بحث النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة “عمر العبيدي”، خلال اجتماع تقابلي مع مكاتب رئاسة اللجان الدائمة بالمجلس، الصعوبات والعراقيل التي تعيق وتواجه عمل اللجان سواء كانت اللوجستية أو الإدارية، والعمل على تفعيل دورها الرقابي في المتابعة والمشاركة في الخطط الاستراتيجية لوزارات حكومة الوحدة وهيئاتها، من خلال إيجاد آليات فعالة لتواصل لجان المجلس مع نظرائها من مؤسسات الدولة التنفيذية.

واستعرض الاجتماع الذي عقد بديوان المجلس بطرابلس أمس الأربعاء، المهام المنوطة بهذه اللجان وفق النظام الداخلي للمجلس، والعمل على تفعيلها وضبط اجتماعاتها الدورية مع مكتب رئاسة المجلس، وفقاً للنظام الداخلي.

الجدير بالذكر، إن مكاتب رئاسة اللجان الدائمة بالمجلس التي حضرت الاجتماع هي (اللجنة القانونية، اللجنة الاقتصادية، لجنة شؤون الخدمات، لجنة المصالحة الوطنية، لجنة الشؤون السياسية، لجنة حقوق الإنسان والحريات، لجنة الدفاع والأمن القومي، لجنة مكافحة الفساد ومتابعة الأجهزة الرقابية).

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

صراع رئاسة الجهة يشتد بين قيادات البام بالشرق

زنقة 20 | الرباط

صوت أعضاء مجلس جهة الشرق ، اليوم الاثنين، بالإجماع على تأجيل انعقاد دورة يوليوز لحين انتخاب الرئيس والمكتب.

هذا و كان والي جهة الشرق، معاذ الجامعي، قد أعلن حل مجلس جهة الشرق، بعد  انقضاء الآجال القانونية لغياب رئيس المجلس عبد النبي بعوي المتواجد رهن الاعتقال.

وتنتهي اليوم الاثنين، مهلة استقبال الترشيحات لرئاسة مجلس جهة الشرق.

الفريق الإستقلالي بمجلس جهة الشرق، أعلن اليوم في بلاغ له التزامه بقرارات قيادات الاحزاب الثلاث (التجمع الوطني للاحرار، الأصالة والمعاصرة، حزب الإستقلال) للمحافظة على رآسة مجلس الشرق لفائدة حزب الأصالة والمعاصرة.

وتعهد بالتصويت لفائدة مرشح الأغلبية والعمل مع الرئيس والمكتب الجديدين من أجل تعزيز الثقة بين مكونات أحزاب الأغلبية وإنجاح هذه التجربة.

و في الوقت الذي تحدثت مصادر عن أن حزب الأصالة والمعاصرة زكى عضو المجلس محمد بوعرورو لرئاسة مجلس جهة الشرق، فإن أخبارا تروج عن أن قيادات بارزة في الحزب بجهة الشرق ترفض ذلك.

و طوال المدة الماضية ، تم تداول أسماء أخرى مثل البرلمانين سعيد برنيشي وعزيز مكنيف، قبل أن يظهر فجأة إسم محمد بوعرورو، الذي كان يشغل نائباً لرئيس المجلس.

مقالات مشابهة

  • برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"
  • صراع رئاسة الجهة يشتد بين قيادات البام بالشرق
  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة
  • «المنفي» يبحث مع السفير البريطاني التطورات السياسية والاقتصادية
  • رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ: 30 يونيو كانت ثوره شعب ضد قوي التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم لتحقيق طموحات الشعب
  • «حماة الوطن»: 30 يونيو ثورة تصحيح المسار وإعلاء قيمة الوطن
  • أول طلب إحاطة بمجلس النواب المصري عن صعوبة امتحان الفيزياء
  • رئيس زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة علي تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • مجلس القيادة يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز طائرات اليمنية