النهار أونلاين:
2024-09-19@10:25:07 GMT

هذا موعد استلام مصنع “فيات”

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

هذا موعد استلام مصنع “فيات”

كشف والي وهران، سعيد سعيود، عن موعد انطلاق مصنع “فيات” الجزائر في الولاية. حيث قال أن المصنع سيفتح الأسبوع المقبل، على يدخل حيز الانتاج نهاية العام الجاري وفق الآجال المحددة.

كما أشار سعيود، إلى أن سكان ولاية وهران محظوظون، مقارنة بالولايات الأخرى لأن مصنع “فيات” سيوفر مناصب عمل مباشرة وغير مباشرة. وهذا لمختلف فئات المجتمع انطلاقا من مهندسين، ومختصين وسائقين وأصحاب الحرف .

وكان والي ولاية وهران، سعيد سعيود، قد جدد دعم ومرافقة الدولة الجزائرية  لمصنع “فيات”. داعيًا الجانب الإيطالي “ستيلانتس-فيات” إلى احترام جميع التزاماته  من أجل دخول وحدة تركيب السيارات حيز الاستغلال نهاية للسنة الجارية. وأكد أنه تم ربط المنطقة الصناعية طافراوي، بمختلف الشبكات. ( الماء، الغاز، الكهرباء ، الالياف البصرية…)، حسب بيان للولاية .

كما أشار سعيود، الى أن الدولة الجزائرية وفّرت كافة الشروط لتهيئة هذه المنطقة الصناعية لتوفير بيئة مناسبة. لجذب المستثمرين بما يتماشى مع إستراتيجية التنمية الاقتصادية للبلاد.

وللإشارة، يعتبر مصنع سيارات “فيات” أول مصنع أجنبي 100 بالمائة وتقدر طاقة إنتاجه ب 90.000 سيارة في السنة بإنتاج 3 أنواع من السيارات (موديلات) إلى غاية 2026 على أن يطلق إنتاج النوع الرابع انطلاقا من 2029.

ومن جهته، وفي تصريح سابق، شدد وزير الصناعة علي عون، على ضرورة مراجعة الأسعار في ظل التنافس الكبير. الذي باتت تفرضه العديد من العلامات وخلق مصانع لصناعة السيارات في الجزائر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس

يهتم الجميع في المملكة العربية السعودية اليوم بمعرفة موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس، إذ إنها مناسبة عادةً ما يحتفل بها السعوديين في كل عام، حيث يوافق يوم 23 سبتمبر 2024، ولكن قد تتقدم هذه الإجازة يوماً أو تتأخر يوماً على حسب توقيتها، وينتظر الجميع هذا اليوم لأنه يرمز للوحدة، فخلال هذا اليوم تم تحويل الدولة من مملكة الحجاز إلي المملكة العربية السعودية على يد الحاكم الملك عبد العزيز، ومن خلال هذا التقرير نقدم لكم إجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين.

إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس

أوضحت وزارة التعليم السعودية موعد إجازة اليوم الوطني في مدارس المملكة، كونه إحدي الأيام المميزة في تاريخ الدولة، وكذلك الموظفين والطلاب يكون لديهم عطلة رسمية تم إقرارها عام 2005، لأنه في هذا اليوم قد تم توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز وأصبحت تأخذ مسمى المملكة العربية السعودية، وهو يوم كان أساس لجميع مراحل التقدم والتطور التي حصلت عليه المملكة حتى الآن ولذا فقد ينتظره الجميع كل عام.

موعد إجازة اليوم الوطني للمدارس ووفقاً للتقويم الدراسي للعام 1446هـ سيحصل الموظفين والطلاب على إجازة رسمية. وذلك يومى الأحد والاثنين 22 و 23 من سبتمبر الموافق يوم 19 و 18 من ربيع الأول 1446 هحرياً. فهذه الفرصة تتيح للطلاب الاحتفال باليوم الوطني السعودي والعودة للدراسة يوم الثلاثاء 24 سبتمبر. فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي

وقد تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني من خلال مجموعة من الفعاليات المتميزة التي تشمل:

المزيد من العروض الجوية. بالإضافة إلى إقامة أكبر الحفلات الموسيقية. كما تقدم استعراضاً ضخماً بالألعاب النارية. والمسابقات الرياضية. بينما تستمر هذه الفعاليات في المدن الكبرى مثل الرياض وجدة والدمام. حيث يجتمع المقيمون والمواطنون للتعبير عن فرحتهم بهذا اليوم التاريخي.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال يدفع المنطقة إلى “هاوية حرب إقليمية”
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • رئيس البرلمان اللبناني: “إرهاب” إسرائيل يأخذ المنطقة إلى “شر مستطير”
  • “مكافحة المخدرات طبرق”: ضبط مصنع خمور بكمية بلغت أكثر من 13 ألف لتر
  • حكام النخبة يختتمون تربص وهران الخاص بتقنية الـ “VAR”
  • بعد تأخر تسليمه.. الأهلي المصري يعلن موعد استلام درع الدوري وسط تفاعل
  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • “وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس
  • إعلام العدو..صاروخ “فرط صوتي اليمني”سيغير المنطقة ويزعزع استقرار الكيان
  • طنجة تتحول إلى وجهة عالمية لصناعة السيارات الكهربائية.. استثمارات ضخمة ومشاريع عملاقة