قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك اهتماما كبيرا من الدولة المصرية بالتوجه للمشروعات الزراعية، والتي تهدف لتزويد المتاح والمعروض من المنتجات الغذائية أمام المواطن المصري، مشيرا إلى أنها ساعدت بصورة إيجابية على إتاحة المنتجات الغذائية المختلفة.

وأضاف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي ام سي”، أنه كانت هناك بعض الارتفاعات غير المبررة في الأسعار، وبالتالي تدخلت الدولة من خلال إنشاء المنافذ.

وأوضح أن هناك 240 منفذا بوزارة الزراعة يتم توفير المنتجات الغذائية فيها بأسعار مناسبة، إلى جانب منافذ وزارة التموين وأمان وغيرها، لخفض الأسعار.

وأكد أن الدولة المصرية وضعت سعرا استرشاديا للقمح هذا العام 1600 جنيه، وتم توفير التقاوي والأسمدة التي تخدم المزارع بشكل إيجابي، لافتا إلى أن جميع السلع الغذائية التي يحتاجها البيت المصري موجودة فى المبادرة الرئاسية لخفض الأسعار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد القرش وزارة الزراعة الزراعة المنتجات الغذائية ارتفاعات الأسعار

إقرأ أيضاً:

حملات تموينية مفاجئة للتفتيش على المحال التجارية بـ حلوان لضبط الأسعار

شنت محافظة القاهرة، حملات تفتيشية على المحال التجارية بأسواق أحياء المنطقة الجنوبية، وذلك في ضوء تعليمات الدكتور ابراهيم صابر، محافظ القاهرة، وبمتابعة اشرف اشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بتكثيف الحملات التموينية لضبط الاسعار ومحاربه جشع بعض التجار.

حيث قام حي حلوان بتكليف من الدكتور أحمد إبراهيم القزاز رئيس حي حلوان، وسمير محمود، سكرتير حي حلوان، بالتنسيق مع لجنه حمايه المستهلك، والمشكلة من الطب البيطري بحلوان وادارة التموين وادارة المتابعة الميدانية وشئون البيئة وإدارة المجالس واللجان بالحي بالمرور والتفتيش علي الاسواق والمحلات العامة والتجارية ومحلات الجزارة ومحلات بيع اللحوم المجمده مع التأكد من توافر جميع السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة في الاسواق والمعارض والمنافذ وللتأكد من إلتزام التجار بالاسواق والمحال التجارية من الإعلان بوضوح عن الأسعار علي المنتجات والتصدي لاستغلال وجشع بعض التجار.

وشدد "القزاز" علي إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومن يقومون بتخزين أو احتكار السلع بهدف رفع اسعارها.

هذا وقامت لجنة حمايه المستهلك بفحص منتجات اللحوم المجمده والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، حيث تم ضبط مخالفات وإعدام الغير صالح للاستهلاك الآدمي أمام اللجنة المشكلة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما سيتم استمرار فعاليات الحملات والرقابة التموينية على الأسوق لضبط الاسعار بصفة مستمرة طيلة الأيام المقبلة للتأكد من توافر السلع الغذائية وصلاحيتها للاستخدام الآدمى ومحاسبة المخالفين.

مقالات مشابهة

  • للتخفيف على المرضى.. التأمين الصحي يفتتح مركزًا لخدمة العملاء بمستشفى بني سويف الجامعي
  • للتخفيف على المرضى.. افتتاح مركزًا لعملاء التأمين الصحي ببني سويف الجامعي
  • حملات تموينية مفاجئة للتفتيش على المحال التجارية بـ حلوان لضبط الأسعار
  • الذهب يثبت أقدامه في مصر قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: تباين الأسعار مع توجه الأسواق لخفض الفائدة
  • لماذا ارتفعت أسعار الخضروات والفواكه؟
  • نمو ملحوظ في صادرات "المطاحن العمانية خلال العام الماضي
  • عضو بـ«الشيوخ»: «حياة كريمة» نموذج حقيقي لتعزيز العدالة الاجتماعية
  • مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان) تطلق برنامج البداية الذهبية الجديد
  • مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان) تطلق برنامج البداية الذهبية للأسرة والطفل من سن صفر إلى 6 سنوات
  • خطر داهم يهدد أغذية الأطفال التي تباع في الولايات المتحدة