبات الخاصة بالمواطنين المؤهلين في مركز إسكان أبوظبي لبدء معالجتها من قبل اللجنة.

واشترطت الهيئة أن تكون الطلبات المقدمة للجنة بخصوص حالات بيع وشراء واستبدال منح سكنية تمت قبل 2 أكتوبر 2018 مرفقة بعقد المبايعة أو المبادلة بالإضافة إلى إثبات رسمي بالتبعات المالية، التي تم دفعها أو استلامها اثناء عملية التصرف.

كما يُشترط لتقديم طلبات المتصرفين بالمنح السكنية بالبيع والشراء الاشتراطات التالية مجتمعة وهي: أن يمتلك المواطن أرضاً سكنيةً أو مسكناً بديلاً ملائماً في الإمارة، مع الإقرار والتعهد بعدم التصرف به والقيد في السجل العقاري بصفته منحة سكنية، مع عدم المطالبة بمنحة أرض سكنية أخرى أو منحة مسكن أو قرض شراء مسكن. بالإضافة إلى موافقة كتابية من الزوجة.

أما في حالة التبادل مع مواطنين آخرين، فيتم تطبيق اشتراطات التبادل الواردة في سياسات برامج الإسكان المحدثة والمنافع السكنية في إمارة أبوظبي بالإضافة إلى موافقة كتابية من الزوجة.

وأكدت الهيئة أن قرارات اللجنة ستكون قطعية، ولن يتم استلام أي طلبات بعد المهلة المحددة.

مقالات مشابهة

  • وحدات سكنية جديدة من الإسكان بمساحات 95 - 100 متر وبالتقسيط|تفاصيل
  • بغداد بمقدّمة ترتيب مؤشر العجز في الوحدات السكنية.. ماذا يعني ذلك؟
  • دون إصابات.. إخماد حريق عقار سكني بالعياط
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات «سكن لكل المصريين» بـ حدائق العاصمة
  • أبوظبي للإسكان: 31 يوليو آخر موعد لاستقبال طلبات المواطنين المتصرفين بالمنح السكنية
  • أبوظبي.. 31 يوليو آخر موعد لاستقبال طلبات المواطنين المتصرفين بالمنح السكنية
  • بيان مهم من صندوق الإسكان بشأن طرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • بغداد في المرتبة الأولى بمؤشر العجز في الوحدات السكنية تليها نينوى
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»